بحسب الإتحاد يعيش المعتقلين أوضاعًا إنسانية صعبة داخل معتقلات الاستخبارات العسكرية، بينما تتواجد بقية الأسر، بما فيهم كبار السن والمرضى، في فناء كنيسة المسيح بشندي.

شندي: التغيير

قال الاتحاد العام للشباب المسيحي السوداني، إن الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش في شندي مدينة بولاية نهر النيل اعتقلت في الثاني من أكتوبر الحالي، نازحين مسيحيين من أبناء جبال النوبة الذين فروا من ولاية الخرطوم بحري بحثًا عن مأوى آمن بسبب الحرب الدائرة.

وأوضح رئيس الإتحاد اسامة سعيد موسي كودي، في بيان الجمعة، أن المعتقلين بلغ عددهم 25 امرأة و54 طفلًا و16 رجلًا، وجميعهم يتبعون لكنيسة العزبة بالخرطوم بحري.

وأضاف البيان أن المعتقلين يعيشون أوضاعًا إنسانية صعبة داخل معتقلات الاستخبارات العسكرية، بينما تتواجد بقية الأسر، بما فيهم كبار السن والمرضى، في فناء كنيسة المسيح بشندي.

وأكد الاتحاد أن جميع المعتقلين ينتمون للطائفة المسيحية ويعانون من استهداف ديني واضح.

أدان الاتحاد في بيانه هذا التصرف ووصفه بأنه غير أخلاقي ويمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان، وخاصة الحق في حرية العبادة والتنقل.

وأشار البيان إلى أن هذا الاستهداف على أساس الدين والهوية يتعارض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تضمن حرية العبادة واحترام الأقليات الدينية.

وحمل الاتحاد السلطات في ولاية نهر النيل وأجهزة الأمن والاستخبارات العسكرية المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين وما قد يحدث لهم، مطالبًا بالإفراج الفوري عنهم وتحسين أوضاعهم الإنسانية.

الوسومأوضاع النازحين استخبارات الجيش المسيحيون في السودان شندي ولاية نهر النيل

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أوضاع النازحين استخبارات الجيش شندي ولاية نهر النيل

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يعلن بسط سيطرته وإسترداد مدينة بالكامل من قوات الدعم السريع

تاق برس : النيل الأزرق :أعلنت القوات المسلحة السودانية، «استعادة السيطرة» على منطقة جريوة بولاية النيل الأزرق، والتي كانت خاضعة لقوات الدعم السريع.

وقالت القوات المسلحة في بيان إنها كبدت «مرتزقة العدو خسائر كبيرة في العتاد والأرواح ولاذت فلولهم المتبقية بالفرار»، مضيفة أنه بذلك تكون ولاية النيل الأزرق قد «تطهرت تماما من التمرد»، بحسب البيان

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني والاستلاب المصري
  • وزير الاستثمار بنهر النيل يتفقد مصنع الكرتون الجديد التابع لمجموعة مياسم
  • تنظيم فاعلية لمشاهدة الطيور فى جولة بنهر النيل بأسوان
  • الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية الخرطوم يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية – صور
  • ???? خبير مصري: الجيش السوداني سيعلن سيطرته الكاملة على الخرطوم خلال أيام
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شقيق قائد قوات الدعم السريع، والجيش السوداني يسيطر على إقليم النيل الأزرق
  • السودان: قرار تمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق تحامل على الجيش
  • وزير الشباب والرياضة: نشهد اليوم تلاحم مجتمعي رائع لإنجاح البطولة كما شهد السادس من اكتوبر تلاحم الشعب مع الجيش لاسترداد أرض الوطن
  • الجيش السوداني يعلن بسط سيطرته وإسترداد مدينة بالكامل من قوات الدعم السريع