تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع رؤساء مجالس المدن، آخر مستجدات ملفات حصر أصول الدولة بالمحافظة، وتقنين أراضي أملاك الدولة، والتصالح في بعض مخالفات البناء، مشدداً على ضرورة تضافر كافة الجهود وتسريع وتيرة العمل لإنهاء هذه الملفات في أقرب وقتٍ ممكن.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، وأحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والمهندس جمال عبد الواحد نقيب مهندسي الفيوم، والمهندس محمد عبد الوهاب وكيل وزارة الإسكان، والدكتور أسامة دياب وكيل الزراعة، والمهندسة ولاء حمدي مدير عام إدارة أملاك الدولة بالمحافظة، وهاني الحسيني مدير الدعم الفني ومتابعة المراكز التكنولوجية، والمهندسة أمل حسين مدير وحدة البنية المعلوماتية، وأمل نادي مدير المنظومة الإليكترونية لتقنين أراضي أملاك الدولة بالمحافظة، ومديري إدارات التخطيط العمراني، والشئون القانونية، والشئون المالية والإدارية، ومركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بالمحافظة، ومسئولى الأملاك بمجالس المدن، وعدد من ممثلي الجهات ذات الصلة.

خلال الاجتماع، تابع محافظ الفيوم، مستجدات العمل بملف التصالح في بعض مخالفات البناء، وعدد المتقدمين بملفات التصالح في ظل القانون القديم، والمتقدمين للحصول على شهادة بيانات عقار، وما تم إنهاؤه من ملفات التصالح، لافتاً إلى التعاون الوثيق مع نقابة المهندسين في هذا الملف، وضرورة تعظيم سبل الاستفادة من المكاتب الهندسية في تسريع إنهاء الإجراءات.

ووجه محافظ الفيوم، رؤساء مجالس المدن، بضرورة تسريع آلية ومنظومة العمل بهذا الملف الحيوي للتيسير على المواطنين، والانتهاء من كافة الطلبات المقدمة في أقرب وقت، مع التركيز على المساحات الأقل من 200 متر، مشدداً على ضرورة الالتزام بالكتب الدورية واللوائح والقوانين في إنهاء ملفات التصالح، وعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية، مع وضع مستهدفات يومية لإنجاز الأعمال، وتوعية المواطنين بضرروة التقدم لإنهاء إجراءات التصالح، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، حال التقاعس في استكمال الإجراءات، حفاظاً على حق الدولة.

كما وجه المحافظ، مدير الدعم الفني ومتابعة المراكز التكنولوجية، بسرعة زيارة المراكز التكنولوجية بيوسف الصديق، وسنورس، وأبشواي، لتسريع وتيرة العمل وتذليل العوائق وسرعة إنجاز الطلبات المقدمة للتصالح من المواطنين، كما وجه بعمل اللجان الفنية خلال الفترة المسائية لإنجاز أكبر قدر من الملفات، وكلف "الأنصاري"، مجالس المدن، بالتواصل مع المواطنين الذين حصلوا على نموذج 7 مؤقت وإخطارهم بضرورة إنهاء إجراءات أعمال المطابقة، كما كلف مدير وحدة البنية المعلوماتية، بسرعة الانتهاء من حصر جميع المتناثرات بالأراضي الزراعية، وإدراجها على خرائط "shp file" حتى يتسنى إرسالها لوزارة الزراعة واتخاذ اللازم بشأنها في إجراءات التصالح.

كما تابع محافظ الفيوم، خلال الاجتماع، آخر المستجدات بملف حصر أصول الدولة بمحافظة الفيوم، واستمع لشرح وافٍ من مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، حول نتائج حصر الأصول، وجهات الولاية التابعة لها، كما تم مناقشة معوقات العمل وآليات التغلب عليها، كما تابع المحافظ، آخر مستجدات العمل بملف تقنين أراضى أملاك الدولة، وعدد الطلبات المقدمة، وعدد العقود التى تم تحريرها، والأراضي المرفوض قبول طلب تقنينها، وشدد المحافظ، على ضرورة تدقيق العقود، وتسريع منظومة تحريرها، خصوصاً للمواطنين الذين قاموا بسداد مقدم التعاقد 15 %.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الفيوم الفيوم محافظ الفیوم أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

توجيه مهم من محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء بشأن التصالح في مخالفات البناء

كتب- محمد أبو بكر:

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، سير العمل بالمراكز التكنولوجية في عدد من أحياء المحافظة، حيث تابع إجراءات استقبال المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء.

خلال جولة المحافظ، التي شملت أحياء الهرم والعمرانية، استمع إلى آراء المواطنين حول مستوى الخدمات المقدمة، وأكد على أهمية سرعة البت في الطلبات. كما استمع إلى تقارير من رؤساء المراكز التكنولوجية حول كيفية تسجيل الطلبات في المنظومة الإلكترونية.

وشدد النجار على رؤساء الأحياء بضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان كفاءة وفاعلية العمل، وأهمية تسجيل البيانات المتعلقة بجميع الطلبات بشكل فوري لضمان سرعة الخدمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن مستجدات ملفات "حصر أصول الدولة" و"التصالح"
  • محافظ الفيوم يتابع مستجدات ملفات "حصر أصول الدولة"
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنطومة مياه الشرب بمدينتى العبور والقاهرة الجديدة
  • مدير فرع تأمين بالقليوبية: التوسع في المرور الميداني على كافة المنشآت لمتابعة سير العمل
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش آخر مستجدات ملفات تقنين التصالح
  • توجيه مهم من محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء بشأن التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الغربية يتابع بدء أعمال رصف الطبقة الرابطة بشارع عادل الرفاعي بالمحلة
  • محافظ أسيوط يؤكد على متابعته لاستكمال العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنيا يشدد على إسراع الخطى فى إنهاء ملفات التصالح وتقنين أراضي أملاك الدولة