قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزارة النقل، وزير النقل والمواصلات، إننا وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية.

وأضاف الوزير، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، اليوم، أن هناك ارتفاعا في عدد الركاب بسكك حديد مصر إلى مليون راكب يوميا، ونستهدف زيادته إلى مليونين في 2030.

ويشهد حضور افتتاح المحطة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء وعدد من قيادات هيئات الدولة المختلفة، إذ يعتبر هذا المشروع أحد أعظم وأكبر مشروعات النقل في مصر والمنطقة العربية.

وتبلغ مساحة محطة بشتيل لقطارات الصعيد، 3 أضعاف محطة رمسيس وتشمل ورش للجرارات والعربات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي محطة قطارات مصر قطارات مصر محطة قطارات صعيد مصر أخبار مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي اخبار مصر الان رئاسة الجمهورية أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تتكامل مع وسائل النقل المختلفة

قال الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، إن محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تتكامل مع وسائل النقل المختلفة، مثل الخط الثالث لمترو الأنفاق ومونوريل غرب النيل ووسائل النقل الجماعي سواء البي آر تي الكهربائي أو موقف نقل عام الأقاليم.

أضاف خلال كلمته في حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن عدد الأرصفة في المحطة 11 رصيفا بطول 3850 مترا سواء للوجه القبلي والمناشي أو أرصفة البضائع.

وتابع: «غرفة المراقبة المركزية بها 1200 كاميرا تصور كل ركن وكل مكان في المحطة بالكامل، وهناك جراج متعدد الطوابق يسع 1100 سيارة، ومسجد يسع 500 مصل، ومحطة للحافلات تسع 50 أتوبيسا، كما توجد منطقة استثمارية بواقع 10 أفدنة تجاه منطقة المهندسين تطل على شارع السودان تحتوي على 20 برجا جار إنشاؤها حاليا سكني وإداري وتجاري وطبي».

مقالات مشابهة

  • «مصر أكتوبر»: افتتاح محطة «بشتيل» نقل نوعية في منظومة السكك الحديدية
  • مصر أكتوبر: محطة بشتيل نقل نوعية هائلة في منظومة السكك الحديدية
  • عاجل - كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر تتكامل مع وسائل النقل المختلفة
  • كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تتكامل مع وسائل النقل المختلفة
  • عاجل - كامل الوزير يكشف عن أسباب إنشاء محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل (تفاصيل)
  • عاجل - افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. كامل الوزير: نستهدف نقل 2 مليون راكب يوميا بالسكة الحديد في 2030
  • 2 مليون راكب يوميًا في 2030.. كامل الوزير: خطة شاملة لتطوير منظومة النقل في مصر
  • وزير النقل : وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية
  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير عناصر منظومة النقل