كشف تحقيق أجرته وكالة أسوشيتد برس عن توظيف روسيا لنساء أفريقيات شابات في مصنع لإنتاج الطائرات المسيرة المستخدمة في الحرب على أوكرانيا، وذلك تحت غطاء برنامج للدراسة والعمل.

اعلان

وأوضح التحقيق أن إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي وعدت النساء الأفريقيات بتذاكر طيران مجانية وأموال ومغامرة في أوروبا مقابل إكمال لعبة كمبيوتر واختبار مفردات روسية من 100 كلمة.

لكن بدلاً من برنامج للدراسة والعمل في مجالات مثل الضيافة، اكتشفت بعض النساء بعد وصولهن إلى منطقة تتارستان الروسية أنهن سيعملن في مصنع لتجميع آلاف الطائرات المسيرة الإيرانية التصميم لاستخدامها في أوكرانيا.

وفي مقابلات مع وكالة أسوشيتد برس، اشتكت بعض النساء من ساعات العمل الطويلة تحت مراقبة مستمرة، وعدم الوفاء بالوعود المتعلقة بالأجور ومجالات الدراسة، والعمل بمواد كيميائية حارقة تسببت في تهيّج بالجلد.

أجزاء من طائرات بدون طيار التي أسقطتها روسيا في غرفة تخزين في مختبر أبحاث في كييف، أوكرانيا، في 28 أغسطس 2024Evgeniy Maloletka/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

ولسد النقص العاجل في العمالة، قامت روسيا بتجنيد نساء تتراوح أعمارهن بين 18 و22 عاماً من دول مثل أوغندا ورواندا وكينيا وجنوب السودان وسيراليون ونيجيريا، بالإضافة إلى سريلانكا، وتوسعت الحملة لتشمل دولاً آسيوية وأمريكا اللاتينية.

ووفقاً للتحقيق، يعمل حوالي 200 امرأة أفريقية في مصنع بمنطقة ألابوغا الاقتصادية الخاصة في تتارستان، على بعد نحو 1000 كيلومتر شرق موسكو، إلى جانب طلاب روس في سن 16 عاماً.

وقالت إحدى العاملات الأفريقيات: "لا أعرف حقاً كيف أصنع الطائرات المسيرة"، مضيفة أنها تركت وظيفتها في بلدها وقبلت العرض الروسي.

وكشف التحقيق عن ظروف عمل صعبة، حيث تخضع العاملات لمراقبة مستمرة في مساكنهن وأماكن عملهن، مع ساعات عمل طويلة وأجور أقل من المتوقع، كما يتم تشجيع العاملات على الإبلاغ عن زميلاتهن.

وأشارت إحدى العاملات إلى أن المواد الكيميائية المستخدمة تسببت في ظهور "ثقوب صغيرة" على وجهها مع تهيّج شديد في الجلد، قائلة: "يا إلهي، لا أستطيع التوقف عن حك نفسي!".

تُظهر صورة القمر الصناعي هذه من بلانيت لابز PBC مبانٍ في منطقة ألابوغا الاقتصادية الخاصة في تتارستانAP/AP

ورغم أن إحدى النساء أبدت رضاها عن العمل بسبب الأجر الجيد وفرصة التعرف على ثقافة جديدة، إلا أن معظم من تمت مقابلتهن اختلفن حول حجم التعويض وأشرن إلى أن الحياة هناك لم تكن على مستوى توقعاتهن.

وقد أثار هذا الأمر مخاوف من احتمال وقوع جريمة الاتجار بالبشر، اذ قالت رافينا شامداساني، المتحدثة باسم مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، إن أفعال روسيا "قد تستوفي معايير الاتجار بالبشر إذا كان التوظيف احتيالياً والغرض منه الاستغلال".

فيما قالت منظمة هيومان رايتس ووتش إن روسيا تعمل بنشاط على تجنيد أجانب من أفريقيا والهند لدعم حربها في أوكرانيا من خلال الوعد بوظائف مربحة دون أن تشرح طبيعة العمل بشكل كامل

طائرة بدون طيار إيرانية متفجرة من طراز ”شاهد“ أطلقتها روسيا تحلق في السماء قبل ثوانٍ من اصطدامها بالمباني في كييف، أوكرانياEfrem Lukatsky/Copyright 2022 The AP. All rights reserved

وعلى الرغم من زيادة إنتاج الطائرات المسيرة، إلا أن هناك تساؤلات حول جودتها ومدى دقتها، وقد أظهر تحليل لنحو 2000 هجوم بطائرات مسيرة وثّقَهُ الجيش الأوكراني منذ 29 يوليو أن حوالي 95% منها لم تصب أي هدف واضح.

