تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن علاقة مصر بكل دول العالم ودول المنطقة ممتازة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما يؤدي إلى جذب السياح من كل دول العالم لمصر.

وأضاف خلال حوار عبر القناة الأولى، أن أهم نقطة بعد ذلك، تكمن في الترويج السياحي مع وجود الطيران الشارتر، إذ فتحت الدولة، فرصا للمستثمرين المصريين والأجانب للاستثمار في هذا الطيران منخفض التكاليف.


 وتابع: "لدينا طيران منتظم يتجه إلى الهند بواقع رحلتين في الأسبوع، ولكن لو عندنا طيران شارتر بصفة مستمرة، هنسمع عن حوالي 180 رحلة جوية اتجهت إلى مطار الغردقة في أسبوع أو مرسى علم أو جنوب سيناء، وبالتالي، فإن الطيران الشارتر مهم لجذب أعداد كبيرة من السياح".

وحول عراقيل وجود طيران الشارتر، أكد الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن طيران الشارتر مكلف، وقد لا تغطي بعض الجهات تكاليفه أو تكاليف الطيران المنتظم، ما يؤدي إلى تكبد خسائر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد المصري للغرف السياحية الرئيس عبد الفتاح السيسي طیران الشارتر

إقرأ أيضاً:

102 ألف رحلة طيران يومياً حول العالم منذ بداية 2024

رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة تراجع أسعار 14 مجموعة من مواد البناء بأبوظبي خلال العام الحالي القمة الوطنية حول الجرائم المالية تؤكد ترسيخ التعاون الدولي لمواجهة غسل الأموال

يسجل قطاع الطيران التجاري العالمي متوسط 102 ألف رحلة طيران يومياً، ليشهد العالم منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الأسبوع الجاري 29.3 مليون رحلة طيران تجارية، بمتوسط 4250 رحلة في الساعة، بحسب مؤسسة «أو إي جي» الدولية.
وسجلت رحلات الطيران حول العالم خلال أكتوبر سعة مقعدية بإجمالي 513.9 مليون مقعد بنمو 5.8%، مقارنة مع 485.9 مليون مقعد في الفترة نفسها من العام الماضي، وتصدرت منطقة شمال شرق آسيا مناطق العالم بإجمالي السعة المقعدية في أكتوبر بواقع 114.1 مليون مقعد، يليها شمال أميركا بواقع 112.2 مليون مقعد، ثم شرق أوروبا بواقع 111.58 مليون مقعد، وسجلت منطقة الشرق الأوسط 22.8 مليون مقعد بنمو 4.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب البيانات.
وخلال أكتوبر الجاري، أشارت بيانات المؤسسة إلى قائمة أكثر الرحلات طلباً بين دولتين من خلال السعة المقعدية للرحلات المجدولة باتجاه واحد، وسجلت رحلات الطيران من الهند إلى الإمارات المرتبة السابعة عالمياً في أكثر الرحلات نشاطاً من حيث المقاعد المجدولة بواقع 2.2 مليون مقعد.
وسجلت الرحلات من إسبانيا إلى المملكة المتحدة المرتبة الأولى بالسعة المقعدية المسجلة بواقع 5 ملايين مقعد، يليه الرحلات من المكسيك والولايات المتحدة الأميركية بواقع 3.5 مليون مقعد، ثم ألمانيا إلى إسبانيا بواقع 3.3 مليون مقعد، ثم كندا للولايات المتحدة الأميركية بواقع 3.17 مليون مقعد، يليها ألمانيا إلى تركيا بواقع 2.5 مليون مقعد، ثم رحلات اليابان إلى كوريا بواقع 2.4 مليون مقعد، بعدها المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة، بواقع 2.3 مليون مقعد.
ووفقاً لبيانات الأمم المتحدة للسياحة، سافر حول العالم أكثر من 790 مليون سائح دولي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بنمو 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وتصدرت منطقة الشرق الأوسط النمو في عدد السياح الدوليين وتحقيقها نمواً ملحوظاً خلال 7 أشهر بنمو 26% مقارنة بمستويات العام 2019، بينما سجلت أفريقيا نمواً بنسبة 7% مقارنة بالعام 2019، بينما لا تزال القارة الأوروبية تتعافى لتحقق 99% من مستويات ناتج العام 2019، والأميركيتان 97% من مستويات 2019، فيما حققت منطقة آسيا 82% من مستويات العام 2019.

مقالات مشابهة

  • حسام هزاع: طيران الشارتر مكلف وقد لا يغطي بعض الجهات
  • عضو بـ«الغرف السياحية»: الطيران الشارتر وسيلة مهمة لجذب السياح إلى مصر
  • 102 ألف رحلة طيران يومياً حول العالم منذ بداية 2024
  • اتحاد الغرف السياحية: إقبال على العمرة في شهر أكتوبر
  • الغرف السياحية والأوساط الشعبية بالأقصر تُرحب بزيارة رئيس الوزراء
  • الغرف السياحية بالأقصر تُرحب بزيارة رئيس الوزراء
  • الغرف السياحية بالأقصر: زيارة مدبولي تؤكد اهتمام الدولة بالقطاع
  • “هيئة الطيران المدني”: التصريح ببدء تشغيل خطوط طيران “كاثي باسيفيك” برحلات منتظمة بين المملكة وهونغ كونغ ابتداءً من 28 أكتوبر
  • شاهد الفيديو المسرب.. “الطيران طلع عينا والله”.. أفراد من الدعم السريع يصورون مقطع لأنفسهم وهم يختبئون تحت الأشجار ويعبرون عن خوفهم وهلعهم الشديد من طيران الجيش