أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الإقتصادى قيام (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة المنيا) بإنشاء وإدارة منظومة إتصالات لتوزيع خدمات الإنترنت نظير مبالغ مالية من المواطنين دون تصريح من الجهات المختصة بالمخالفة للقانون. متخذًا من محل إقامته مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعُثر بحوزته على (الأجهزة المستخدمة فى تشغيل وإدارة الشبكة المشار إليها).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات الامن الاقتصادي الجهات المختصة الإدارة العامة لشرطة النقل المخالفة للقانون تحريات الادارة العامة خدمات الإنترنت شبكة لتوزيع خدمات الإنترنت

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات اللبناني: جاهزون للتعامل مع أعباء خدمات الإنترنت

قال جوني القرم، وزير الاتصالات اللبناني، إن مخزون الوزارة من الكهرباء مقسم ويوجد بعدد من الأماكن ويكفي حتى نهاية العام، لافتا إلى أن الوزارة خططت قبل ذلك لمعالجة النقص.

وعن أعباء الزيادة على خدمات الإنترنت من قبل الطلاب، تواصلت الوزارة مع شركة «ميكروسوفت»، وكونت الوزارة «white listing»، لتحديد الأشخاص الذين يعملون في برنامج معين مثل «teams»، لحاجة الطلاب والأساتذة اللبنانيين له لتطبيق فكرة التعلم عن بعد.

وزارة الاتصالات اللبنانية تتعاون مع وزارة التعليم 

وأضاف «القرم»، خلال لقاء له على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بمجرد حصولهم على «white listing»، استطاعوا العمل مع وزارة التربية والتعليم على تطبيق هذه الخدمة بأوقات محددة مجانًا، لافتا إلى أنهم ينتظرون قراءة مجلس الوزراء لهذه الخطة.

ولفت، إلى أنه تم العمل على الخدمات الأرضية خلال أيام جائحة كورونا لزيادة السرعة وكمية الإنترنت، موضحا أن وزارة الاتصالات اللبنانية على تواصل مع شركتين غير شركة «ستارلينك».

وتابع: «اللبنانيون يعتقدون أن ستارلينك يمكن الاستفادة منه في كل أنحاء لبنان»، لافتا إلى أن الشركات البديلة المتواصل معها لا تمتلك القدرة على تغطية كل لبنان واشتراكاتها.

مقالات مشابهة

  • ضبط متهم بإدارة شبكة لتوزيع خدمات الإنترنت بدون ترخيص في المنيا
  • ضبط شبكة لتوزيع خدمات الإنترنت بدون ترخيص في المنيا
  • ضبط شبكة توزيع إنترنت غير مرخصة فى المنيا
  • الصين تطلق قمرا جديدا لخدمات الإنترنت
  • سقوط عاطل لإدارته كیان تعلیمى بدون ترخیص بالإسكندریة للنصب والاحتیال على المواطنین
  • ضبط شخص بالدقهلية بتهمة إنشاء وإدارة 160 موقعا إلكترونيا لبث محتوى مقرصن
  • ضبط شخص بتهمة إنشاء وإدارة محطة بث تلفزيوني لاسلكية دون ترخيص
  • وزير الاتصالات اللبناني: جاهزون للتعامل مع أعباء خدمات الإنترنت
  • عاجل- زيادة أسعار خدمات الاتصالات في مصر.. ضرورة اقتصادية أم عبء على المستهلك؟