موقع 24:
2024-10-12@13:21:42 GMT

لإحراج ترامب.. هاريس تعتزم نشر بياناتها الطبية

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

لإحراج ترامب.. هاريس تعتزم نشر بياناتها الطبية

أعلن أحد مساعدي كاملا هاريس، أن نائب الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة عن الحزب الديمقراطي تعتزم كشف بياناتها الطبية علناً اليوم السبت في مسعى لتسليط الضوء على رفض منافسها الجمهوري دونالد ترامب، لذلك.

وذكر المساعد أن التقرير عن التاريخ الطبي لهاريس وبياناتها الصحية يخلص إلى "أنها تملك القوة البدنية والذهنية اللازمة لتنفيذ مهام الرئاسة بنجاح.

..".

وتنافس هاريس، 59 عاماً، ترامب 78 عاماً، على رئاسة الولايات المتحدة.

وتحرص حملة هاريس على تسليط الضوء على سن الرئيس السابق، الذي أصبح المرشح الأكبر سناً في السباق بعد تخلي الرئيس جو بايدن، 81 عاماً، عن الترشح مجدداً بعد أدائه الضعيف في مناظرة أمام ترامب.

#FPWorld: @KamalaHarris will release a medical report confirming her fitness for president, pressuring rival @realDonaldTrump to share his health records.https://t.co/zKVPC1wSyB

— Firstpost (@firstpost) October 12, 2024

واحتدم السباق بين هاريس وترامب قبل أقل من شهر على الانتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتأمل حملة هاريس أن يؤدي إبراز التباين بين شبابها النسبي، وحضورها الذهني، وسن ترامب، وميله إلى المراوغة، بالإضافة إلى الاختلافات في الشفافية بينهما إلى مساعدتها لإقناع الناخبين الذين لم يستقروا على مرشح بعد بأنها الأنسب للمنصب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هاريس ترامب الانتخابات كامالا هاريس هاريس ترامب الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

هاريس تعوّل على رئيسين سابقين لتعبئة الناخبين

تراهن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس على رئيسين سابقين من حزبها بهدف تعبئة الناخبين في الولايات الحاسمة، وخاصة الذكور منهم الذين يتمتع منافسها الجمهوري دونالد ترامب بشعبية كبرى لديهم.

ولهذا الغرض، سيتوجه الرئيس الديمقراطي الأسبق باراك أوباما قريبا إلى ولايتي أريزونا ونيفادا (جنوب). كما سيتوجه الرئيس الديمقراطي الأسبق بيل كلينتون إلى جورجيا (جنوب شرق).

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3270.. الرقم السحري بالانتخابات الأميركيةlist 2 of 3"جيل زد".. لماذا يراهن الناخبون الشباب على هاريس؟list 3 of 3دونالد ترامب.. 5 محطات فارقة بمسار الجمهوري "المتمرّد"end of list

وفي مداخلة له خلال تجمع انتخابي لهاريس قبل يومين في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا (شمال شرق)، انتقد أوباما الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، واعتبر أنه شخصية تثير الانقسامات ولا تهتم بالأميركيين، وأنه لا حاجة إلى "4 سنوات أخرى" من ترامب في البيت الأبيض.

https://x.com/BarackObama/status/1844544488598888776

وكان من المقرر أن تتوجه نائبة الرئيس إلى ولاية كارولينا الشمالية (جنوب شرق) في نهاية هذا الأسبوع، ثم إلى بنسلفانيا الاثنين المقبل.

وإضافة إلى الشخصيات الوازنة في حزبها من رؤساء ومرشحين رئاسيين ووزراء سابقين، تراهن هاريس على أن الفوز في الانتخابات قد يتحقق أيضا من خلال استمالة بعض المعتدلين من الحزب الجمهوري إلى صفها.

ووعدت الجمهوريين الذين يواصلون دعم ترامب بأنها لن تسعى فقط إلى تعيين وزير جمهوري في إدارتها بحال فوزها، بل إنها ستعمل أيضا على تشكيل مجلس مختلط في البيت الأبيض، يضم ديمقراطيين وجمهوريين يمكن الاعتماد عليهم.

وأكدت هاريس مجددا أن الفوز في الانتخابات لن يكون "سهلا" مع تواصل التقارب في نتائج استطلاعات الرأي مع منافسها في الولايات السبع الحاسمة خاصة.

مقالات مشابهة

  • هاريس تعتزم نشر سجلها الصحي في تحدّ لترامب
  • أمريكا.. حدّة السباق تحتدم بين مرشحي الانتخابات و«ترامب» يتقدّم  
  • كامالا هاريس تخطط لإحراج «ترامب» بشأن حالتها الصحية
  • هاريس تعوّل على رئيسين سابقين لتعبئة الناخبين
  • هاريس تعتزم ضم جمهوريين لإبداء ملاحظات حول السياسات
  • ثلث تدوينات ترامب تهاجم هاريس على تروث سوشال
  • ترامب: فوز «هاريس» سيؤدي إلى خسائر اقتصادية كبيرة للبلاد
  • استطلاع رويترز- إيبسوس: هاريس تتفوق على ترامب بين الناخبين في الضواحي
  • ترامب: لا شيء يدعو لإجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس