تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، مستشفى الصدر بمدينة المنيا، لمتابعة أعمال التطوير الجارية والتي تهدف إلى رفع كفاءة المستشفى وتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

محافظ المنيا يتفقد مستشفى الصدر

خلال جولته، تفقد المحافظ أقسام المستشفى المختلفة، بما في ذلك قسم العناية المركزة والأقسام الداخلية، واستمع إلى شرح تفصيلي من الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، حيث أوضح أن المستشفى تم تزويده بـ72 سريرًا للعناية المركزة و8 أسرة داخلية، بالإضافة إلى 10 أسرة بوحدة المناظير التي سيتم افتتاحها قريبًا، مشيرا إلى خطة تطوير المستشفى ستشمل جزءا آخر من المستشفى بمساهمة من المجتمع المدني بالتعاون مع الدولة، ما يسمح بإضافة 20 سريرًا جديدًا وصيدلية ومخازن للأدوية ومكاتب إدارية.

تطوير المستشفيات ورفع كفاءة الخدمات الصحية

وكما تفقد المركز الطبي الغربي والتقى بعدد من المرضى وذويهم، حيث استمع إلى مطالبهم وتلبية احتياجاتهم، ثم توجه إلى مستشفى التأمين الصحي وتفقد أقسام المستشفى والعيادات المختلفة، والتقى عددا من الأطباء وأطقم التمريض والعاملين للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى، موجها بتطبيق أعلى معايير السلامة والأمان، مع التأكيد على أهمية استمرار أعمال النظافة والالتزام بعمليات التعقيم والتطهير.

كما زار وحدة المناظير المزودة بأحدث الأجهزة للكشف عن الأورام وأمراض الكبد والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى تزويد الوحدة بأحدث جهاز للكشف عن أورام القولون بتكلفة 10 ملايين جنيه، ثم انتقل إلى قاعة تدريب الأطقم والكوادر الطبية لعقد المؤتمرات والمحاضرات وفق بروتوكول تعاون مع جامعة المنيا ضمن أعمال التطوير والتجهيزات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأكد «كدواني»، أن تطوير المستشفيات ورفع كفاءة الخدمات الصحية والعلاجية يأتي على رأس أولويات الدولة واهتمام القيادة السياسية ومتابعتها المستمرة للخطة الشاملة لتحسين الرعاية الصحية وتوفير خدمة متميزة للمواطنين، لافتا إلى أن انضمام محافظة المنيا للمرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل يمثل بداية جديدة نحو تحقيق تغطية صحية عادلة لجميع المواطنين، ويوفر رعاية طبية عالية الجودة للأهالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا اعمال التطوير صحة المنيا

إقرأ أيضاً:

«عبدالغفار» يتفقد مستشفى الكرنك وإيزيس بالأقصر ويستطلع آراء المواطنين عن «التأمين الشامل»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، مستشفى الكرنك الدولي، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة الأقصر، وذلك في إطار المتابعة الدورية للمنشآت الصحية في مختلف محافظات الجمهورية، للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والتعرف على أي تحديات تواجه المنظومة الصحية، والعمل على حلها.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد قسم الاستقبال، وقسم الرعاية المركزة، وأقسام الإقامة الداخلية بالمستشفى، واطمأن على المرضى المحتجزين في المستشفى، وحرص على التحدث مع المرضى ومرافقيهم، لاستطلاع آرائهم عن مستوى الخدمات المقدمة من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن مستشفى الكرنك، يقدم خدماته في جميع التخصصات الطبية، حيث يبلغ عدد أسْرة المستشفى 67 سرير داخلي، وعدد 2 أجنحة فندقية، و21 سرير عناية، و43 ماكينة غسيل كُلوي، فضلًا عن 6 غرف عمليات، وغرفة جراحة مناظير جهاز هضمي، بالإضافة إلى 22 سرير طوارئ إلى جانب الأقسام المساعدة مثل الأشعة، وخدمات المعامل، وبنك الدم.

وأكد «عبدالغفار» أن الوزير أنهى زيارته في المستشفى بزيارة معهد الرعاية التمريضية بالكرنك، حيث اطمئن على انتظام العملية التعليمية، والمهارات الفنية والعملية التي يكتسبها الطلاب، خلال المراحل الدراسية المختلفة.  

وأشار إلى أن الوزير استكمل جولته في محافظة الأقصر، بزيارة مستشفى إيزيس التخصصي للنساء والتوليد، حيث تفقد الوزير العيادات الخارجية، وقسم حضانات الأطفال المبتسرين، ومعامل التحاليل، والتقى العديد من نزلاء المستشفى وأسرهم، وحرص على استطلاع آرائهم ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم.  

ولفت «عبدالغفار» إلى أن مستشفى إيزيس التخصصي يعد أول مستشفى معتمد متخصص في دعم خدمات صحة المرأة، بمحافظة الأقصر، ويقدم الخدمات الطبية للمنتفعات بمنظومة التأمين الصحي الشامل في إقليم جنوب الصعيد، من خلال مبنى مكون من 7 أدوار، يضم 28 سريرًا، و26 ماكينة غسيل كلوي، و20 عيادة خارجية، و5 معامل تحاليل، ووحدة عناية مركزة، بطاقة 10 أسرة، و4 غرف عمليات، و30 حضانة للأطفال.

رافق نائب رئيس مجلس الوزراء خلال الجولة، الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور أحمد البرعي رئيس إقليم الصعيد، والمشرف العام على فرع الهيئة بالأقصر.

IMG-20241010-WA0034 IMG-20241010-WA0033 IMG-20241010-WA0032 IMG-20241010-WA0031 IMG-20241010-WA0030 IMG-20241010-WA0029 IMG-20241010-WA0028 IMG-20241010-WA0027 IMG-20241010-WA0026 IMG-20241010-WA0025 IMG-20241010-WA0024 IMG-20241010-WA0023 IMG-20241010-WA0021 IMG-20241010-WA0022

مقالات مشابهة

  • المنيا: الانضمام للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة
  • محافظ المنيا: انضمامنا للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة
  • محافظ المنيا : الانضمام للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة
  • بداية جديدة.. الداخلية توجه قوافل لتقديم خدمات الأحوال المدنية والمرور للمواطنين|صور
  • «عبدالغفار» يتفقد مستشفى الكرنك وإيزيس بالأقصر ويستطلع آراء المواطنين عن «التأمين الشامل»
  • وزير الصحة يستطلع آراء المواطنين عن مستوى خدمات التأمين الصحي الشامل بالأقصر
  • وزير الصحة يستطلع آراء المواطنين عن مستوى خدمات التأمين الصحي الشامل بمحافظة الاقصر
  •   جناح الرعاية الصحية يستعرض أبرز الحزم الطبية والعلاجية في محافظات التأمين الصحي الشامل
  • رئيس الوزراء يتابع تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر