مقالات مشابهة واردات اليابان من الغاز المسال تترقّب زيادة جديدة.. شحنات خليجية

‏13 دقيقة مضت

أندرويد يتيح لأي تطبيق استخدام الفقاعات العائمة لجعلها أكثر فائدة

‏ساعة واحدة مضت

إنتاج الغاز في ليبيا يترقب إضافة 850 مليون قدم مكعبة يوميًا

‏ساعة واحدة مضت

مجلس الوزراء يكشف عن القرارات المتعلقة بشأن ضريبة التصرفات العقارية ويوضح كل ما يتعلق بها

‏ساعة واحدة مضت

متى موعد افتتاح حفل موسم الرياض 2024؟.

. اعرف التوقيت وكيفية حجز التذاكر والقنوات الناقلة

‏ساعتين مضت

أبرز فعاليات حفل افتتاح موسم الرياض 2024 وسحب على سيارات فاخرة للجمهور

‏ساعتين مضت

من المحتمل أنك شاهدت ميزة Center Stage من أبل على أجهزة كمبيوتر Mac، حيث تتتبع حركة المستخدم وتضبط الإطار وفقًا لذلك.

في هذا السياق، كشفت لينوفو مؤخرًا عن حاسوبها المحمول ذو مفهوم Auto Twist AI، الذي يقدم شيئًا مشابهًا ولكنه أفضل، حيث يمكنه تحريك الغطاء من تلقاء نفسه، دون التقيد بمجال رؤية كاميرا الويب.

والآن، قدمت موتورولا براءة اختراع إلى مكتب براءات الاختراع الأمريكي لآلية مفصلية آلية تهدف إلى ضبط زاوية الجهاز تلقائيًا. من الجدير بالذكر أن الحاسب المحمول من لينوفو الذي تم عرضه في IFA الشهر الماضي، والذي يتمتع بآلية مماثلة، يأتي بعامل شكل أكبر بكثير، مما يمنح لينوفو مساحة أكبر لحزم المكونات الضرورية وتنفيذ هذه الميزة الجذابة.

ومع ذلك، في حالة الهاتف القابل للطي، تشغل المفصلة بالفعل مساحة كبيرة، لدرجة أن هذه الأجهزة غالبًا ما تحتوي على سعات بطارية أقل بكثير مقارنة بالهواتف التقليدية.

هل تتذكر الهواتف المزودة بكاميرات سيلفي منبثقة؟ أحد الأسباب الرئيسية لتخلي الشركات المصنعة عن هذا التصميم هو عدم وجود مساحة كافية لآلية الكاميرا الآلية.

إذا تمكنت موتورولا من تركيب جميع المكونات الضرورية في هاتف قابل للطي وتقديم جهاز يضبط أيضًا ميله لإبقائك في الإطار أثناء مكالمات الفيديو أثناء تحركك، فسيكون ذلك إنجازًا كبيرًا.

ووفقًا لما ذكرته براءة الاختراع، التي تحمل عنوان “التحكم المستقل في عامل الشكل لجهاز محمول قابل للطي”، فإنها تتضمن استخدام “مواد خاصة” يمكنها تغيير الشكل، إلى جانب محركات صغيرة للمساعدة في حركة المفصلات.

بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يستخدم الهاتف تقنيات التعلم الآلي، المشابهة للأجهزة المذكورة سابقًا، لتتبع حركة المستخدم.

ووفقًا لتقرير صادر عن 91Mobiles، فإن المادة الخاصة عبارة عن سبيكة ذاكرة الشكل التي تغير شكلها عند تعرضها للحرارة، والتي يمكن توليدها باستخدام الطاقة الكهربائية من البطارية. ومع ذلك، لا يزال الهاتف في مراحل التطوير الأولى، وليس هناك يقين من أنه سيصل إلى السوق.

المصدر




Source link

ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

محمود الجارحي يكتب: كيف انتهت حياة الصغيرة سجدة بهذا الشكل المأساوي؟

كيف انتهت حياة الصغيرة سجدة بهذا الشكل المأساوى؟.. سنوات عمرها السبع لم تحدد لعقها الصغير أن تقول "لا" لجارتها.. هذه الجارة قالت بيساطة «تعالى العبى عندنا شوية».. سحبتها بهدوء إلى المنزل.. زين لها شيطانها إنهاء حياتها بطريقة بشعة.. حطمت راسها فى الحائط وتعدت عليها بالضرب.. حتى انتهت حياتها.. توقفت عن الصراخ.. تعطل كل أجهزة جسدها.. سجدة لن تستيقظ فى السادسة صباحا للذهاب للمدرسة.. سجدة لن تعود إلى أسرتها مرة أخرى.. سجدة لن تعلب مع أصدقائها فى منطقة النهضة بالقاهرة.. سجدة ماتت.. لم تتوقف المتهمة.. استكملت جريمتها.. استعانت بزوجها.. ووضع الجثمان فى جوال.. وتخلصا منه بالقاء فى إحدى الأماكن الخالية بالقرب من عقار سكنى.. هكذا سجلت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية تفاصيل واقعة قتل الطفلة سجدة على يد جارتها وزوجها انتقاما من أسرتها  فى مدينة النهضة بمنطقة دار السلام، بمحافظة القاهرة، تفاصيل كثيرة أزاحت عنها تحريات المباحث ومقطع فيديو اظهر الطفلة مع المتهمة قبل دقائق من العثور على جثمانها.. وجاءت كالتالي:

