طورت شركة “إيلت” الإماراتية، ومقرها دبي، أول برنامج تكافلي بنظام الاشتراك لتوفير للرعاية الصحية للمرضى في المستشفيات والعيادات والصيدليات المشاركة بأسعار مناسبة في الكاميرون في المرحلة الأولى على أن يتم إطلاقه لاحقاً في الصين ومصر وتونس.
وشهدت قنصلية الكاميرون في دبي توقيع شراكة بين “إيلت” و “بيتل جروب” لإطلاق البرنامج للمواطنين في الكاميرون، وذلك بحضور مونولوج دوناسير قنصل الكاميرون في دبي.


وتهدف الشراكة إلى إنشاء برنامج عضوية في مجال الرعاية الصحية مصمم لشريحة أوسع من المواطنين الكاميرونيين.
ويركز البرنامج على قطاع الرعاية الصحية، حيث يقدم للأعضاء مجموعة متنوعة من المزايا، بما في ذلك الأسعار المخفضة للخدمات الصحية، وسهولة المطالبات وسرعة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية.
وقام بتوقيع الشراكة نبيه النهدى، الرئيس التنفيذي لـ”إيلت” والدكتور سامح مطر، مدير العمليات بالشركة و ندا بودو توو إكاي، رئيس “مجموعة بيتل” .
ومن المقرر طرح البرنامج قريبًا، للمواطنين الكاميرونيين والذي يوفر حلاً مبتكرًا للرعاية الصحية يركز على الرعاية الشاملة.
وقال مونولوج دوناسير قنصل الكاميرون في دبي: “تمثل هذه الشراكة بين “إيلت” الإماراتية و “بيتل جروب” تحولا في قطاع الرعاية الصحية في الكاميرون ونحن ملتزمون بدعم المبادرات التي تعطي الأولوية لرفاهية مواطنينا. ويمكننا تعزيز مستقبل أكثر صحة لمجتمعاتنا”.
ومن جانبه قال نبيه النهدى: “يأتي هذا التعاون لتحسين وصول المواطنين إلى الرعاية الصحية وفعاليتها ومن خلال هذه الشراكة، يمكننا تقديم قيمة حقيقية ونتائج صحية محسنة للمجتمعات المحتاجة”.
وقال الدكتور سامح مطر: “تم تصميم برنامج العضوية الجديد مع احتياجات المواطنين الكاميرونيين في الاعتبار. من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع شركة “بيتل”، نهدف إلى إنشاء نموذج رعاية صحية مستدام يلبي الاحتياجات الصحية الفورية وطويلة الأجل”.
وبدوره قال بودو توو إكاي، رئيس “مجموعة بيتل” : “يمثل هذا البرنامج شهادة على التزامنا المشترك بتحسين مشهد الرعاية الصحية في الكاميرون، والذي سيحقق تأثيرًا حقيقيًا على حياة الكثيرين”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

لجنة أممية: العدو يطبق سياسة ممنهجة لتدمير نظام الرعاية الصحية في غزة

الثورة نت/..

أكدت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة بشأن الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية، اليوم الخميس، أن دولة العدو الصهيوني، تطبق سياسة ممنهجة لتدمير نظام الرعاية الصحية في قطاع غزة، وذلك من خلال هجمات متعمدة على العاملين والمرافق الطبية، ما يعد جرائم حرب وجريمة ضد الإنسانية.

وبحسب بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة في عمان، أشارت رئيسة اللجنة نافي بيلاي، إلى تدهور الرعاية الصحية في قطاع غزة جراء “الهجمات الإسرائيلية على المرافق الصحية”، والتي تمثل اعتداءً مباشرًا على الحق في الصحة، ما يؤثر سلبًا على المدنيين، وخاصة الأطفال الذين يعانون من تبعات انهيار النظام الصحي.

وأكد البيان تعرض العديد من المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك الأطفال، لمعاملة قاسية ومنهجية، تتضمن التعذيب والعنف الجنسي، وهي أفعال تعتبر جرائم ضد الإنسانية

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: إغلاق 100 مركز للرعاية الصحية بمناطق النزاع في لبنان
  • ابتكارات جديدة من مايكروسوفت لتعزيز الرعاية الصحية بالذكاء الاصطناعي
  • 12 حقاً للمريض.. الإمارات تقود تحولاً في الرعاية الصحية النفسية بقانون شامل
  • "صندوق الوطن" يخرج 700 إماراتي من جسور النخبة ومسارات ومهارة
  • أطباء بلا حدود بالسودان: فرق المنظمة بولاية النيل الأبيض سلمت عيادتين للرعاية الصحية الأولية إلى وزارة الصحة
  • لجنة أممية: العدو يطبق سياسة ممنهجة لتدمير نظام الرعاية الصحية في غزة
  • لجنة تحقيق أممية: إسرائيل دمرت نظام الرعاية الصحية كجزء من هجوم أوسع بغزة
  • «الرعاية الصحية»: 600 ألف تدخل جراحي و50 مليون خدمة بمحافظات التأمين الشامل
  • رئيس الرعاية الصحية: الانتهاء من إعداد 450 بروتوكولًا إكلينيكيًا لـ 28 قسمًا