واشنطن - رويترز

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة وول ستريت جورنال في سبع ولايات متأرجحة أن الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب يتفوق على نائبة الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس فيما يتعلق بتعامل الولايات المتحدة بشكل أفضل مع ملفي الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط.

وفيما يتعلق بالتأييد إجمالا، أظهر الاستطلاع الذي نُشر أمس الجمعة تعادل هاريس وترامب في الولايات السبع التي يمكن أن تحسم نتيجة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر تشرين الثاني.

وأظهر الاستطلاع أن هاريس تتقدم بنقطتين مئويتين في أريزونا وجورجيا وميشيجان، بينما تقدم ترامب ست نقاط في نيفادا ونقطة واحدة في بنسلفانيا. وتعادل كلاهما في نورث كارولاينا وويسكونسن. وأجري الاستطلاع الذي شمل 600 ناخب مسجل في كل ولاية في الفترة من 28 سبتمبر أيلول إلى الثامن من أكتوبر تشرين الأول بهامش خطأ أربع نقاط مئوية في كل ولاية.

وتعكس النتائج المتقاربة استطلاعات الرأي الأخرى التي تشير إلى احتدام المنافسة بينهما قبل انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني وسط مخاوف لدى الأمريكيين إزاء الاقتصاد والهجرة وحقوق المرأة والقيم الديمقراطية للبلاد.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز/إبسوس قبل أيام أن ترامب وهاريس يخوضان سباقا محتدما على المستوى الوطني، مع تقدم هاريس بفارق ضئيل بنسبة 46 بالمئة مقابل 43 بالمئة.

ووفقا لاستطلاع وول ستريت جورنال، تقدم ترامب على هاريس في الولايات السبع المتأرجحة بتسجيل 50 بالمئة مقابل 39 بالمئة فيما يتعلق بالقدرة على التعامل بشكل أفضل مع حرب روسيا في أوكرانيا، كما تقدم ترامب بتسجيل 48 بالمئة مقابل 33 بالمئة في التعامل مع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

كما أظهر الاستطلاع زيادة التأييد لترامب فيما يتعلق بالاقتصاد والهجرة بينما تفوقت هاريس في ملفات الإسكان والرعاية الصحية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فیما یتعلق هاریس فی

إقرأ أيضاً:

ترامب: لا شيء يدعو لإجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس

ترامب: لا شيء يدعو لإجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس

مقالات مشابهة

  • ترامب يتفوق على هاريس في التعامل مع حربي إسرائيل وأوكرانيا
  • ولايات حاسمة ترجّح كفة ترامب بملف إستراتيجي
  • حروب المنطقة تزيده شعبية.. ترامب يتفوق على هاريس في هذه الموضوعات
  • استطلاع يصدم نتانياهو..نفتالي بينيت يتفوق في نوايا التصويت
  • استطلاع: منافسة متقاربة بين ترامب وهاريس في الانتخابات المقبلة
  • استطلاع: منافسة متعادلة في الولايات المتأرجحة بسباق الرئاسة الأميركية
  • استطلاع: توقف صعود معسكر نتنياهو وبينيت قد يكون الأقوى بإسرائيل
  • استطلاع رويترز- إيبسوس: هاريس تتفوق على ترامب بين الناخبين في الضواحي
  • ترامب: لا شيء يدعو لإجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس