متابعة – محمد الجليحي

‏‎تُوّج الجواد “أجا”، مساء أمس السبت، بكأس الشفا، إحدى الكؤوس الخمس المستحدثة في موسم سباقات الطائف، في ختام الحفل الـ30، الذي استضافه ميدان الملك خالد بن عبد العزيز في الحوية.

‏‎وقطع الجواد المملوك لإسطبل أجا للسباقات، مسافة الشوط التاسع، الذي كان مفتوح الدرجات للمستورد والإنتاج، في زمن قدره 2:44.

07 دقيقة، محرزًا انتصاره بقيادةٍ من الخيّال عادل الفريديّ وإرشادٍ من المدرّب غيث الغيث.

‏‎قبل ذلك مباشرةً، قاد الخيال فواز وناس الجواد “ديدلي فنيشر”، المملوك لخالد مشرف مطلق بن شنان، إلى حصد جائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة، عبر الفوز بالشوط الثامن.

‏‎وقطع “ديدلي فنيشر”، الذي يدرّبه عبد العزيز خالد، مسافة شوط الجائزة، الذي كان مفتوح الدرجات للإنتاج على مسافة 1200 متر،  في 1:16.93 دقيقة.

‏‎وبلغ مجموع جوائز أشواط الحفل الـ30، الذي انطلق في تمام الساعة الرابعة عصرًا، 915 ألف ريال، بينها 150 ألفًا لشوط كأس الشفا، ما جعله الأغلى بين السباقات التسعة، يليه شوط الجائزة التقديريّة، بمجموع جوائز بلغ 130 ألفًا. وسلّم الأستاذ خالد العشريّ، المشرف العامّ على الموسم، الكأس والجائزة.

‏‎وافتتح الجواد “مجوزلي”، المملوك لفهد بن بدر الشريم، الحفل بتصدُّر نتائج الشوط الأول، البالغة مسافته 1200 متر، محقّقًا فوزه مع الخيّال عبد العزيز الموسى والمدرّب سعد الجنيديّ.

‏‎وكسِبَت الفرس “محلوة”، المملوكة لأبناء عبد الرحمن عبد الله السعيد، الشوط الثاني، على المسافة نفسها، وقادها الخيَال وجبرتو راموس، بينما دربها أحمد العيدان.

‏‎وحلّ الجواد “دباوي نجد”، المملوك لأيمن ناصر حمد الراجحيّ، أولًا في الشوط الثالث، الذي امتدّ لـ 1400 متر. وقاد الخيّالُ عادل الفريديّ الجوادَ الفائز، الذي تدرّب على يدي عبد الله المنيف.

‏‎وكرّر راموس تميّزه، خلال الحفل، بقيادته الجواد “كوركت آند رايث”، الذي درّبه بدن السبيعيّ ويمتلكه عبد الله مبارك العتيبيّ، إلى تصدّر الشوط الرابع، على مسافة قدرها 1600 متر.

‏‎وذهبت قمّة ترتيب الشوط الخامس، على المسافة نفسها، إلى الجواد “فوو دي بين”، المملوك لإسطبل عذبة للسباقات، بعدما قاده الخيَال أليكسيس مورينو، أمّا مدرّبه فكان لوكاس جايتن.

‏‎وبينما خُصِّص الشوط الخامس للحصن، اقتصر الشوطان السادس والسابع على الأفراس، حيث أسفر السادس، ومسافتُه 1600 متر، عن فوز “ركود الأنصاريّ”، المملوكة لناصر محمد الشبيبيّ، مع الخيَال عبد الله الخميس والمدرّب ريعان البراهيم.

