طالب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بإلغاء ترخيص البث الخاص بالشبكة الإخبارية "سي بي إس"، وذلك عقب نشرها مقابلة مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، خلال برنامج "60 دقيقة".

ووجّه ترامب، عدد من الانتقادات لكل من شبكة "سي بي إس" الأمريكية وبرنامج "60 دقيقة"، فيما أعلن غضبه عبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، قال فيه إن: "عملية احتيال ضخمة للأخبار الكاذبة من قبل شبكة سي بي إس وبرنامج 60 دقيقة".



وأضاف ترامب، عبر التغريدة نفسها: "كانت إجابتها الحقيقية مجنونة أو غبية، لذا فقد استبدلوها بإجابة أخرى من أجل إنقاذها أو على الأقل تحسين مظهرها". فيما كتب ترامب، أيضا، على موقع التواصل الاجتماعي "تروث سوشال"، الخميس: "برنامج 60 دقيقة هو جزء رئيسي من مؤسسة CBS الإخبارية".

وأوضح ترامب عبر المنشور، الذي حظي بتفاعل واسع: "ارتكبت المؤسسة الإخبارية للتو أكبر عملية احتيال في تاريخ الإعلام.. يجب تجريد CBS من ترخيصها".

A giant Fake News Scam by CBS & 60 Minutes. Her REAL ANSWER WAS CRAZY, OR DUMB, so they actually REPLACED it with another answer in order to save her or, at least, make her look better. A FAKE NEWS SCAM, which is totally illegal. TAKE AWAY THE CBS LICENSE. Election Interference.… pic.twitter.com/JRxSda3NeC — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) October 10, 2024
وأضاف: "عملية احتيال للأخبار الكاذبة، وهو أمر غير قانوني تمامًا. أزيلوا ترخيص سي بي إس. التدخل في الانتخابات. إنها حمقاء، وتريد وسائل الإعلام الكاذبة إخفاء هذه الحقيقة. فضيحة غير مسبوقة!!!؛  وتسأل: هل أجبرهم الديمقراطيون على فعل هذا ويجب إجبارهم على التنازل عن الانتخابات؟ يا إلهي!".

كذلك، قال ترامب إنه سوف يكون "ديكتاتورًا ليوم واحد"، مردفا أن "شبكة سي بي إس نيوز يجب أن تفقد ترخيص البث بعد المقابلة مع منافسته كامالا هاريس".


أمّا فيما يتعلق بالرّد على تصريحات ترامب، أصدرت رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC)، جيسيكا روزنورسيل، بيانًا، أكدت فيه أن "التعديل الأول للدستور يحمي حرية التعبير، وأن لجنة الاتصالات لن تلغي تراخيص محطات البث لمجرد أن مرشحًا سياسيًا يعترض على محتوى معين".

وأضافت روزنورسيل، أن "الهجمات التي شنّها ترامب تعتبر تهديدات ضد حرية الصحافة والتعبير، وأن المؤسسات الإعلامية يجب أن تتمتع بالحق الكامل في تقديم المحتوى الذي تراه مناسبًا".

 تجدر الإشارة إلى أنه من المقرّر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، فيما سوف يمثّل الحزب الديمقراطي المرشحة كامالا هاريس، والحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب سي بي إس هاريس الإنتخابات الأمريكية ترامب سي بي إس هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سی بی إس

إقرأ أيضاً:

ترامب: فوز «هاريس» سيؤدي إلى خسائر اقتصادية كبيرة للبلاد

أكد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، “أن فوز نائبة الرئيس الحالية “كامالا هاريس” في الانتخابات سيؤدي إلى خسائر اقتصادية كبيرة للبلاد”.

وقال ترامب في تجمع لمناصريه في مدينة ديترويت: “سنخسر ثروتنا، وسنفقد قوتنا، وسنفقد مكانتنا كعملة احتياطية، وهو ما سيكون بمثابة خسارة الحرب، إذا خسرنا ذلك، ستكون العواقب وخيمة”.

وأضاف أن “اليوان الصيني يسعى ليحل محل الدولار على الساحة العالمية”، مضيفا: “يمكننا التعامل مع الصين، ويمكننا التعامل مع روسيا وكوريا الشمالية”.

وكان “ترامب” أكد في وقت سابق، أن “العقوبات الأمريكية تتسبب في إضعاف مكانة الدولار في العالم”.

مقالات مشابهة

  • هاريس تعتزم نشر سجلها الصحي في تحدّ لترامب
  • استطلاع: ترامب يتفوق على هاريس فيما يتعلق بالتعامل مع حربي إسرائيل وأوكرانيا
  • ثلث تدوينات ترامب تهاجم هاريس على تروث سوشال
  • ترامب: فوز «هاريس» سيؤدي إلى خسائر اقتصادية كبيرة للبلاد
  • استطلاع رويترز- إيبسوس: هاريس تتفوق على ترامب بين الناخبين في الضواحي
  • ترامب: لا شيء يدعو لإجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس
  • عاجل.. تقارير أمريكية تكشف معلومات عن أنفاق حزب الله.. شبكة مترو متكاملة وتهدد إسرائيل
  • مشاهد دامية..لماذا أخليت المحكمة في قضية "الدارك ويب" بمصر ؟
  • لماذا تتجاهل كامالا هاريس أوكرانيا في حملتها الانتخابية؟