نظمت وحدة حقوق الإنسان بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر ندوة توعوية شاملة لطلاب الفرقة الأولى بكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، وذلك للتعريف بوحدة حقوق الإنسان بالجامعة وأهدافها وأنشطتها.

الأقصر.. تكليفات حكومية بتطوير كورنيش إسنا ورفع كفاءة الطريق المؤدي إلى المعبد

أوضحت الدكتورة صباح محمد، مدير وحدة حقوق الإنسان بالجامعة، أن الندوة تأتي في إطار توجيهات رئيس الجامعة ورئيس الوحدة، كما تؤكد حرص الجامعة على توعية الطلاب بحقوقهم وواجباتهم، وتعزيز ثقافة احترام حقوق الإنسان بين جميع أفراد المجتمع الجامعي.

وأضافت محمد، أن الندوة تناولت مفهوم حقوق الإنسان وأسسه القانونية، آليات حماية حقوق الإنسان داخل الجامعة، دور الطلاب في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، أهمية التسامح والاحترام المتبادل بين جميع أفراد المجتمع.

وأشارت مدير الوحدة إلى أن الندوة تأتي في إطار سلسلة من الندوات التي سيتم تنظيمها خلال العام الجامعي الجديد 2024-2025، وذلك في إطار سعيها لتعميم ثقافة حقوق الإنسان على جميع الكليات بالجامعة، وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان بين طلابها، وتدعو جميع أفراد المجتمع الجامعي إلى المشاركة الفاعلة في تحقيق هذا الهدف النبيل.

IMG-20241012-WA0017 IMG-20241012-WA0016 IMG-20241012-WA0015 IMG-20241012-WA0014 IMG-20241012-WA0013

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر حقوق الإنسان رئيس الجامعة ندوة تعريفية وحدة حقوق الإنسان العام الجامعي الجديد جامعة طيبة حقوق الإنسان IMG 20241012

إقرأ أيضاً:

الأحد.. "القومي لحقوق الإنسان" يعقد الملتقى الـ17 لمنظمات المجتمع المدني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد المجلس القومي لحقوق الإنسان الملتقى السابع عشر لمنظمات المجتمع المدني 2024، وذلك يوم الأحد القادم، تحت عنوان "دور المجتمع المدني في تعزيز حقوق الإنسان"، وذلك بمناسبة مرور عشرين عامًا على تأسيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، يأتي ذلك في إطار توحيد جهود منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية، من خلال مُلتقى بنَاء يُسهم في إنشاء شراكات طويلة الأمد وتبادل أفضل في مجال حقوق الإنسان.

يشمل برنامج الملتقى عددا من جلسات رئيسية وورش عمل تتناول قضايا تتعلق بحقوق المرأة، تمكين الشباب، وحقوق المهاجرين واللاجئين، بالإضافة إلى استراتيجيات لرفع مستوى الوعي بحقوق كبار السن وذوي الإعاقة.

ويهدف الملتقى إلى رفع الوعي بحقوق الإنسان وتعزيز ثقافة الحقوق في المجتمع المصري، وتمكين الفئات الأكثر ضعفًا مثل النساء والأطفال وذوي الإعاقة، وإصدار توصيات عملية تدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتعزيز التعاون بين منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية .
ويُشارك في الملتقى عدد من الوزارات والهيئات الحكومية المختصة، 250 منظمة من منظمات المجتمع المدني، أعضاء مجلس النواب والشيوخ، ممثلون عن المنظمات الدولية، وأكاديميون.

وسيتم خلال الملتقى الإعلان عن جائزة لأفضل مقترحات لأنشطة ومبادرات تعزز الوعي بحقوق الإنسان، مما يسهم في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تم إطلاقها في عام 2021.

مقالات مشابهة

  • وحدة حقوق الإنسان بجامعة طيبة التكنولوجية تنظم ندوة تعريفية لطلاب كلية الخدمات الفندقية والسياحية
  • الأحد.. "القومي لحقوق الإنسان" يعقد الملتقى الـ17 لمنظمات المجتمع المدني
  • "القومي لحقوق الإنسان" يعقد الملتقى 17 لمنظمات المجتمع المدني الأحد
  • قومي حقوق الإنسان يعقد الملتقى الـ 17 لمنظمات المجتمع المدني الأحد المقبل
  • "مدبولي" يتفقد جامعة طيبة ويؤكد: الدولة تهتم بالكليات التكنولوجية كفكرة غير تقليدية
  • رئيس الوزراء يتفقد جامعة طيبة التكنولوجية
  • في مستهل زيارته اليوم إلى محافظة الأقصر: صور.. رئيس الوزراء يتفقد جامعة طيبة التكنولوجية
  • رئيس الوزراء يتفقد جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر|صور
  • "التويجري": أكثر من 50 إصلاحًا بحقوق المرأة تتفق مع ثقافة المجتمع السعودي