‏‎وفي الشوط السابع، الذي بلغ طوله 2000 متر، كان المركز الأوّل من نصيب “جدايل خير”، التي يدرّبها غيث الغيث ويمتلكها اسطبل الخليبص، في فوزٍ ثانٍ خلال الحفل للخيّال عادل الفريديّ، الذي أضاف فوزًا ثالثًا عبر الشوط التاسع.
‏‎وكان التاسع، الذي كشف عن الفائز بكأس الشفا، أطول أشواط الحفل، بمسافةٍ بلغت 2400 متر، وهو أحد الكؤوس الخمسة المستحدثة هذا العام، إضافة إلى كأس الهدّا وكأس شبرا -اللذين أُجرِيا بالفعل- وكأس جامعة الطائف وكأس نادي سباقات الخيل للسرعة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: موسم الطائف نادي سباقات الخيل عبد الله

إقرأ أيضاً:

فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية

يسر فندق فورم دبي، العضو المميز في مجموعة ديزاين هوتلز وماريوت بونفوي، أن يعلن عن فوزه بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في جوائز السفر العالمية المرموقة. يعزز هذا الإنجاز مكانة فندق فورم دبي، وحرصه على توفير تجارب ضيافة لا تنسى لضيوفه.

وتم تكريم جوزفين مونتون–مسيس، مديرة الإيرادات، إلى جانب فريق الإدارة العليا، بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في الحفل الفاخر الذي أقيم في منتجع وسبا ويستن دبي، شاطئ الميناء السياحي، دبي، الإمارات العربية المتحدة. تلا الحفل عشاء فاخر، حيث حظي الأعضاء والعاملون في قطاع الضيافة من جميع أنحاء العالم بفرصة التواصل والاحتفال بالنجاحات المميزة.

وبمناسبة هذا التكريم الرائع علق حسام منصور، المدير العام لفندق فورم قائلاً: “نحن فخورون للغاية بالحصول على جائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر. حيث أن هذا التكريم المرموق يعكس التزامنا بوضع معايير جديدة للتميز في صناعة الضيافة”. وأضاف قائلاً: “هذه الجائزة هي نتيجة عملنا الجاد وحرص فريقنا على خلق تجارب لا تُنسى لضيوفنا. نهدف إلى المزج بين الفخامة والشعور بالأصالة، وهذا التكريم يؤكد نجاحنا في تحقيق ذلك”.

بصفته أول فندق في الشرق الأوسط معتمد من ديزاين هوتلز، يجمع فندق فورم بين التصميم العصري والتراث الثقافي الفريد. حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بغرف فسيحة مزينة بأثاث مخصص من إبداع فنانين معاصرين، بالإضافة إلى وسائل راحة متنوعة مثل خدمة الواي فاي المجانية، شاشات تلفزيون مسطحة، ثلاجات صغيرة، ومستحضرات فاخرة للعناية الشخصية. كما يتميز الفندق بمرافق عالية الجودة، منها مركز لياقة بدنية، تراس رائع على السطح مع مسبح مُنظم الحرارة، وثلاثة خيارات مميزة لتناول الطعام، مما يضمن تجربة فاخرة متكاملة لكل ضيف.

تم إنشاء جوائز السفر العالمية للاحتفاء بالتميز في قطاعات السفر والضيافة، حيث تُمنح الجوائز لأفضل الجهات في مختلف الفئات من خلال تصويت المسافرين والمتخصصين في هذا القطاع. ويعزز فوز فندق فورم بجائزة أفضل فندق بوتيك فاخر مكانته كوجهة مفضلة للراغبين في الجمع بين الفخامة والأصالة في رحلاتهم. مع هذا التكريم المرموق، يواصل فندق فورم التزامه بتقديم أعلى معايير الخدمة والاستدامة ورضا الضيوف، لضمان أن تكون كل إقامة تجربة لا تُنسى.


مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق "الوطن" للفروسية بميدان الملك سعود
  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية تبعث كمية من الضوء
  • "فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر
  • فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية
  • فيلم “واسجد واقترب” الفائز بجائزة مهرجان كان حصرياً على “شاهد”
  • “الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • “نادي سباقات الخيل ” يختتم موسمه في الطائف
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا