حققت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط إنجازًا جديدًا باجتياز جميع معاملها على العام الثالث على التوالي في تفتيش الأيزو 17025 نجاحا متقدما، وذلك بعد فترة من التحضيرات المكثفة والجهود المبذولة، يأتي هذا الإنجاز ليشهد على التزام الشركة بتقديم أعلى مستويات الجودة في خدماتها، وحرصها على توفير مياه شرب آمنة ونظيفة للمواطنين.

وأعلن المهندس على عبد الرحمن الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة اليوم السبت عن تجديد حصول 4 معامل لمياه الشرب على شهادة اعتماد الأيزو للمرة الثالثة طبقًا للمواصفات الدولية ISO/IEC 17025:2017 والتي تمثل شهادة من جهة عالمية معترف بها بكفاءة ودقة نتائج تحاليل تلك المعامل.

وأوضح الشرقاوى أن المعامل الاربعة هي معمل الوليدية ومعمل نزلة عبد اللاه ومعمل القوصية، وكذلك معمل الصرف الصحي بعرب المدابغ، بإجمالي 4 معامل بقطاع المعامل وضبط الجودة.

وهنأ الشرقاوى جميع من شاركوا في تحقيق هذا الإنجاز، حيث نالت الشركة إشادة واسعة من فريق التقييم المكلف بتجديد شهادة الأيزو 17025، حيث أكد الفريق أن معامل الشركة تفوق بكثير مستوى الأداء المطلوب من حيث قدرتها على تلبية احتياجات CRMs وPT وCalibration بكفاءة عالية، والمستوى العالي من الكفاءة والالتزام الذي أظهره العاملون بالمعامل، مؤكدين على قدرتهم على تلبية جميع المتطلبات الفنية، بما في ذلك CRMs وPT وCalibration، وذلك رغم التحديات الاقتصادية وبعد المسافة عن القاهرة وباقي الشركات التابعة.

وأكد الكيميائي إسلام حسنين رئيس قطاع المعامل وضبط الجودة بالشركة على أن هذا الاعتماد الدولي جاء بعد مجهود ومثابرة وتجهيز للمعامل وتدريب مكثف للعنصر البشري بالمعامل، منوها بأن الاعتماد تم بعد تقييم المعامل من قبل المجلس الوطني للاعتماد ايجاك والتأكد من استيفاء جميع متطلبات وبنود المواصفات العالمية يأتى هذا فى إطار مخططات الشركة واهتمامها بتوفير كوب ماء نظيف وصرف صحي آمن.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط أعلن أعلى افة اقتصاد أعلى مستوى اعلى مستويات الإدارة اقتصادي اقتصادية الـ الاعتماد الدولي ألا الأربعة الاعتماد الاقتصاد الاقتصادي الاقتصادية اعتماد اعتماد الايزو أرك آركو الان الإنجاز الاي أربعة اسع الالتزام الايزو الب

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم: سحب ٧٢٨٣٣ عينة خلال شهرين للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة

 صرح المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس  الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، بقيام قطاع المعامل بالشركة بسحب وتجميع وتحليل ٧٢٨٣٣ عينة مياه الشرب، خلال شهري أغسطس وسبتمبر ٢٠٢٤.

و وقال عبد الجليل، للتاكد من مطابقتها للمواصفات القياسية ومعايير الجودة والأمان على النحو التالى :

 ٧١٢٩٠ عينة من المحطات الرئيسية والوحدات المرشحة وشبكات مياه الشرب بجميع أنحاء المحافظة عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات مياه الشرب والإدارة العامة للمعمل المركزي لمياه الشرب والإدارة العامة للجودة وشئون البيئة ، و ١٤٠٣ عينة من دخول وخروج ومراحل معالجة محطات الصرف الصحي عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات الصرف الصحي والإدارة العامة للمعمل المركزي للصرف الصحي ، و١٤٠ عينة صرف صناعي عن طريق الإدارة العامة للصرف الصناعي .

التأكد من سلامة المياه وصلاحيتها

وأوضح  أن الهدف من سحب وتحليل عينات مياه الشرب هو التأكد من حصول كل مواطن على كوب ماء نظيف وآمن ومطابق للمواصفات القياسية ووضع الإجراءات التصحيحية فى حالة الخروج عن الحد المسموح والهدف من سحب عينات من مياه الصرف الصحي المعالجة  هو التأكد من مطابقة السيب النهائي لمواصفات ومتطلبات حماية البيئة للحفاظ على البيئة من التلوث .

وأكد النجار أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بمعاملها واستحداث أجهزة جديدة وبرامج متطورة لرصد أي تغيرات بنوعية وجودة المياه والعمل على مواكبة التطور في إنتاج مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي .

وأفادت الدكتورة وفاء يعقوب رئيس قطاع المعامل بالشركة أن القطاع بمختلف إدارته يعمل على مدار اليوم بسحب وتحليل العينات للتأكد من جودة ومأمونية مياه الشرب بجميع مراحل الإنتاج داخل محطات انتاج المياه ومن شبكات التوزيع ومنازل المواطنين ، ومراقبة مياه الصرف الصحي المعالجة لضمان الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين .

IMG-20241010-WA0076 IMG-20241010-WA0075 IMG-20241010-WA0074

مقالات مشابهة

  • شركة مياه الشرب بأسيوط تحصد الأيزو 17025 للمرة الثالثة على التوالي
  • وزارة البيئة تُلزم معامل الطابوق باستخدام الغاز بدلاً من النفط الأسود
  • عميدة آداب القاهرة في حوار لـ "الفجر": تجديد شهادة الأيزو يعزز مكانتنا العالمية ويؤكد التزامنا بالجودة
  • أداب القاهرة تحصل على شهادة "الأيزو"
  • حصول آداب القاهرة على شهادة الأيزو لتطبيقها معايير ومتطلبات الجودة القياسية
  • حصول كلية الآداب جامعة القاهرة على شهادة الأيزو
  • مياه الفيوم: سحب ٧٢٨٣٣ عينة خلال شهرين للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة
  • البيئة تعلن إلزام معامل الطابوق في النهروان باستخدام الغاز بدل الوقود الثقيل
  • جامعة الأزهر تحتفل باعتماد كليات وبرامج جديدة من هيئة ضمان الجودة