تمكن فريق طبي بمستشفى ضمد العام، من إجراء عملية رد مغلق، وتثبيت داخلي بواسطة مسمار جاما، لكسر في عنق عظمة الفخذ لمسنة تبلغ من العمر 82 عامًا.

وقالت صحة جازان إن المصابة تعرضت للسقوط على الأرض، مما أدى لكسر الجزء العلوي لعظمة الفخذ الأيسر، وتم استقبالها في طوارئ المستشفى، وإجراء الفحوصات اللازمة، حيث تبين إصابتها بالكسر، إضافة إلى إصابتها بالسكري وارتفاع في ضغط الدم.

وبينت صحة جازان أنه تم مناقشة الحالة من قبل أطباء العظام بالمستشفى مع الإدارة الطبية، وإدارة المستشفى، وتقرر إجراء العملية الجراحية بالمستشفى، وذلك لوجود تعاون مسبق مع مستشفى الملك فهد المركزي بزيارة أسبوعية لبعض الأطباء الاستشاريين لإجراء مثل هذه العمليات النوعية بالمستشفى دون الحاجة لتحويلها، ما يسهم في تخفيف العبء على المرضى، وتقليل قوائم الانتظار، والإسهام في تدريب وتطوير المهارات الفنية للأطباء والممارسين الصحيين،  وتم إجراء العملية الجراحية بنجاح، مؤكدةً أن الحالة الصحية للمريضة مستقرة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صحة جازان عملية جراحية

إقرأ أيضاً:

عمرو يوسف يكشف مستجدات الحالة الصحية لكندة علوش

كشف الفنان عمرو يوسف، تطورات الحالة الصحية، لزوجته الفنانة كندة علوش بعد إعلانها مؤخرا إصابتها بمرض السرطان.

قال «يوسف» إن كمية الحب التي استقبلناها من الناس بعد إعلان كندة مع الإعلامية منى الشاذلي إصابتها بمرض السرطان، شيء لا يصدق، موجها الشكر للجميع سواء من الأصدقاء والمقربين أو من الجمهور الذين حاولوا الاطمئنان على حالة كندة الصحية.

وقال «يوسف» خلال لقائه مع الإعلامية فاطمة مصطفى على «الراديو 9090»، إن الأزمة التي تُعاني منها كندة وحسب ما كشفت، وهو إصابتها بالسرطان في منطقة الثدي، هو أمر تم اكتشافه منذ عامين ومن يومها، تخضع كندة للعلاج.

وأكد عمرو يوسف أن كندة لازالت تتلقى العلاج وقريبًا ستنتهي مرحلة العلاج قائلًا: «إحنا بقالنا سنتين ماشيين في العلاج وخلاص بإذن الله هانت وبتعدي، تجربة كانت صعبة في الحياة، لكنها هتعدي بدعوات الناس إن شاء الله».

مقالات مشابهة

  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • “مشروع أمديست”.. هذا هو الدور الحقيقي لمعهد أمديست وهكذا كان يتم استهداف الشباب واستقطابهم وما هي “الأشياء الإلزامية” التي كانت تفرض على الطلاب والطالبات لكسر الحواجز بينهم (صور+فيديو)
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • كريس جينر تعلن إصابتها بورم (تفاصيل)
  • «بواسطة الميكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب».. نجاح عملية معقدة ودقيقة بمستشفى «فهد المركزي»
  • روسيا.. اختبار منطاد موجه لا يحتاج إلى سارية ربط
  • عمرو يوسف يكشف مستجدات الحالة الصحية لكندة علوش
  • ترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة
  • الليرة التركية ترتفع أمام الدولار بعد تثبيت سعر الفائدة
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني