اتهمت كوريا الشمالية يوم الجمعة كوريا الجنوبية بإرسال طائرات مسيرة لتوزيع عدد كبير من المنشورات المعادية على العاصمة بيونغيانغ. وأشارت إلى أن هذا الفعل يمثل استفزازاً سياسياً وعسكرياً قد يتسبب في تصعيد النزاع المسلح بين البلدين.

اعلان

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إن الطائرات المسيرة حلقت فوق بيونغيانغ في الليل خلال الأسبوعين الماضيين، واعتبرت أن هذا التسلل يتطلب اتخاذ إجراءات انتقامية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (KCNA)، أن الوزارة حذرت من أن "كوريا الجنوبية يجب أن تتوقف فوراً عن مثل هذا الاستفزاز غير المسؤول والخطير".

Relatedكوريا الجنوبية تكشف عن "هيومونو 5" أقوى صاروخ بالستي غير نووي يخترق تحصينات جارتها الشمالية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النوويةكوريا الشمالية تستفز جيرانها بتجارب صاروخية للمرة الثانية في أقل من أسبوع كيم جونغ أون يؤكد اهميتها في الاستعداد للحرب.. كوريا الشمالية تختبر مسيرات انتحارية تفجيرية

في المقابل، أفادت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية بأنها لا تستطيع تأكيد مزاعم الشمال، لكنها أكدت أن "كل المسؤولية عن الأحداث الأخيرة" تقع على عاتق بيونغيانغ، ووصفت أفعالها بأنها "دنيئة ومحزنة".

تتزايد التوترات بين الكوريتين منذ أن بدأت كوريا الشمالية بإطلاق آلاف البالونات المليئة بالقمامة نحو الجنوب منذ مايو كجزء من رد فعل على الناشطين والمنشقين الكوريين الشماليين الذين يرسلون بالونات تحتوي على مساعدات ومنشورات تنتقد الزعيم كيم جونغ أون.

جنود كوريون جنوبيون يقومون بدوريات على السياج الشائك الممتد على طول الحدود مع كوريا الشمالية في باجو، 10 أكتوبر/تشرين الأول، 2024Ahn Young-joon/AP

وزعت (KCNA) صورًا تُظهر كائنًا مثلث الشكل يزعم أنه طائرة مسيرة تسقط منشورات، بالإضافة إلى صور أخرى تُظهر منشورات تسلط الضوء على الأوضاع الاقتصادية في الجنوب مقارنةً بالشمال.

من جانبه، أشار مسؤول في هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إلى ضرورة التحقيق فيما إذا كانت مجموعة خاصة قد قامت بإرسال المنشورات إلى الشمال.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في الوسط، يشرف على إطلاق صاروخ باليستي في موقع لم يكشف عنه في كوريا الشمالية، 18 سبتمبر/أيلول، 2024朝鮮通信社/KCNA via KNS

في ديسمبر الماضي، عبرت خمس طائرات مسيرة من الشمال إلى الجنوب، مما دفع سيول إلى إرسال مقاتلات ومروحيات هجومية في محاولة لإسقاطها، وهي الحادثة الأولى من نوعها منذ عام 2017.

تظل الكوريتان في حالة حرب رسمياً، حيث انتهت الحرب الكورية (1950-1953) بهدنة وليس بمعاهدة سلام، ووصفت بيونغيانغ المنشقين عن النظام بأنهم "قمامة بشرية".

كما حذرت الوزارة من أنه لن تكون هناك تحذيرات مستقبلية، وأنها ستتخذ إجراءات فورية إذا تم إرسال طائرات مسيرة جديدة من الجنوب إلى أراضيها.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان مناورات إنزال مشتركة

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية حزب الله إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية حزب الله إسرائيل كوريا الشمالية كيم جونغ أون خطاب الكراهية كوريا الجنوبية مراقبة الحدود طائرة مسيرة عن بعد لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية حزب الله إسرائيل قطاع غزة الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية فولوديمير زيلينسكي إعصار تمويل السياسة الأوروبية کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة طائرات مسیرة

إقرأ أيضاً:

تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب بعد الاشتباه في تسلل طائرات معادية

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم عن تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب ومناطق أخرى وسط فلسطين المحتلة بعد الاشتباه في تسلل طائرات معادية إلى الأجواء الإسرائيلية ، وقد جاء هذا التحرك في إطار إجراءات الأمن المشددة التي تتبناها القوات الأمنية في البلاد، خاصة خلال عيد الغفران.