ويعتمد برنامج التوظيف "ألابوغا ستارت" على حملة قوية على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر نساء أفريقيات يزرن المواقع الثقافية في تتارستان أو يمارسن الرياضة، دون ذكر دور المصنع في إنتاج الطائرات المسيرة الروسية.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: قصف روسي لميكولايف بطائرات مسيرة يُلحق أضرارا بفندقين ومنشأة للبنية التحتية روسيا تشن هجومًا على كييف بطائرات مسيرة انتحارية إيرانية الصنع مقتل شخصين على الأقل جراء غارات بطائرات مسيرة في ليبيا روسيا الاتجار بالبشر الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. غارات عنيفة شمال غزة وحزب الله يستهدف قاعدة قرب حيفا وإسرائيل تهدد بضرب سيارات الإسعاف في لبنان يعرض الآن Next ترامب يزعم أن المهاجرين سرقوا "وظائف السود واللاتينيين" وبيانات حكومية تكشف الحقيقة يعرض الآن Next ماذا حقق كير ستارمر بعد 100 يوم في منصب رئيس الوزراء؟ يعرض الآن Next وصف بالأفضل بإدارة الاقتصاد فأصبح مثالا لتدمير مالية فرنسا بحسب خصومه.. صعود وهبوط الماكرونية يعرض الآن Next إنقاذ 75 مهاجرًا عبروا من شرق ليبيا بعد تعطل قاربهم قبال سواحل اليونان واعتقال مصرييْن بتهمة التهريب اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيلهجمات عسكريةحزب اللهإسرائيلقطاع غزةالحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخيةفولوديمير زيلينسكيإعصارتمويل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية حزب الله إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية حزب الله إسرائيل روسيا الاتجار بالبشر الحرب في أوكرانيا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية حزب الله إسرائيل قطاع غزة الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية فولوديمير زيلينسكي إعصار تمويل السياسة الأوروبية الطائرات المسیرة بطائرات مسیرة یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

روسيا: لا سلام مع أوكرانيا إذا انضمت لحلف الأطلسي

المناطق_متابعات

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء،‭‭ ‬‬إنه من المستحيل تحقيق سلام عادل في أوكرانيا إذا فقدت كييف حيادها بالانضمام إلى تكتل مثل حلف شمال الأطلسي بقيادة الولايات المتحدة.

وصرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن محادثات السلام لن تبدأ إلا إذا وافقت أوكرانيا على التخلي عن مساحات شاسعة من الأراضي أعلنت روسيا ضمها، وإذا توقفت عن مساعيها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وفق “العربية”.

أخبار قد تهمك خلايا توقف انتشار السرطان.. اكتشاف يدعم العلاج المناعي 9 أكتوبر 2024 - 8:37 مساءً إيلون ماسك يكشف حقيقة الأجسام الطائرة.. برامج سرية أم كائنات فضائية؟ 9 أكتوبر 2024 - 8:35 مساءً

وفي تعليقات حول تقارير تفيد بأن الغرب يناقش خيارا يشمل انضمام أوكرانيا إلى الحلف مقابل قبول كييف للسيطرة الروسية على أراضي أوكرانية، قالت زاخاروفا إن تحقيق سلام عادل في أوكرانيا سيكون مستحيلا بدون ضمان أن أوكرانيا في وضع محايد وغير منحاز.

وأضافت أن ما تصفه روسيا “بالعملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا هو رد فعل على توسع الحلف شرقاً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 أكتوبر 2024 - 8:58 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 8:32 مساءًمانشيني: اليابان الأقوى في آسيا.. واستبعاد البليهي “فني” أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 8:30 مساءًمدير عام فرع وزارة الخارجية بمكة يستقبل القنصل العام لدولة قطر بجدة أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 8:28 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على كتاب العتيبي أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 8:25 مساءًمدرب المنتخب الياباني يؤكد صعوبة مواجهة الغد أمام المنتخب السعودي أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 7:49 مساءًوزير الثقافة يدشّن النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي 20249 أكتوبر 2024 - 8:32 مساءًمانشيني: اليابان الأقوى في آسيا.. واستبعاد البليهي “فني”9 أكتوبر 2024 - 8:30 مساءًمدير عام فرع وزارة الخارجية بمكة يستقبل القنصل العام لدولة قطر بجدة9 أكتوبر 2024 - 8:28 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على كتاب العتيبي9 أكتوبر 2024 - 8:25 مساءًمدرب المنتخب الياباني يؤكد صعوبة مواجهة الغد أمام المنتخب السعودي9 أكتوبر 2024 - 7:49 مساءًوزير الثقافة يدشّن النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي 2024 خلايا توقف انتشار السرطان.. اكتشاف يدعم العلاج المناعي خلايا توقف انتشار السرطان.. اكتشاف يدعم العلاج المناعي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار
  • أوكرانيا: روسيا تهاجم منطقة زابوروجيا 425 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • «ربدان» يضيء على تكنولوجيا الطائرات المسيرة
  • أوكرانيا تنفي قبول إيقاف النار مع روسيا
  • فصائل عراقية تقصف هدفا حيويا شمالي الأراضي المحتلة بواسطة الطائرات المسيرة
  • أوكرانيا تخطط لعقد قمة سلام بمشاركة روسيا
  • روسيا: لا سلام مع أوكرانيا إذا انضمت لحلف الأطلسي
  • إذا انضمت إلى ناتو..روسيا: السلام في أوكرانيا مستحيل
  • روسيا: السلام في أوكرانيا مستحيل في هذه الحالة