كشف تقرير لمديرية الصحة بالقاهرة بشأن الخدمات الصحية في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة عام 2023، أن أحياء المعصرة وحلوان بهما أكبر عدد من أعضاء هيئة التمريض، ويبلغ عددهم 727 عضوا داخل المستشفيات الحكومية، ثم حي غرب مدينة نصر 588 عضوا، ثم حي السيدة زينب 584 عضوا، وحي الأزبكية 21 عضوا، و10 أعضاء في حي غرب القاهرة، ثم حي طرة 5 أعضاء.

نصيب السكان من التمريض

وأوضح التقرير أن حي الأميرية به أكبر عدد من السكان لكل عضو هيئة تمريض، حيث يخدم كل ممرض 6590 نسمة، يليه حي دار السلام 5067 نسمة لكل عضو تمريض، يليه حي المرج 3816 نسمة، بينما غرب مدينة نصر به أقل عدد من السكان لكل عضو، حيث كل عضو يخدم 133 نسمة، يليه حي شبرا به 226 نسمة، ثم حي السيدة زينب 252 نسمة.

عدد الممرضين في القاهرة يتناسب مع عدد المواطنين

وأشار التقرير إلى أن عدد الممرضين مع عدد المواطنين في كل مناطق القاهرة، عدا المنطقة الشرقية تقل فيها نسبة الممرضين 29% عن نسبة السكان 39%، بينما المنطقة الغربية يزيد فيها عدد الممرضين 11% عن عدد السكان 7%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخدمة الصحية المنطقة الشرقية المنطقة الغربية حى دار السلام حى غرب التمريض عدد من

إقرأ أيضاً:

اختيار تامر الحبال عضوا بأمانة الاستثمار المركزية لـ«مستقبل وطن»

أعلنت الأمانة المركزية لحزب مستقبل وطن، تعيين المهندس تامر الحبال، عضوًا بأمانة الاستثمار المركزية بالحزب، برئاسة أمين لجنة الاستثمار الدكتور سمير صبري.

حزب مستقبل وطن

كلف المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس حزب مستقبل وطن، والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب والأمين العام، المهندس تامر الحبال، بعضوية أمانة الاستثمار المركزية بالحزب.

وأعرب الحبال عن سعادته، مشددًا على أن الحزب يمتلك الإمكانات والخبرات اللازمة التي تحتاجها مصر في العمل الحزبي والخدمي، مؤكدا أنه سيعمل بكل طاقته لخدمة الوطن من خلال الحزب.

تحقيق أهداف الحزب 

ووجه الحبال، الشكر والتقدير للنائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب والأمين العام على ثقته الغالية، مجددا العهد باستكمال المسيرة، والعمل على تحقيق المستهدفات الحزبية والوطنية.

مقالات مشابهة

  • نسمة محجوب تروج لحفلها في مهرجان الموسيقى العربية
  • اختيار تامر الحبال عضوا بأمانة الاستثمار المركزية لـ«مستقبل وطن»
  • 22 شهيدا في جباليا شمالي غزة
  • الأهلي أم الزمالك.. إعلامي يوجه سؤالا للجمهور بشأن أكبر قلعة رياضية في مصر
  • تفاصيل قبول طلبات تعيين عدد من أعضاء هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية
  • الغويل: ليبيا لديها أكبر نسبة من السكان الذين يعتمدون على رواتب حكومية رغم ضعف إنتاجيتهم بدرجة كبيرة جداً
  • حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التمريض جامعة بني سويف
  • أحمد سالم: الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر.. ايه يضايق في كدا!
  • إبراهيم عيسى: السعودية تفتح مسارحها للإبداع والفن المصري .. وتشهد أكبر عملية تنوير