أكد العميد مارسيل بالوكجي، الخبير العسكري والاستراتيجي، من بيروت، أن إسرائيل تعتبر وجود قوات الأمم المتحدة بالجنوب اللبناني لم يعد أمرا ضروريا، خاصة أن قواعد الاشتباك كسرت، ويجب انتقال هذه القوات إلى ما بعد 7 كيلو مترات، مشددًا على أن القوات الإسرائيلية تعتدي على قوات «اليونيفيل» في لبنان مثلما فعلت وقامت بالاعتداء تجاه «أونروا» في قطاع غزة.

الأمم المتحدة: مليون شخص معرضون لخطر المجاعة في قطاع غزة الاحتلال يأمر سكان شمال غزة بإخلاء منازلهم في المنطقة دي 5| والسبب

وأوضح «بالوكجي»، خلال مداخلة عبر الإنترنت ببرنامج «الصحافة العالمية»، مع الإعلامية بسنت أكرم، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تستهدف وتعتدي على المنظمات الدولية حتى لا تكون شاهدة على الجرائم العنيفة التدمير والقصف المتواصل التي يفعلها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين.

وأكد أن ما يتم الترتيب له حاليًا بالاعتداء على قوات الأمم المتحدة بلبنان حتى لا تتم مشاهد النزوح للبنانيين، وهو ما يعد انتهاكا للقانون الدولي الإنساني 1701، هو قرار حكومة إسرائيلية غير مسبوقة ويعتبر انتهاكا لقانون دول الأمم المتحدة.

وشدد على أن ما يحدث الآن في الجنوب اللبناني من اعتداء على قوات «اليونيفيل» يعتبر تعديا وتحديا لكل دول العالم، مؤكدًا أن هناك ادعاءات بأن قوات «اليونيفيل» في لبنان لا تحترم تنفيذ القرار 1701 وفي ظل وجود عناصر حزب الله تتحرك ضمن قطاع الأمم المتحدة وتخزن السلاح، ولذلك كانت الاتهامات بأن قوات الأمم المتحدة تغطي تحركات حزب الله وتخزينها للسلاح.

وتابع: «المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أعلن أنه يتوجب على قوات الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة بالعودة إلى ما وراء 7 كيلو مترات».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الجنوب اللبناني قواعد الاشتباك القوات الإسرائيلية قوات الأمم المتحدة على قوات

إقرأ أيضاً:

«رويترز»: إسرائيل تفتح النار على موقع جديد لـ«يونيفيل» في لبنان.. وإصابة فردين

قال مصدر من الأمم المتحدة لوكالة «رويترز»، إنّ قوات إسرائيلية أطلقت النار على موقع لـ«يونيفيل» في لبنان ما تسبب في إصابة فردين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

أوضح المصدر أن قوات إسرائيلية أطلقت النار على موقع مراقبة بالقاعدة الرئيسية لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «يونيفيل» في الناقورة بجنوب لبنان.

أضاف أن القوات الإسرائيلية اخترقت أيضا محيط موقع آخر لـ«يونيفيل» وأطلقت النار عليه، أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: إسرائيل ترغب في تفكيك مراكز قوات اليونيفيل بلبنان
  • خبير عسكري: إسرائيل تريد تفكيك «يونيفيل» حتى لا تكون شاهدة على جرائمها
  • وزير الدفاع اللبناني: الاعتداءات الإسرائيلية على اليونيفيل تعكس تجاهل الاحتلال للقرارات الدولية
  • خبير عسكري: هذه أهداف إسرائيل من قصف قوات اليونيفيل جنوب لبنان
  • «رويترز»: إسرائيل تفتح النار على موقع جديد لـ«يونيفيل» في لبنان.. وإصابة فردين
  • خبير عسكري: إسرائيل لا تريد توثيق اليونيفيل لقصفها لبنان
  • الأمم المتحدة: قوات اليونيفيل بلبنان في خطر متزايد
  • الأمم المتحدة: سلامة وأمن قوات "اليونيفيل" بلبنان "في خطر"
  • فرنسا وإيطاليا تعلّقان على قصف إسرائيل القوات الأممية بلبنان