أكد القس رفعت فتحي أمين عام الكنيسة الإنجيلية في مصر، أن رسالة الدين هي النهوض الروحي بالأفراد وبالمجتمع، موضحا أن السيد المسيح كانت رسالته هي الإنسان في المقام الأول.

خدمة وبناء الإنسان

وقال القس رفعت فتحي، خلال كلمته، بورشة العمل «القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان»، التي ينظمها المجلس القومي للمرأة، إن الكنيسة الإنجيلية تقوم على خدمة وبناء الإنسان ككل وبناء المجتمع، ورسالتها موجه للإنسان منذ أن أُسست، مشيرا إلى أن الكنيسة حاربت الفقر من خلال دعم المشروعات الصغيرة.

وأشار إلى اهتمام الكنيسة بالتنمية الفكرية من خلال التوعية في كافة المجالات، وأوضح أنه لكي يتقدم الإنسان لابد أن يكون في بيئة مناسبة، وهذا ما تم بالفعل بعد مؤتمر COP-27 وصار الاهتمام بالبيئة، كما أشار إلى أن البيئة تواجه العديد من التحديات، كانتشار التصحر وندرة المياه.

الاستفادة من الطاقة الشمسية

ولفت «فتحي» إلى أن الكنيسة الإنجيلية قامت بتحفيز الناس على إدخال الطاقة الشمسية داخل البيوت، للاستفادة من الشمس الذي تمثل كنزا كبيرا، فهي مصدر نظيف ورخيص يمكن الاعتماد عليه.

وأوضح القس رفعت، أن الكنيسة الإنجيلية عملت على التنمية الثقافية، من خلال برنامج تجاوز 30 عاما، الهدف منه بناء الإنسان فكريا وثقافيا، مؤكدا أن هذا المنتدى يدعو للتعايش المشترك التي لا تتم من خلاله أى نهضة، وختاما أشار أنه يجب أن يكون للمرأة دور فعال في المجتمع، فالمرأة هي نصف المجتمع إذا تجاوزنا المرأة فقدنا نصف طاقة المجتمع، وأعرب عن سعادته بفعاليات المجلس القومي لإثراء هذا الفكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بناء الإنسان الكنيسة الإنجيلية القومي للمرأة المرأة الکنیسة الإنجیلیة من خلال

إقرأ أيضاً:

القس رفعت فكري: لا توجد إحصائية رسمية لأعداد الملحدين في مصر

أكد القس رفعت فكري، رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بالكنيسة الإنجيلية، أنه لا يوجد إحصائيات رسمية لأعداد الملحدين في مصر، مشيرا إلى أن الإلحاد في الغرب منتشر ويعد ظاهرة.

البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المصري الجديد في هولندا المفتي: الإلحاد نشأ من أفهام مغلوطة نتيجة خوض العقل في غير ميدانه

وقال القس رفعت فكري، خلال لقاء له لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أن الغرب لديه تاريخ طويل مع الإلحاد، ولكن المنطقة العربية الإلحاد فيه أقل لأن تلك المنطقة بها قلة للعلماء فبالتالي نسب الإلحاد أقل.

وتابع  رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بالكنيسية الإنجيلية، أن الغرب به حرية المجاهرة، ولكن المجاهرة في المنطقة العربية صعب، ومن الممكن أن يواجه عقوبات شديدة
 

مقالات مشابهة

  • القس أنطونيوس صبحي: الكنيسة تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة
  • أمين الكنيسة الإنجيلية في مصر يكشف عن نشاط لدعم المشروعات الصغيرة
  • أمين عام الكنيسة الإنجيلية في مصر: إذا تجاوزنا المرأة فقدنا نصف طاقة المجتمع
  • القس رفعت فكري: نحتاج ثورة دينية وتنقية للمناهج لمواجهة الإلحاد (فيديو)
  • طالب به الرئيس.. القس رفعت فكري: نحتاج ثورة دينية وتنقية للمناهج
  • بالصور.. الكنيسة الإنجيلية تنظم فعالية "احسبها صح" في وادي النطرون
  • القس رفعت فكري: لا توجد إحصائية رسمية لأعداد الملحدين في مصر
  • خبير اقتصادي: المشروعات الصغيرة والمتوسطة تساهم بـ80% من الناتج المحلي
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تبني الإنسان وتحارب الفقر وتوفر السلع