صحيفة صدى:
2024-10-12@13:17:02 GMT

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر بحائل

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر بحائل

حائل

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى). وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / مراد بن عبدالكريم بن مطير الشريهي الشمري – سعودي الجنسية – على قتل / عبدالرحمن بن علي بن فلاح الرشيدي – سعودي الجنسية – وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / مراد بن عبدالكريم بن مطير الشريهي الشمري – سعودي الجنسية – يوم السبت بتاريخ 9 / 4 / 1446هـ الموافق 12 / 10/ 2024م بمنطقة حائل.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: قصاص ا

إقرأ أيضاً:

الداخلية السعودية تعلن إعدام الشريهي الشمري كاشفة كيف قتل الرشيدي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حكم الإعدام "القتل قصاصا" بحق مواطن أقدم على قتل آخر في منطقة حائل، كاشفة طريقة تنفيذ الجريمة.

وقالت الداخلية في بيان: "أقدم مراد بن عبدالكريم بن مطير الشريهي الشمري - سعودي الجنسية - على قتل عبدالرحمن بن علي بن فلاح الرشيدي - سعودي الجنسية - وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته".

وتابعت: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.. وتم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني يوم السبت بتاريخ 9 / 4 / 1446هـ الموافق 12 / 10/ 2024م بمنطقة حائل".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره".

مقالات مشابهة

  • الداخلية السعودية تعلن إعدام الشريهي الشمري كاشفة كيف قتل الرشيدي
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل
  • الإطاحة بمواطن لترويجه 112 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • تنفيذ حكم الإعدام بحق يمني في السعودية بتهمة القتل طعناً
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة نجران
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في مواطن لتهريبه الحشيش إلى المملكة
  • ما الذي تهدف إليه خطة نتنياهو لتغيير الشرق الأوسط ؟!
  • تنفيذ حكم القتل حداً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • الدويري بعد عام يقدّم تصور لما آلت إليه المعارك