المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى). وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

 

أخبار قد تهمك الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22993 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع 12 أكتوبر 2024 - 1:09 مساءً تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة نجران 10 أكتوبر 2024 - 1:44 مساءً

أقدم / مراد بن عبدالكريم بن مطير الشريهي الشمري – سعودي الجنسية – على قتل / عبدالرحمن بن علي بن فلاح الرشيدي – سعودي الجنسية – وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته.

 

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

 

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / مراد بن عبدالكريم بن مطير الشريهي الشمري – سعودي الجنسية – يوم السبت بتاريخ 9 / 4 / 1446هـ الموافق 12 / 10/ 2024م بمنطقة حائل.

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حائل وزارة الداخلية قصاص ا

إقرأ أيضاً:

محمد علي حسن: الأوضاع في المنطقة تتفاقم.. والاحتلال لا يهتم بأحد

قال محمد علي حسن، رئيس قسم الخارجي بجريدة «الوطن»، إنّ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بدأت منذ أكثر من عام، مشيرًا إلى أن الأرقام أصبحت مرعبة، وهناك ما يقرب من 42 ألف شهيد، غير المفقودين تحت الأنقاض. 

وأضاف علي حسن خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «DMC»، أن قطاع غزة يعاني من أزمات كبيرة، مشيرًا إلى أن الغارات الإسرائيلية وصلت إلى بيروت للمرة الثالثة منذ بدء التصعيد في 26 سبتمبر الماضي.

الأوضاع في المنطقة تتفاقم

كما تطرق إلى العدوان الإسرائيلي على لبنان، لافتًا، إلى أن هناك أكثر من 2100 شهيد لبناني معظمهم من المدنيين و11 ألف جريح، فضلا عن أن هناك ما يقرب من حوالي مليون و200 ألف نازح.

وأوضح أن الأوضاع في المنطقة تتفاقم، والاحتلال الإسرائيلي يزيد من الانتهاكات الدولية ولا يٌلقي بالًا لأحد ولا يريد أن يوقف التصعيد.

وأشار إلى الدور الذي تقوم به مصر في ظل تفاقم الأوضاع وإلى إدانة وزارة الخارجية بالأمس ما حدث في غزة، وقصف الاحتلال الإسرائيلي للمدرسة التابعة لـ«أنوروا»، والذي أسفر عن استشهاد عدد من المدنيين في القطاع، إلى جانب الاستهداف الإسرائيلي غير المبرر في الجنوب اللبناني ضد قوات اليونيفيل.

مقالات مشابهة

  • الداخلية السعودية تعلن إعدام الشريهي الشمري كاشفة كيف قتل الرشيدي
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر بحائل
  • طبيب مصري في ⁧‫حائل‬⁩ منذ 40 عاما يروي مدى حبه وتعلقه بالمنطقة .. فيديو
  • محمد علي حسن: الأوضاع في المنطقة تتفاقم.. والاحتلال لا يهتم بأحد
  • أمانة حائل تعالج أكثر من 2600 بلاغ في التشوُّه البصري بالمنطقة خلال شهر سبتمبر الماضي
  • تنفيذ حكم الإعدام بحق يمني في السعودية بتهمة القتل طعناً
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة نجران
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في مواطن لتهريبه الحشيش إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل حداً بأحد الجناة في منطقة عسير