غزة - صفا أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تمكن مجاهدوها من تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة إسرائيلية راجلة قوامها 15 جنديًا، خلال محاولتها اقتحام أحد المنازل قرب مفترق الاتصالات غربي معسكر جباليا شمالي قطاع غزة. وأوضحت القسام في بلاغ عسكري، يوم السبت، أن مجاهديها أوقعوا أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح.

وفي السياق، استهدفت كتائب القسام ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" قرب محطة الخزندار شمال غربي مدينة غزة. كما استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة "التوام" شمالي غزة. وفي مدينة رفح جنوبي القطاع، قالت الكتائب: إن "مجاهديها أكدوا بعد عودتهم من خطوط القتال استهداف دبابتين من نوع (ميركفاه) وجرافة عسكرية من نوع (D9) بقذائف (الياسين 105) في حي الجنينة شرقي المدينة، ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإخلاء". وتواصل كتائب القسام تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 372 يومًا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى مقاومة القسام جباليا

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن عن توجيه ضربة كبيرة للجيش الإسرائيلي في جباليا

وقالت "كتائب القسام" في بيان: "خلال كمين مركب شرق معسكر جباليا، أوقع مجاهدو "القسام" سريّة مشاة ميكانيكي مؤللة تابعة لجيش الاحتلال مكونة من 12 مركبة عسكرية وشاحنة محمّلة بالجنود في كمين منطقة معد مسبقا".

وأضافت أنه فور وصول القوة إلى المقتلة تم تفجير عبوة "شواظ" في الشاحنة المحمّلة بالجنود وتفجير عبوة "رعدية" في جيب "همر" واستهداف جيب آخر بقذيفة "تاندوم".

وتابعت في البيان: "بعدها تقدم مجاهدونا صوب منطقة الكمين وأجهزوا على من تبقى من الجنود من المسافة صفر بالأسلحة الخفيفة واستهدفوا عددا من الجنود الذين فرّوا من المكان تجاه أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

وتابع بيان آخر لـ"كتائب القسام": استكمالا لكمين "المنطقة" المعد مسبقا شرق معسكر جباليا، تمكن مجاهدونا من استهداف دبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه" بقذيفة "تاندوم" وعبوة "شواظ" حضرتا مع قوة النجدة للمكان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تبث مشاهد لتفجير عين نفق في قوة إسرائيلية برفح
  • القسام: قتلى وجرحى بتفجير عبوة في قوة إسرائيلية غربي جباليا
  • كتائب القسام توقع سرية مشاه “إسرائيلية” في كمين شرقي جباليا
  • المقاومة الفلسطينية توقع قتلى وجرحى في صفوف جيش العدو في كمين شرق جباليا
  • القسام تعلن عن توجيه ضربة كبيرة للجيش الإسرائيلي في جباليا
  • عاجل | القسام: استهدفنا دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافا بقذيفة تاندوم وعبوة شواظ في كمين جباليا
  • كتائب القسام: تدمير سرية مشاة ميكانيكية إسرائيلية في كمين شرق مخيم جباليا
  • القسام: قتلى وجرحى في كمين استهدف سريّة مشاة إسرائيلية شرقي جباليا
  • كتائب القسام تستهدف دبابة وجنودًا للاحتلال بجباليا