لندن - الوكالات

منعت السلطات البريطانية حفيد نيلسون مانديلا، زويليفيليل مانديلا، من دخول المملكة المتحدة لحضور اجتماع تضامن مع فلسطين في شيفيلد، حسب بيان صادر، لمجموعة من حركات التضامن مع فلسطين التي كان من المفترض أن تستضيفه في مدينة مانشستر.

وكانت مجموعات مناصرة للاحتلال الصهيوني قد قادت حملة إعلامية وضغط ضد مانديلا، بسبب مواقفه الداعمة للمقاومة الفلسطينية.

وأصدرت مجموعة "أصدقاء فلسطين في مانشستر" و"جبهة الشباب لأجل فلسطين" و"حركة الأفعال اليسارية في مانشستر" و"بالستاين أكشن مانشتسر" و"الطلاب اليهود كيهيلاه" بيانا أعلنوا فيه عن إلغاء النشاط الذي كان سيشارك فيه مانديلا في مانشستر اليوم الجمعة، بسبب "الرقابة البريطانية".

وبحسب البيان، فإن المنع جاء بسبب متطلبات جديدة لتأشيرته في الدقيقة الأخيرة، قبل أن يضيف "لكن نعرف السبب الحقيقي وراء ذلك". وأكد البيان أن زويليفيليل مثل جده مانديلا، ناضل ضد الفصل العنصري في جنوب إفريقيا و"يدعم النضال التحرري للشعب الفلسطيني ضد الفصل العنصري الصهيوني"، مشيرا إلى ما وصفه بـ"تحركات اللوبي الصهيوني في الأسابيع الأخيرة" ضد مانديلا في الإعلام البريطاني.

وأضاف البيان أن مانديلا كان من المفترض أن يشارك في تظاهرة لأجل فلسطين، نهاية الأسبوع، ويكون متحدثا رئيسيا فيها. وكان زويليفيليل مانديلا يسافر حول العالم باستخدام جواز سفره الدبلوماسي، إلا أن مسؤولين في وزارة الخارجية البريطانية شككوا، الليلة الماضية، في صحة تأشيرته الدبلوماسية.

وقال المؤسس المشارك لحملة التضامن الأسكتلندية مع فلسطين، ميك نابير، في تصريح له، إن "أوجه التشابه مذهلة بين المعاملة البريطانية السابقة لنيلسون مانديلا وقرار حكومة كير ستارمر". وانتقد ميك نابير المحاولات لحظر دخول حفيد مانديلا قائلا: "إن الحكومة التي تمنع الزيارة مليئة بمؤيدي نظام الفصل العنصري الصهيوني والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين في غزة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: مع فلسطین

إقرأ أيضاً:

نصير مزراوي يغيب عن الملاعب قرابة ثمانية أسابيع بسبب اضطراب في عضلة القلب

أكدت العديد من التقارير الإعلامية، أن الدولي المغربي نضير مزراوي، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، سيغيب عن الميادين لقرابة ثمانية أسابيع، بسبب اضطراب في عضلة القلب.

وفي هذا الصدد، نشر حساب « The United HQ »، على منصة « إكس » المختص بمتابعة أخبار مانشستر يونايتد، في خبر حصري له، بأن « مدافع مانشستر يونايتد نصير مزراوي سيغيب عن الفريق الفترة المقبلة بسبب تشخيص إصابته باضطراب في نظم القلب، إذ تشير المصادر إلى أن اللاعب خضع لإجراء طبي لتصحيح الحالة ».

وأضاف الحساب، « من المتوقع أن يغيب مزراوي عن الملاعب لمدة تتراوح بين أربعة إلى ثمانية أسابيع، رغم أن هذه الفترة قد تتغير بناءً على تطور تعافيه ».

وكان نادي بايرن ميونخ، الفريق السابق لمزراوي، أعلن في يناير 2023 تعرُّض اللاعب لمضاعفات في القلب بسبب فيروس كورونا خلال فترة إجازته عقب المشاركة في كأس العالم.

وفي المقابل، قالت منصة « UtdFaithfuls » على منصة « إكس » إن التقارير التي تفيد بأن نصير مزراوي سيبتعد عن الملاعب بسبب تشخيص إصابته باضطراب في ضربات القلب (مبالغ فيها بشكل كبير)، يمكننا أن نؤكد حصريًّا أن اللاعب سيكون متاحًا للعب ضد برينتفورد بعد فترة التوقف الدولي ».

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي مانشستر يوناتيد الإنجليزي نصير مزراوي

مقالات مشابهة

  • نجم مانشستر سيتي مهدد بخسارة نصف ثروته بسبب زوجته.. يجلس على دكة البدلاء
  • حفيد مانديلا يُمنع من دخول بريطانيا بتحريض من اللوبي الإسرائيلي
  • بريطانيا تمنع حفيد نيلسون مانديلا من حضور اجتماع تضامني مع فلسطين
  • نصير مزراوي يغيب عن الملاعب قرابة ثمانية أسابيع بسبب اضطراب في عضلة القلب
  • أثارت الجدل في بريطانيا بسبب الحراسة.. معلومات عن المطربة الأمريكية تايلور سويفت
  • تفاصيل استبعاد نصير مزواري لمعاناته من اضطراب في عضلة القلب
  • لجان المقاومة: تصريحات الصهيوني “سموتريتش” تكشف أطماع اليهود التي تستهدف الأمة
  • بوليفيا تنضم للدول التي رفعت دعوى الإبادة الجماعية ضد كيان العدو الصهيوني
  • اضطرابات في القلب تُغيّب مزراوي شهرين عن الملاعب