 

وأفاد المتحدث باسم الجيش بأن صفارات الإنذار انطلقت في الساعة المحددة، مما أدى إلى حالة من القلق بين السكان الذين تم تحذيرهم بالبحث عن الملاجئ. وشددت السلطات على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، في الوقت الذي تجري فيه القوات الجوية والبرية تحقيقات مكثفة لتحديد مصدر الطائرات.

 

في سياق متصل، تم رفع مستوى التأهب الأمني في البلاد، حيث أُعلنت حالة من الطوارئ القصوى. وتقوم القوات الأمنية بتعزيز وجودها في النقاط الحساسة والمناطق المحيطة بالعاصمة، في إطار جهودها للتصدي لأي تهديد محتمل.

 

وحثت الجهات الأمنية المواطنين على الالتزام بالتعليمات وعدم التردد في إبلاغ السلطات عن أي نشاط مشبوه. وأكدت أن حماية المدنيين ووقف أي خطر يهددهم هو أولوية قصوى، خاصة في أوقات الأعياد التي تتطلب أقصى درجات الحذر.

 

غارات إسرائيلية على لبنان وقطاع غزة تسفر عن شهيدين في جباليا

 

أفادت وسائل إعلام عربية ، اليوم ، عن تنفيذ الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات جوية على عدة بلدات في جنوب لبنان، منها عدلون والقليلة وأنصارية وطيردبا ، واستهدفت الغارات الإسرائيلية منازل ومواقع مدنية، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة، بالإضافة إلى حالة من الذعر بين السكان.

 

وأكدت مصادر محلية أن هذه الغارات تأتي في إطار التصعيد العسكري المستمر بين إسرائيل والمجموعات المسلحة في المنطقة. وقد أطلق الطيران الإسرائيلي عدة صواريخ على المواقع المستهدفة، مما أدى إلى تدمير عدد من المنازل وإصابة بعض المدنيين بجروح. 

 

في سياق متصل، ذكرت تقارير إخبارية أن الغارات الإسرائيلية لم تقتصر على لبنان، بل شملت أيضًا منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة. حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلاً في المنطقة، مما أسفر عن استشهاد اثنين من المدنيين. 

 

وأوضحت المصادر أن الضحايا هم من سكان المنطقة، وقد انتشلت فرق الإنقاذ جثامينهم من تحت الأنقاض. وتأتي هذه الغارات في وقت تتزايد فيه الضغوط على الحكومة الإسرائيلية بسبب الوضع الأمني المتدهور، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

 

وعقب هذه الأحداث، تواصلت الدعوات الدولية لوقف التصعيد وإيجاد حلول سلمية للأزمة، حيث عبّر العديد من القادة عن قلقهم من تداعيات هذا التصعيد على المدنيين في كل من لبنان وفلسطين. ويتطلع المجتمع الدولي إلى تدخل عاجل لتجنب المزيد من التصعيد والحد من العنف في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبية: اوقفوا المسيرات والمنشورات
  • أتهام كوريا الجنوبية بتحليق طائرات بدون طيار فوق بيونج يانج “لحمل دعاية مناهضة للنظام”
  • تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب بعد الاشتباه في تسلل طائرات معادية
  • كوريا الشمالية توجه إنذار نهائيا لجارتها الجنوبية بشأن استفزازات المسيّرات
  • بيونغ يانغ تتهم سيؤول بإرسال مسيّرات لمجالها الجوي.. ألقت منشورات شنيعة
  • كوريا الشمالية توجه اتهاما خطيرا لجارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بإلقاء منشورات على عاصمتها باستخدام المسيرات
  • كوريا الشمالية تهدد برد انتقامي على تحليق طائرات مسيرة جنوبية فوق بيونغ يانغ
  • كوريا الشمالية تعتزم إغلاق حدودها مع نظيرتها الجنوبية بشكل دائم