أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن الأمن القومي المصري ومحدداته قضية تحتل أولوية قصوى لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال في كل مناسبة يؤكد الرئيس ويشدد على أن مهمته الأولى هى الحفاظ على مصر والمصريين،وظهر ذلك يوم الثالث من يونيو 2024 عندما كلف الرئيس السيسي،الدكتور مصطفى مدبولى، بتشكيل حكومة جديدة من ذوى الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف،على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومى المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم،ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد،وتطوير ملفات الثقافة والوعى الوطني، والخطاب الدينى المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

الأمن القومى المصرى خط أحمر .. رئيس وطني لدولة قوية.. وشعب يستحق


وفي كلمة له للتصدير لكتاب "الأمن القومي المصري خط أحمر..رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق"أصدرته مؤسسة دار التحرير للصحافة والطباعة والنشر اليوم "السبت" ضمن سلسلة "كتاب الجمهورية" - قال المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إن الصحافة القومية والتي يمثلها هنا «كتاب الجمهورية» تقوم بدورها الوطني في الاتجاه نفسه،فيصدر هذا العدد الوثائقي منه بعنوان «الأمن القومى المصرى خط أحمر .. رئيس وطني لدولة قوية.. وشعب يستحق» ليسلط الضوء على ما قامت به الدولة ولا تزال من انجازات سواء فيما يتعلق بالحفاظ على الأمن القومى المصرى أو مختلف مجالات التنمية وبناء الإنسان المصري،وليؤكد دور الصحافة القومية كأحد الأضلاع المهمة المساهمة في الحفاظ على الأمن القومى بحقائق وأرقام يؤكدها الواقع ويلمسها المواطن بنفسه. 


وأوضح أن الكتاب يسعى ويستهدف إظهار النجاحات التي تحققت خلال السنوات العشر الأخيرة لصون الأمن القومى المصرى، فقد انطلقت جهود الدولة وفق رؤية شاملة في كل اتجاه لتحقيق الأمن القومي بمفهومه الشامل بانجازات عديدة في مختلف القطاعات وهو ما أثمر عن تمتع مصر بالأمن والاستقرار في منطقة تموج بالتحديات والمخاطر والاضطرابات ومحيط إقليمي وعالمي مشتعل. 
ولفت إلى أنه في الوقت الذي جاهدت فيه مصر لبناء الدولة والإنسان برؤية حكيمة وإدارة رشيدة؛اهتمت مصر أيضاً بتحصين المواطن بالوعى الحقيقي في مواجهة الوعى الزائف ومحاولات التشكيك التي طالت كل شيء باستخدام فضائيات ومواقع تواصل اجتماعي لا تكف عن اختلاق وترويج الشائعات والأكاذيب ليل نهار لتشويش عقل المواطن ومحاولة تفكيك الجبهة الداخلية وهو ما يتحطم في كل مرة على صخرة الوعى الفطرى للمواطن الذي يحتاج باستمرار إلى من يشحذ همته وينير طريقه بالأمل والعمل، وتبصيره بالتحديات والإنجازات التي تحققت على أرض الواقع وتلك أهم المحاور التي سعى لتحقيقها هذا الكتاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد الصادق الشوربجي الرئيس السيسي الأمن القومي الإرهاب الانسان الأمن القومى المصرى

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي المصري

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إننا «مررنا هذا الأسبوع بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر، وأغلبنا لم يكن موجودا في وقت هذا النصر، لكننا نشعر جميعًا بالفخر والاعتزاز به، وما قامت به الدولة المصرية في العشر سنوات الأخيرة من تنمية في سيناء هو ما نتحدث فيه لتحقيق الأمن القومي».

أضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي مع وزيري المالية والاستثمار والتجارة الخارجية، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة مصرة على الإسراع في خطة تنمية سيناء وتأمين كل مقدراتها في هذه البقعة العزيزة.

وواصل: «سعدنا جميعًا بعودة حركة القطارات في سيناء منذ أكثر من 50 عاما، ورأينا تدشين الخط الذي يمر من شرق قناة السويس إلى غربها مرة أخرى، ويمثل الجزء الأول من الخط اللوجستي الذي يمتد إلى العريش ثم إلى طابا للربط بين كل المناطق التنموية في سيناء بشبكة النقل السككي».

وأشار إلى أن الشغل الشاغل للدولة في الفترة المقبلة هو تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة، لأنها جزء من الأمن القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • عشنا “عقد حميدتي” بامتياز، الرجل الذي ملأ الدنيا وشغل الناس
  • رئيس «صحة الشيوخ»: لدينا 181 مصنعا حاصلة على «الجودة».. وأزمة الدواء تنتهي خلال شهرين
  • برلماني: زيارة الرئيس السيسى لإريتريا تسهم فى استقرار منطقة القرن الإفريقي
  • الحوار الوطنى والأمن القومى المصرى.. التلاحم الشعبى فى مواجهة التحديات الإقليمية
  • الأوقاف: 54 ألف أسرة استفادت من مساعدات مبادرة بداية جديدة
  • الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»
  • ما هو اقتصاد الحرب الذي ستدخله مصر ومتى؟.. رئيس الوزراء يطمئن المصريين
  • الحرية المصرى: اصطفاف تفتيش الحرب يؤكد جاهزية القوات المسلحة لحماية الأمن القومى
  • مدبولي: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي المصري