أعلن خفر السواحل اليوناني إنقاذ 75 مهاجرا غير نظامي من جنسيات مختلفة كانوا قد انطلقوا من شرق ليبيا وتعطل قاربهم جنوب جزيرة كريت.

وقال خفر السواحل اليوناني إن عملية الإنقاذ جرت بواسطة سفينة تجارية بعد أن أطلقوا نداء استغاثة ونقلوا إلى ميناء الجزيرة بعد أن قضوا يومين في عرض البحر.

وكشفت السلطات اليونانية عن إلقاء القبض على مصريين اثنين اشتبهت في انتمائهما إلى عصابة تهريب والتي نظمت عملية عبور المهاجرين إلى اليونان مقابل 4500 يورو لكل شخص.

ووفقا لمفوضية اللاجئين فإن أكثر من 3500 شخص قصدوا مسار اليونان خلال العام الحالي من إجمالي 42 ألف مهاجر دخلوا اليونان بطرق غير قانونية، معظمهم وصل إلى جزر بحر إيجه الشرقية في قوارب صغيرة.

المصدر: موقع “أنتونيو نيوز” اليوناني

خفر السواحل اليوناني Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف خفر السواحل اليوناني

إقرأ أيضاً:

ورشة تدريبية للتحالف الأمني الدولي لتعزيز الأمن البحري

نظمت الأمانة العامة للتحالف الأمني الدولي ممثلة بفريق خبراء الموانئ البحرية، ورشة افتراضية تحت عنوان "خبراء الموانئ التابعة للوكالة الدولية لشؤون البحار" بمشاركة دولية واسعة.

وتركزت الدورة على موضوع عمليات تسليمات المراقبة والمخصصة لخبراء الموانئ البحرية في التحالف الأمني الدولي، وأكدت أهمية التعاون بين الوكالات وتبادل المعلومات، مما يساعد قوات إنفاذ القانون التقدم على الإستراتيجيات الإجرامية المتطورة.
وتناول المتحدثين من الخبراء الدور الحاسم لعمليات التسليم الخاضعة للرقابة في مكافحة الاتجار غير المشروع عبر الموانئ البحرية، مع استمرار الشبكات الإجرامية في تكييف أساليبها، وخاصة في التجارة البحرية، مؤكدين أهمية التعاون الدولي وتبادل المعلومات لتعزيز الأمن البحري.
كما تبادل المشاركين رؤى حول أفضل الممارسات التشغيلية، والأطر القانونية والتقنيات المستخدمة في تتبع واعتراض الشحنات غير القانونية في سبيل تعزيز أمن الموانئ، وتعطيل الأنشطة الإجرامية العابرة للحدود الوطنية.
وتحدث في الورشة فرانك داهان، خبير في إنفاذ القانون والتحقيق الجنائي والتعاون الدولي للشرطة، وفيليب سالومون، قاضي جنائي في السفارة الفرنسية في دولة الإمارات، وعدد من الخبراء الدوليين والمحليين في المناقشات العامة.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ 35 مهاجراً جنوب جزيرة كريت اليونانية
  • صناع مصر يعودون إلى ليبيا لبدء عملية إعادة الإعمار
  • إنقاذ 75 مهاجرًا عبروا من شرق ليبيا بعد تعطل قاربهم قبال سواحل اليونان واعتقال مصرييْن بتهمة التهريب
  • تنتوش وبرنت يشددان على ضرورة اتخاذ تدابير عملية لضمان إنفاق إيرادات ليبيا لصالح جميع الليبيين
  • ورشة تدريبية للتحالف الأمني الدولي لتعزيز الأمن البحري
  • إكسون موبيل تكثف البحث عن الغاز قبالة كريت اليونانية
  • وفاة مفاجئة للاعب كرة القدم اليوناني جورج بالدوك..القصة الكاملة
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل نائب وزير الخارجية اليوناني
  • هايتيرا تستعرض أحدث كاميراتها المحمولة على الجسم بتقنيتي 4G و5G في جيتكس 2024