شاركت وزارة السياحة والآثار، تنفيذا لتوجيهات شريف فتحي وزير السياحة والآثار،  في ورشة عمل عن سبيل تنمية مساهمة صناعة السياحة في تحقيق النمو الاقتصادي لمحافظة الإسكندرية، التي نظمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية " USAID" بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومنظمات المجتمع المدني بالإسكندرية.

وأوضح أحمد نبيل معاون وزير السياحة والآثار للطيران والمتابعة، الذي مثّل الوزارة في الورشة العمل، أن ورشة العمل تناولت استعراض المقومات السياحية التي تتمتع بها محافظة الإسكندرية، وطبيعة السائح الذي يرغب في زيارتها، والبرامج السياحية التي يتم تنظيمها بها وأهمية العمل على تطويرها لتكون أكثر جذباً للسائحين.

وزارة السياحة والآثار تنظيم برنامجاً ترفيهيا لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية

وخلال ورشة العمل، ألقى أحمد نبيل كلمة أشار خلالها إلى أهمية تحديد الهوية السياحية لمحافظة الإسكندرية وما سيترتب على ذلك من دراسة شرائح السائحين المستهدفين وسبل إثراء تجربتهم السياحية خلال زيارتهم للمحافظة.

وأكد على أهمية وضع مستهدفات أساسية لمحافظة الإسكندرية لمضاعفة نصيبها من الحركة السياحية الوافدة لمصر وأهمية وضع بعض الحوافز للسائحين الذين يقوموا بالمرور على محافظة الإسكندرية خلال الرحلات البحرية أو باليخوت لجذبهم وتشجيعهم لقضاء يوم أو يومين داخل المحافظة وبحث سبل تقديم تجربة سياحية لهم أكثر ثراءً لزيارة المواقع الأثرية والسياحية خلال جولتهم بالمحافظة.

كما أشار إلى أهمية بحث سبل استغلال قلعة قايتباي لتكون مرآه ومركز إشعاع ثقافي يمثل هوية الإسكندرية خاصه في أسواق دول المتوسط التي لها اتصال وجذور تاريخية بمحافظه الإسكندرية.

وشارك في ورشة العمل عدد من ممثلي كل من محافظة الإسكندرية ومكاتب وزارة السياحة والآثار بالإسكندرية، والجامعات الحكومية والخاصة، ومنظمات المجتمع المدني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة والاثار صناعة السياحة الاسكندرية وزارة السياحة والآثار السیاحة والآثار ورشة العمل

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يتفقد سير العمل في عددٍ من المشاريع النوعية في قطاع الضيافة

وقف معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، خلال زيارته إلى المنطقة الشرقية على سير العمل في عددٍ من المشاريع النوعية في قطاع الضيافة بالمنطقة، بتمويل وشراكة صندوق التنمية
وأكد معاليه خلال جولته التفقدية على الدور المهم الذي يقوم به صندوق التنمية السياحي لتطوير البنية التحتية في القطاع السياحي من خلال تمويل مشاريع نوعية في قطاع الضيافة، وذلك لمواكبة القفزات الكبيرة التي تشهدها المملكة في أعداد السياح الدوليين والمحليين، مشيرًا لأهمية المشاريع النوعية التي يجري العمل بها في تعزيز مكانة المنطقة الشرقية بصفتها وجهة سياحية متفردة.
9
يذكر أن المنطقة الشرقية تحظى بعدد من المشاريع النوعية ضمن محفظة صندوق التنمية السياحي، حيث تمت الموافقة على 17 مشروعًا بقيمة إجمالية تتجاوز 12.7 مليار ريال، مما سيسهم في توفير أكثر من 2200 غرفة فندقية في المنطقة

مقالات مشابهة

  • إضاءة ومساحات خضراء.. كيف تستعد وزارة السياحة لتشغيل المتحف المصري الكبير؟
  • وزارة السياحة تشارك في ورشة عمل عن تنمية مساهمة صناعة السياحة في نمو الاقتصاد بالإسكندرية
  • السياحة تشارك في ورشة عمل حول مساهمة القطاع في النمو الاقتصادي للإسكندرية
  • وزارة السياحة والآثار تشارك في ورشة عمل عن تنمية مساهمة صناعة السياحة في نمو الاقتصاد بالإسكندرية
  • وزارة السياحة والآثار تشارك في ورشة عمل عن تحقيق النمو الاقتصادي بالإسكندرية
  • السياحة والآثار تشارك في المعرض الدولي TTG Travel بإيطاليا
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي TTG Travel Experience 2024 بإيطاليا
  • وزير السياحة يتفقد سير العمل في عددٍ من مشاريع قطاع الضيافة بالشرقية
  • وزير السياحة يتفقد سير العمل في عددٍ من المشاريع النوعية في قطاع الضيافة