 جثمان فى جوال

 مع دقات الثانية عشر ظهر يوم الاثنين الماضى.. ورد إخطارا من شرطة النجدة للمقدم محمد طارق رئيس مباحث السلام ثان.. بالعثور على جثة فى جوال ملقاه بمنطقة خالية من السكان.. بمجرد تلقى الإخطار.. انتقل رئيس المباحث على رأس قوة من مباحث القسم.. وكان بصحبته الأدلة الجنائية.. وبعد مرور قرابة 15 دقيقة.. كان المكان ممتلئ بالمباحث ورواد المنطقة وعدد من سكانها، وفرضت القوات كردونا أمنيا فى محيط العثور على الجثمان.. وبدأ رئيس المباحث فى معاينة المكان وانتشر عدد من معاونيه فى المنطقة لمراجعة الكاميرات القريبة من مكان العثور علي الجثمان.. وسجل رئيس المباحث ملاحظاته، وجاءت: "جثمان لطفلة لم تتجاوز الثامنة أعوام.. الطفلة مصابة بجروح وكدمات وتهشم فى الرأس.. وأنها قتلت قبل العثور عليها بقرابة 3 ساعات".. وقبل أن ينتهى رئيس المباحث من مناظرة الجثمان.. كان والد الطفلة حضر وتعرف عليها وأخبر المقدم محمد طارق أن الضحية ابنته وأنها مختفية منذ ساعات.. وحضر محقق النيابة وناظر الجثمان.. وقرر نقله إلى الطب الشرعى لتشريحه لبيان أسباب الوفاة".

 السر فى التفاحة

لم يغادر رئيس المباحث مكان العثور على الجثمان.. وأثناء حديثه مع محقق النيابة حول ملابسات العثور على الجثمان.. حضر له معاون المباحث وأخبروه بالعثور على فيديو فى إحدى المحلات يرصد آخر ظهور للطفلة.. وكان بصحبتها سيدة قبل اختفائها بدقائق.. انتقل رئيس المباحث ومحقق النيابة وقاما بفحص الفيديو.. وأظهر الفيديو وكان مدته قرابة 90 ثانية لـ الضحية وكان معه تفاحة.. وتوجهت إليها سيدة وأخذت منها التفاحة وتحركا معا.. وتم عرض الفيديو على والد الطفلة.. وأكد أن السيدة هى جارتهما وبينهما خلافات مالية.. وعلى الفور تتبع رئيس المباحث والمحقق خط سير المتهمة والطفلة وتبين من خلال تتبع الكاميرات الموجودة بالمنطقة أن الطفلة دخلت شقة المتهمة وبعدها بقرابة 3 ساعات خرجت المتهمة وزوجها حاملين جوال يشتبه بأنه كان بداخله جثة الطفلة الضحية.

أيوه قتلتها

عقب الانتهاء من فحص الكاميرات.. تم استئذان محقق النيابة بضبط المشتبه فيها، وعلى الفور انطلقت قوة من المباحث إلى محل إقامة المتهمة، وتم ضبطها، واقتيادها لرئيس المباحث ومحقق النيابة، وبمواجهتها بما جاء فى تفريغ الكاميرات وأيضا اتهام والد الطفلةً لها.. انهارت المتهمة واعترفت بالجريمة قائله: "أيوه قتلتها.. قتلها تعالى العبى شويه عندي.. وخلصت عليها.. وحطيت جثتها فى الشوال.. وبعدين جيبت جوزي عرفته.. وأخدنا الجثة ورميتها أنا وهو فى مكان فاضى.. بس ده كل اللى حصل".

حبس المتهمة بقتل الطفلة سجدة

عقب الانتهاء من مناقشة المتهمة، تم استئذان المحقق وألقى القبض على زوجها وأكد أثناء مناقشته فى محضر الشرطة، ما جاء على لسان روجته، وتم التحفظ عليهما، وإحالتهما للنيابة، التى باشرت التحقيقات، وسجلت اعترافات تفصيلية وأجرت محاكاة للجريمة وسجلتها بالصوت والصورة، وأصدرت النيابة قرار بحبسهما لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد، وطلبت تحريات المباحث النهائية بشأن الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

مقالات مشابهة

  • محمود الجارحي يكتب: كيف انتهت حياة الصغيرة سجدة بهذا الشكل المأساوي؟
  • بتكلفة معقولة.. أفضل الهواتف القابلة للطي يمكن شراؤها خلال 2024
  • هاتف Samsung Galaxy A16 5G.. المواصفات والمميزات والأسعار
  • شاومي بوكو F5 برو: مراجعة شاملة للمواصفات والمميزات والعيوب
  • هاتف Realme GT7 Pro يتجاوز شاشة BOE X2 في الإصدار العالمي
  • تكتسح الجميع .. أفضل أجهزة ألعاب رائدة في 2024 السعر والمواصفات
  • ريلمى تطلق realme C61 المقاوم للماء والصدمات
  • بمواصفات مميزة.. إطلاق أول هاتف قابل للطي يعمل بشريحة Snapdragon 8 Elite
  • أي هاتف يناسبك.. مقارنة مثيرة بين موتورولا Edge 50 Neo وفيفو Vivo V40e