شدد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم السبت، على أن ن "الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية حرب الإبادة المتواصلة التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، وآخرها ما تقوم به قوات الاحتلال من حصار كامل لشمال قطاع غزة، وعزله، بالإضافة إلى العدوان المتواصل منذ أيام على جباليا، ومخيمه، وقبلها مدينة طولكرم، ومخيمها، وباقي المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية".

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم، عن أبو ردينة أن "الدعم المتواصل من الإدارة الأمريكية سياسياً ومالياً وعسكرياً للاحتلال، جعله يستمر في عدوانه ضد شعبنا وأرضنا، ويتحدى جميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، معتمداً على الدعم الأمريكي المنحاز الذي يقف بوجه المجتمع الدولي ويمنع محاسبة الاحتلال على جرائمه". 

الاحتلال يواصل ارتكاب أبشع مظاهر الإبادة والتهجير في شمال قطاع غزة ويفرض حصار مطبق عليه في محاولة لتفريغه من جميع سكانه تمهيداً لفصله تماماً عن قطاع غزة وفرض السيطرة الإسرائيلية الكاملة عليه.

تطالب الوزارة المجتمع الدولي الخروج من دائرة الانتقاد وتشخيص معاناة شعبنا نحو اتخاذ… pic.twitter.com/n0wPBvOzg6

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) October 12, 2024

وأضاف "المطلوب من الإدارة الأمريكية إجبار الاحتلال الإسرائيلي حليفها الاستراتيجي على وقف عدوانه، والامتثال لقرارات الشرعية الدولية وقرارات المحاكم الدولية، وعدم اعطائه الدعم للاستمرار في جرائمه الوحشية، الذي أشعل المنطقة ويقودها إلى الانفجار الشامل الذي لن يتحمل نتائجه أحد".  

ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 42175 - موقع 24قالت وزارة الصحة  الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، إن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي، ارتفعت إلى 42175 قتيلاً، وأكثر من 98336 جريحاً منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ولفت إلى أن "الحل الوحيد لجميع مشاكل المنطقة هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وقيام الدولة الفلسطينية وفق الشرعية الفلسطينية والعربية والدولية، وفي هذه الظروف الصعبة يجب على الجميع الوقوف تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، وسياساتها الوطنية، حفاظاً على المشروع الوطني، وعلى القدس، والمقدسات".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة وإسرائيل الضفة الغربية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي يوثق ارتكاب الاحتلال إبادة في غزة عبر تدمير النظام الصحي

كشفت لجنة تحقيق تابع للأمم المتحدة، الخميس، عن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي "إبادة" ضد الإنسانية من خلال تدمير النظام الصحي في غزة ضمن عدوان المتواصل على القطاع المحاصر للعام الثاني على التوالي.

وأصدرت المفوضة السامية السابقة لحقوق الإنسان، نافي بيلاي، بيانا، قبل صدور تقرير كامل، أشارت فيه إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي شنت "هجمات متواصلة ومتعمدة على العاملين والمرافق بالقطاع الطبي" خلال العدوان الذي بدأ في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

وأضافت بيلاي، التي سيتم تقديم تقريرها المشار إليه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في 30 تشرين الأول /أكتوبر الجاري، أن "الأطفال (في غزة) على وجه الخصوص، تحملوا وطأة هذه الهجمات، حيث عانوا بشكل مباشر وغير مباشر من انهيار النظام الصحي".


ووجه البيان اتهامات لجيش الاحتلال الإسرائيلي "بقتل وتعذيب العاملين الطبيين عمدا واستهداف المركبات الطبية وتقييد التصاريح للمرضى لمغادرة قطاع غزة المحاصر"، مستشهدا بحادثة الطفلة هند رجب الذي قتلها الاحتلال الإسرائيلي في شباط /فبراير الماضي مع أفراد أسرتها واثنين من المسعفين الذين هرعوا لإنقاذها بعد حصارها داخل مركبة وسط جثث أفراد أسرتها.

يشار إلى أن لجنة التحقيق الأممية تتمتع بسلطة واسعة لجمع الأدلة وتحديد المشتبه بهم في ارتكاب جرائم دولية في "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلة، حسب وكالة رويترز.

وتستند نتائج اللجنة إلى مجموعة من المصادر، بما في ذلك المقابلات مع الضحايا والشهود والصور الفضائية.

وكان جيش الاحتلال بدأ حربا دموية ضد المستشفيات في عموم قطاع غزة تحت مزاعم استخدامها من قبل المقاومة الفلسطينية، الأمر الذي أسفر عن مجازر مروعة بحق المرضى والكوادر الطبية والنازحين، فضلا عن انهيار في المنظومة الصحية.

ومع دخول العدوان عامه الثاني، لا يزال الاحتلال يواصل حربه الوحشية ضد المنظومة الصحية في قطاع غزة عبر القصف ومنع دخول الوقود إلى مناطق الشمال، ما ينذر بكارثة إنسانية.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال الوقود إلى مستشفيات الشمال للمرة الخامسة خلال 24 ساعة، ما يهدد بتوقف الخدمات.


والأربعاء، استشهد 16 فلسطينيا على الأقل، وأصيب آخرون، بقصف إسرائيلي استهدف "مستشفى اليمن السعيد" الذي يؤوي نازحين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن بين الشهداء، أطفال ونساء، مؤكدين أن القصف الإسرائيلي أسفر عن تفحم الجثامين، وتمزقها، مما يصعب التعرف عليها.

ولليوم الـ370 على التوالي،  يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية تعقّب على تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: إنهاء الاحتلال الحل الوحيد لجميع مشاكل المنطقة
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفح الفلسطينية
  • إبادة مستمرة.. 22 شهيدا وأكثر من 90 مصابا في غارات للاحتلال شمال غزة
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 61 شهيدا و231 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • فارس: تحقيق الأمم المتحدة حول ما يتعرض له شعبنا من حرب إبادة يفتقد للموضوعية والجرأة
  • باحث: الانقسام يضرب المجتمع الإسرائيلي.. ونتنياهو أصبح عبئا على الإدارة الأمريكية
  • تقرير أممي يوثق ارتكاب الاحتلال إبادة في غزة عبر تدمير النظام الصحي
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة