عرض «برنامج صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، تقريرًا بعنوان «افتتاح الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية».

وشهد افتتاح المهرجان حضورًا كبيرًا من الفنانين والجمهور الذي يعتز بهذا المهرجان الذي يجمع بين الأشقاء العرب في منارة الإبداع والثقافة بدار الأوبرا المصرية، وأُهدِيت هذه النسخة لروح الموسيقار سيد درويش، فضلاً عن تكريم 19 شخصًا أسهموا في إثراء الحياة الفنية في مصر والوطن العربي.

المهرجان يضم 47 حفلا لأكثر من 70 مطرب

وأوضح التقرير أن النسخة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية تحظى برعاية كبيرة من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك في إطار التعاون بين الشركة ووزارة الثقافة من خلال بث وتغطية الحفلات عبر قنوات «المتحدة» المختلفة، كما يشهد المهرجان 47 حفلاً بمشاركة أكثر من 70 مطربًا ومطربة من 20 دولة مختلفة، مما أعطى المهرجان مكانة عربية ودولية تجمع بين الثقافات العربية المختلفة.

يهتم بكل موضوعات الموسيقى والغناء

وأشار إلى أنه على مدار 14 يومًا، تشهد مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور فعاليات المهرجان الأكبر في مصر والشرق الأوسط. فضلاً عن عقد مؤتمر يهتم بكل موضوعات الموسيقى والغناء، وذلك لاستكمال مسيرة مهرجان الموسيقى العربية الذي انطلق في دورته الأولى عام 1932.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة سيد درويش الموسیقى العربیة

إقرأ أيضاً:

هاشتاج دار الأوبرا المصرية يتصدر منصة «X» قبل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

قبل ساعات من افتتاح مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، مساء اليوم الجمعة، بدار الأوبرا المصرية، تصدر هاشتاج «#دار_الأوبرا_المصرية» موقع التواصل الاجتماعي «إكس».

مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32

وسينطلق حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، والتي تحمل اسم دورة فنان الشعب سيد درويش، مساء اليوم الجمعة، ويستمر حتى يوم 24 أكتوبر الجاري، ويعد المهرجان الأهم في الوطن العربي الذي يقدم الأبحاث العلمية بالموسيقى إلى جانب الحفلات الموسيقية، لنجوم الطرب من مختلف أنحاء الوطن العربي، وتمتد فعالياته على مدار 14 ليلة من الطرب والموسيقى.

إهداء المهرجان إلى روح فنان الشعب سيد درويش

وشهد الهاشتاج تفاعلا كبيرًا من مستخدمي موقع أكس، الذين أبدوا ترقبهم للمهرجان والحفلات التي سيتم تنظيمها من خلاله، وأكدوا أن مهرجان الموسيقى العربية هو الأكبر في مصر والشرق الأوسط، بما يضمه من حفلات ونجوم، بالإضافة إلى تكريمه عدد من النجوم والفنانين، كما أن إهداء الدورة الحالية للمهرجان إلى روح فنان الشعب سيد درويش، أعطى المهرجان قيمة وأهمية أكبر بخلاف مسابقات لمهرجان التي تستهدف إحياء الموسيقى في الوطن العربي

مقالات مشابهة

  • "القناة الأولى" تسلط الضوء على افتتاح الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية (شاهد)
  • انطلاقة قوية لفعاليات الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • شاهد..بدء فعاليات حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32
  • الليلة.. مدحت صالح ولطفي بوشناق في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • خاص| الاستعدادات النهائية لحفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية.. صور
  • هاشتاج دار الأوبرا المصرية يتصدر منصة «X» قبل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • ماذا ستشاهد في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية 2024
  • التجهيزات النهائية قبل انطلاق حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية الـ32
  • مدحت صالح نجم افتتاح مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32