تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية، اليوم السبت، باب تلقى طلبات الترشح لمنصب رئيس النقابة، وثلاثة أعضاء للمجلس بدلا من الذين انتهت مدة عضويتهم.

تقدم على منصب رئيس النقابة كل من رزق الطرابيشي، وشوكت سعد، ونبيل أبو شال، وعلى عضوية المجلس كل من أحمد بسيوني، وأشرف حامد، وبسمة الشحات، وخالد الأمير، ورامي ياسين، وهاني العوضي.

ومن جانبه، أعلن جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه تم الإعلان عن أسماء المرشحين فور إغلاق باب الترشح مباشرة بمقر النقابة العامة بالقاهرة والفرعية بالإسكندرية، مضيفا أن اللجنة تبدأ غدا الأحد تلقى الطعون والتنازلات عن الترشح يوميًا ولمدة خمسة أيام  من (10 صباحًا - 3 عصرًا)، على أن تنتهي في الثانية عشرة ظهر يوم الخميس 17/10/2024م، وتُعلن في نفس اليوم الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين، بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين.

وأوضح السكرتير العام أن الانتخابات ستُجرى يوم الأربعاء 30/ 10/ 2024م بالاقتراع السري العام، ويكون انتخاب رئيس النقابة الفرعية بالأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا لم يحصل أحد المرشحين على هذه الأغلبية أعيد الانتخاب فى نفس الاجتماع بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية، وعند تساوي الأصوات يُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية.

بينما يكون انتخاب أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح أُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تؤجل الانتخابات لمدة أسبوعين على أن تُجرى يوم الأربعاء 13 نوفمبر 2024م.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية التنازلات عن الترشح انتخابات نقابة الصحفيين تلقي طلبات الترشح جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين طلبات الترشح نقابة الصحفيين بالإسكندرية

إقرأ أيضاً:

لإسكات الأصوات.. جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «لكتم الحقيقة وإسكات الأصوات.. جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين».

ورصدت قناة “القاهرة الإخبارية”، خطورة مهنة الصحافة مستشهدة بما يجري في قطاع غزة وما يتعرض لها العاملين في هذا المجال من أزمات وإعاقات بسبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم، وذلك من خلال تقرير تليفزيوني بعنوان «لكتم الحقيقة وإسكات الأصوات .. جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين».

وأفاد التقرير: «تظل مهنة الصحافة خطيرة في كثير من الأحيان، لكن إذ ا كنت صحفيا في قطاع غزة، فأنت هدف لرصاص الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى إلى إسكات الأصوات وكتم الحقيقة وارتباطا بذلك ارتفع عدد الشهداء من الصحفيين في قطاع غزة إلى 176 صحفيا وصحفية منذ بدء العدوان على القطاع في أكتوبر عام 2023».

وأضاف: «رغم الحماية التي يجب أن يتمتع بها الصحفي، لم يتوان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استهداف الصحفيين الفلسطينيين على مدى عام من حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة على مرأى ومسمع من العالم».

وواصل: «يمثل استهداف الصحفيين في غزة محاولة لإسكات صوت الحقيقة في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها غزة، حيث يواجه هؤلاء الأفراد مخاطر متعددة نتيجة لما ينقلوه من معلومات وأحداث».

مقالات مشابهة

  • غلق باب تلقي طلبات الترشح لانتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بالإفراج عن الصحفي "الأرحبي" وكافة المعتقلين
  • “الصحفيين اليمنيين” تدين اعتقال الصحفي “اليزيدي” في عدن وتطالب بالإفراج عنه
  • نقابة الصحفيين تدين اعتقال الصحفي اليزيدي في عدن وتطالب بسرعة الإفراج عنه
  • اتحاد الكرة: فتح باب الترشح لانتخابات الجبلاية 10 نوفمبر
  • اتحاد الكرة يعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات المجلس الجديد
  • لإسكات الأصوات.. جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين
  • “الصحفيين اليمنيين” تجدد رفضها وقوف الصحفيين أمام محكمة خاصة بالإرهاب
  • نقابة الصحفيين تجدد رفضها وقوف الصحفيين أمام محكمة خاصة بالإرهاب