كتب- محمد عبدالناصر:

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ترتفع بشكل مؤقت خلال الـ 48 ساعة المقبلة وحتى يوم الاثنين بقيم تصل لـ 3 درجات، حيث تصل الحرارة على القاهرة إلى 33 درجة.

وأضافت "منار غانم"، في تصريحات إلى مصراوي، أن ارتفاع الحرارة يأتي نتيجة كتل هوائية صحراوية، لافتة إلى أنه مع غياب أشعة الشمس، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل كبير، خاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وتابعت: توجد فرص سقوط أمطار على فترات متقطعة وتكون خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالي.

وأشارت إلى أن أهم الظواهر الجوية خلال الفترة الحالية هي الشبورة المائية والتي تكون كثيفة خلال الفترة الحالية، وتؤثر بشكل كبير على الرؤية المرورية، ولكنها تتلاشى مع أشعة الشمس.

وأكدت أن درجات الحرارة تتراجع بداية من يوم الثلاثاء نتيجة وجود منخفض جوي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي ستحجب جزء من أشعة الشمس فتساهم في انخفاض درجات الحرارة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي حالة الطقس درجات الحرارة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد.. فيديو

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع الجاري وحالة الطقس في البلاد.

 

وقالت غانم خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج صباح البد المذاع على قناة صدى البلد، إن فصل الخريف يتسم بالتقلبات الجوية الحادة، وهذا ما نراه خلال الأيام الحالية من تغييرات مناخية بين ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة ووجود شبورة مائية وسحب.

واسترسلت: هناك امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وقيم درجات الحرارة خلال الفترة الحالية تشهد ارتفاعا طفيفا بفارق 2 أو 3 درجات، ومن ثم تتعرض البلاد لمنخفض جوي بداية من يوم الثلاثاء.

 

تحذيرات هيئة الأرصاد

 

ونوهت غانم بأن هناك امتدادا لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يزيد من فترات سطوع الشمس، والعكس يحدث في فترات الليل، حيث يحدث انخفاض في قيم درجات الحرارة ، بالإضافة إلى الشعور بالبرد في الساعات الأولى من الصباح.

ولفتت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى طقس يوم الاثنين القادم، ومن ثم نعود إلى الطقس الخريفي في مثل هذا الوقت، بالإضافة إلى وجود أمطار طفيفة على بعض السواحل الشمالية.

وأوضحت أن مصر ليست عرضة للأعاصير المدمرة، وهي في مأمن وبعيدة تماما عن إعصار ميلتون ولن يكون هناك قلق منه. 

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
  • أمطار وشبورة كثيفة..تحذيرات من الأرصاد الجوية بشأن طقس تلك الساعات
  • الأرصاد تكشف عن توقعات 72 ساعة مقبلة: «أمطار وانتشار للشبورة المائية»
  • الأرصاد: منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد - فيديو
  • الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد.. فيديو
  • تحذيرات عاجلة من هيئة الأرصاد الجوية بشأن طقس تلك الساعات
  • الأرصاد: انخفاض جديد في درجات الحرارة
  • حالة الطقس خلال 72 ساعة مقبلة.. شبورة مائية كثيفة في 3 مناطق
  • الأرصاد تحذر المواطنين من الارتفاعات والانخفاضات في درجات الحرارة