صدى البلد:
2024-10-12@13:24:49 GMT

السفير المصري يستقبل وفد الشركات المصرية بليبيا

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

استقبل اليوم،  السفير تامر الحفني، سفير جمهورية مصر العربية لدى ليبيا وفد لجنه التعاون العربي باتحاد الصناعات المصرية عقب وصولهم مطار طرابلس.

وكان من ضمن الوفد الذي استقبله السفير المصري بـ طرابلس كلا من: “محمد البهي رئيس اللجنة، وإبراهيم الأمبابي نائب رئيس اللجنة.

جدير بالذكر أنه اتجه اليوم، وفد مصري يضم 38 شركة من مختلف الصناعات إلى العاصمة الليبية طرابلس ومدينة بنغازي، في إطار جهود لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وليبيا والمشاركة في مشروعات إعادة الإعمار التي تشهدها ليبيا حاليًا.

 

وأكد إبراهيم الامبابى عضو لجنة التعاون الدولى باتحاد الصناعات ان تلك الزيارة تاتى في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والدول العربية، وتشجيع التعاون الدولي بين المؤسسات الاقتصادية 

ولفت إلى أن استقبال السفير المصرى الوفد بمثابة نقطة انطلاق جديدة في مسيرة التعاون الاقتصادي بين مصر وليبيا، حيث ناقشنا مع السفير الحفني آفاق تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. كانت الزيارة فرصة لبحث كيفية تحقيق التكامل الصناعي بين البلدين والاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها ليبيا في العديد من القطاعات، مع استعراض الدور الهام الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص المصري في دعم إعادة إعمار ليبيا وتطوير بنيتها الاقتصادية.

لقاء عاجل بين السفير المصري في بيروت والقائد العام للجيش اللبناني السفير المصري في سول: القاهرة تولي أهمية كبيرة لتطوير التعاون مع المؤسسات الكورية

كما بحثنا في هذه الزيارة التحديات التي تواجه التعاون الصناعي بين البلدين، مع التركيز على توفير الحلول المبتكرة لتيسير التجارة البينية، وتطوير الصناعات الغذائية، التي تمثل أحد أهم القطاعات الواعدة للتعاون المصري الليبي، حيث تمتلك مصر خبرات واسعة وإمكانات متقدمة في هذا القطاع.

وأثني بشدة على الدور الذي يلعبه السفير الحفني في دعم وتحفيز هذا التعاون، فهو ليس فقط يمثل مصر دبلوماسياً، ولكن يعد أيضاً حلقة وصل هامة في دعم التوجهات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، وتذليل العقبات التي قد تواجه المستثمرين من الجانبين.

في الختام، أؤكد أن هذه الزيارة تشكل خطوة إيجابية نحو تحقيق رؤية شاملة للتعاون العربي في المجال الصناعي، وأتطلع إلى مزيد من المبادرات التي تهدف إلى دعم التعاون العربي في المجالات الاقتصادية، بما يسهم في تحقيق الاستقرار والازدهار للمنطقة بأسرها.”

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات المصرية العلاقات الاقتصادية الدول العربية التعاون الاقتصادى القطاع الخاص غرفة الصناعات الغذائية الصناعات الغذائية اتحاد الصناعات المؤسسات الاقتصادية الصناعات الصناعات المصرية السفیر المصری بین البلدین

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير الروسي في بغداد

شبكة انباء العراق ..

استقبل مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي،بمكتبه اليوم الخميس، السفير الروسي في بغداد،
السيد أيلبروس كوتراشيف .

وبحث السيد الأعرجي مع السفير الروسي ، التصعيد الأخير في المنطقة والأوضاع على الساحتين اللبنانية والفلسطينية وما قد ينذر باتساع رقعة الصراع في المنطقة والعالم ،وأهمية أن يأخذ المجتمع الدولي دوره في ترسيخ السلام وتجنيب المنطقة ويلات ودمار الحروب ، الى جانب التأكيد على أن الجرائم الوحشية والإبادة الجماعية في غزة ولبنان يجب أن تتوقف .

كما تناول اللقاء، استعراضا للعلاقات العراقية الروسية والتأكيد على أهمية تعزيزها من خلال التعاون والشراكة في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

user

مقالات مشابهة

  • بيانات تظهر النتائج الاقتصادية التي حققتها الولايات المتحدة في عهد بايدن
  • السفير الألماني: معرض “ليبيا واحدة” قدم تجسيداً رائعاً للوحدة
  • رئيس عربية النواب: القمة بين مصر وإريتريا حققت أهدافها لصالح البلدين
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المصري الجديد في هولندا
  • وزير التموين يستقبل السفير الفرنسي بمصر لمناقشة سبل التعاون
  • رئيس الوزراء العراقي يستقبل السفير الروسي لدى العراق
  • مواصلات الدبيبة تبحث مع السفير الايطالي ترتيبات استئناف الخطوط الايطالية لرحلاتها بين البلدين
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير الروسي في بغداد
  • السفير الإيطالي يبحث عودة طيران بلاده إلى ليبيا