الوطن:
2024-10-12@13:19:32 GMT

كامالا هاريس تخطط لإحراج «ترامب» بشأن حالتها الصحية

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

كامالا هاريس تخطط لإحراج «ترامب» بشأن حالتها الصحية

تخطط نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، لإعلان تفاصيل حول حالتها الصحية اليوم السبت، في محاولة منها لجذب الانتباه إلى رفض منافسها الجمهوري دونالد ترامب القيام بذلك، بحسب وكالة «رويترز».

وسيكون في تقرير كامالا هاريس تاريخها الطبي والمعلومات الصحية لها، وستكشف أيضًا أنها تمتلك المرونة البدنية والعقلية اللازمة لتنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح، بما في ذلك مهام الرئيس التنفيذي ورئيس الدولة والقائد الأعلى، وفقًا لمساعد «هاريس».

حملة «هاريس» وتسليط الضوء على عُمر دونالد ترامب

وتحرص حملة «هاريس» على تسليط الضوء على عُمر الرئيس السابق منذ أن أصبح أكبر المرشحين سنًا في السباق بعد تنحي جو بايدن، والذي يبلغ من العمر 81 عامًا، بينما يبلغ «ترامب» 78 عامًا، و«هاريس» 59 عامًا.

ويتنافس دونالد ترامب مع كامالا هاريس على الوصول إلى البيت الأبيض في منافسة شرسة بينهما، والتي ستكشف عن الرئيس الأمريكي الجديد في الخامس من نوفمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامالا هاريس دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية حملة كامالا هاريس کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

موسكو غاضبة بعد تصريحات هاريس بشأن لقاء بوتين

انتقدت روسيا اليوم الأربعاء تصريحات لكامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، أكدت فيها أنها لن تلتقي حال فوزها، الرئيس فلاديمير بوتين لبحث الحرب في أوكرانيا، من دون حضور ممثل عن كييف.

ودانت السفارة الروسية في واشنطن التصريحات "المهينة" و"غير المقبولة" التي أدلت بها المرشحة الديمقراطية، وأشارت إلى أن ما قالته هاريس "يظهر فقط إحباط وعجز الأوساط الحاكمة في واشنطن"، منتقدة "الخطاب الهجومي" و"غضب" الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2زوج كامالا هاريس لسكان أريزونا: طريق النصر يمر من هناlist 2 of 2"الفائز يظفر بكل شيء".. القاعدة الذهبية بسباق البيت الأبيضend of list

وكانت هاريس قالت لشبكة "سي بي إس" إنها إذا فازت في الانتخابات المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل فإن أي اجتماع بينها وبين بوتين "لن يُعقد ثنائيا بدون أوكرانيا". وأضافت "يجب أن تكون لأوكرانيا كلمة بشأن مستقبل أوكرانيا".

وخلال المقابلة التلفزيونية، قالت المرشحة الديمقراطية "نحن ندعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد العدوان الروسي غير المبرّر".

واعتبرت السفارة الروسية في واشنطن أن تصريحات هاريس تعود إلى "عدم قدرة" واشنطن على إدارة العلاقات مع موسكو، المتدهورة على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا منذ 2022.

وفي هذه القضية الأساسية من قضايا السياسة الخارجية، سعت المرشحة الديمقراطية إلى أن تميّز نفسها بوضوح عن منافسها الجمهوري دونالد ترامب قبل أقل من شهر من الانتخابات الرئاسية.

وقالت هاريس "لو كان دونالد ترامب رئيسا لكان بوتين جالسا الآن في كييف، فلنكن واضحين".

ويؤكد ترامب بانتظام أنه إذا ما عاد إلى السلطة، فسوف ينهي الحرب في أوكرانيا حتى قبل أن يتولى منصبه في يناير/ كانون الثاني. لكن الملياردير الجمهوري لم يحدد كيف سيفعل ذلك.

وفي نهاية سبتمبر/أيلول، زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الولايات المتحدة حيث التقى الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس والمرشح الجمهوري ترامب.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تكشف عن تقرير صحي يؤكد قدرتها البدنية والعقلية لقيادة البلاد.. فماذا عن صحة ترامب؟
  • لإحراج ترامب.. هاريس تعتزم نشر بياناتها الطبية
  • حروب المنطقة تزيده شعبية.. ترامب يتفوق على هاريس في هذه الموضوعات
  • حملة ترامب تستغل الملف الإيراني لحشد الأصوات.. طلبوا طائرات ومدرعات لحماية مرشحه
  • ثلث تدوينات ترامب تهاجم هاريس على تروث سوشال
  • ترامب: لا شيء يدعو لإجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس
  • ترامب يحسم قراره بشأن مناظرة ثانية مع هاريس
  • موسكو غاضبة بعد تصريحات هاريس بشأن لقاء بوتين
  • زوج كامالا هاريس لسكان أريزونا: طريق النصر يمر من هنا