موسكو-سانا

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها استهدفت منشآت البنية التحتية للطاقة التي تضمن تشغيل المجمعات الصناعية العسكرية لقوات نظام كييف.

وجاء في تقرير وزارة الدفاع حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن الطيران العملياتي التكتيكي، والطائرات دون طيار، والقوات الصاروخية، والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية استهدفت منشآت البنية التحتية للطاقة التي تضمن تشغيل المجمع الصناعي العسكري الأوكراني وبالإضافة إلى ذلك تم استهداف تجمعات قوات نظام كييف ومعدات عسكرية في 146 منطقة.

وبلغت خسائر قوات نظام كييف على مختلف محاور القتال خلال الـ 24 ساعة الماضية نحو 1915 جندياً بينما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 11 صاروخاً من طراز هيمارس أمريكية الصنع و125 طائرة أوكرانية مسيرة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سفير عمان: مصر تشهد طفرة كبيرة في إصلاحات البنية التحتية والاقتصادية

قال السفير عبدالله بن ناصر الرحبى سفير دولة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، أن مصر شهدت طفرة كبيرة من الإصلاحات في البنية التحتية والاقتصادية استفادة منها المستثمرين  العمانيين خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن سلطنة عمان وضعت خطة ٢٠٤٠ للاقتصاد العماني ركزت علي خمس اعمدة أساسية وهي السياحة الاهتمام بمواني النقل، حيث أن عمان تقع سلطنة عُمان في جنوب غرب آسيا في أقصى جنوب شرق شبه الجزيرة العربية على الساحل الجنوبي الشرقي على حدود بحر العرب وخليج عُمان والخليج العربي بين اليمن والإمارات العربية المتحدة، كان ساحل عُمان جزءًا مهمًا  والسلطنة ولدينا ثلاث مواني مهمين في عمان ومنها مينا الحاويات التي يربط بين الشرق والغرب، وميناء صحار ميناء الدقم، بالإضافة إلى اهتمام سلطنة عُمان بالتعدين، كما عملت عمان علي التركيز علي الأمن الغذائي من خلال استصلاح الأراضي الزراعية، كما انه حققت اكتفاء ذاتي في بعض المواد الغذائية وأن خطة ٢٠٤٠ تحقق المرجو منها.

وأشار خلال الندوة التى نظمتها لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين، إلى أن العلاقات بين البلدين كشفت عنها زيارة جلال السلطان العام الماضي وزيارة الرئيس السيسي لسلطنة عُمان.

وأضاف: تعد تلك أول زيارة يقوم بها جلال الملك لمصر وهي زيارة كانت ناجحة وعن المصرين في سلطنة عمان أكد السفير أن هناك في حدود ٧٠ ألف مواطن مصري في عمان يتلقون الرعاية والاهتمام من وقبل السلطات في التعليم والإقامة، وأيضا العمانيين المقيمين في مصر يتلقون رعاية واهتمام كبير من مصر أيضآ.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يستهدف منشآت البنية التحتية للمجمعات الصناعية العسكرية للقوات الأوكرانية
  • القوات الروسية تستعيد 15 بلدة بكورسك وتدمر 47 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: اسقاط عشر مسيرات أوكرانية غربي البلاد
  • الجيش الروسي يقصف منصتي صواريخ باتريوت في أوكرانيا
  • الدفاع المدني: الاحتلال دمر البنية التحتية بشمال القطاع وأصبح التنقل شبه مستحيل
  • الدفاع المدني بـ «غزة»: الاحتلال دمَّر البنية التحتية في القطاع
  • الدفاع الروسية: حررنا بلدة بوكروفسكي في مقاطعة كورسك
  • سفير عمان: مصر تشهد طفرة كبيرة في إصلاحات البنية التحتية والاقتصادية
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين بمقاطعة كورسك