طالب الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، سكان 23 بلدة وقرية في جنوب لبنان بإخلائها فوراً، والتوجه شمالاً.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، عبر منصة إكس: "على  سكان قرى عيتا الشعب، ورامية، ،وياطر، وقوزح، وبيت ليف، و حنين، ورشاف، وعينتا، والقليلة، و الحوش،  ونبعة، وتولين، والتمرية، والخيام، والخربة، وكفر حمام، وعرب اللويزة،  وجسر ابو زبله، وجبل العدس، وضهر برية جابر، وكفرا، ورمادية، وزبقين، إخلاء منازلهم فوراً".

وأضاف أن "نشاط حزب الله  يجبر الجيش على اتخاذ إجراءات ضده" ، مشيراً إلى أن "الجيش الإسرائيلي لا يسعى لإلحاق الضرر بكم. من أجل سلامتكم، يتوجب عليكم إخلاء منازلكم فوراً".

وأوضح أن "كل من يوجد بالقرب من عناصر حزب الله أو منشآته أو أسلحته يعرض حياته للخطر" ، قائلاً: "أيها السكان، عليكم مغادرة منازلكم والانتقال فورا إلى شمال نهر الأولي. لضمان سلامتكم، يجب عليكم الإخلاء دون تأخير".

ويذكر أن نهر الأولي يبعد أكثر من 60 كيلومتراً عن الحدود بين لبنان وإسرائيل، ويتجاوز كثيراً  نهر الليطاني، الذي يبعد 29 كيلومتراً فقط عن الحدود، والذي ذكره القرار الدولي 1701، الذي أوقف حرب 2006.


???? بيان عاجل إلى سكان #جنوب_لبنان
إلى سكان القرى التالية:

عيتا الشعب, رامية, ياطر, قوزح , بيت ليف, حنين , رشاف, عينتا, القليلة, الحوش, نبعة, تولين, التمرية , الخيام, الخربة, كفر حمام, عرب اللويزة, جسر ابو زبله, جبل العدس, ضهر برية جابر, كفرا, رمادية, زبقين.

إن نشاط حزب الله… pic.twitter.com/c5bQSgo2Db

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 12, 2024

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلي حزب الله إسرائيل وحزب الله لبنان إسرائيل

إقرأ أيضاً:

“حزب الله” يعرض مشاهد من تصديه لقوات الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية (فيديو)

#سواليف

عرض ” #حزب_الله ” اللبناني مشاهد من تصديه لمحاولات #تسلل قوات الجيش الإسرائيلي عند #الحدود_اللبنانية الجنوبية (القطاع الشرقي).

حزب الله: مشاهد من تصدي المقاومة الإسلامية لمحاولات تسلل قوات العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية pic.twitter.com/2jW64T2EsE

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 10, 2024 مقالات ذات صلة احتلال 6 دول عربية.. حلم إسرائيلي في 2016 انتهى بكوابيس القسام 2023 2024/10/10

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يصدر أمرا لسكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر أمرا لسكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء إلى مناطق شمال نهر الأولي
  • الجيش الإسرائيلي يحذر سكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء
  • الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان من العودة إلى منازلهم “حتى إشعار آخر”
  • الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان من العودة إلى منازلهم
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان قرى عدة في جنوب لبنان لعدم العودة إلى منازلهم حتى إشعار آخر
  • الجيش الإسرائيلي يُنذر سكان مناطق جديدة في غزة بالإخلاء
  • “حزب الله” يعرض مشاهد من تصديه لقوات الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن قتل قياديين جديدين في حزب الله