المناطق_واس

تستضيف المملكة غدًا اجتماعات الدورة (35) لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، التي تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، خلال الفترة 13 ـ 17 أكتوبر 2024م في مدينة جدة.

 

أخبار قد تهمك رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يستقبل السفير الأمريكي لدى المملكة 10 أكتوبر 2024 - 3:53 مساءً “مركز الزراعة المستدامة” يُطلق مشروعًا جديدًا لتوطين وتعزيز إنتاج الزعفران في المملكة 10 أكتوبر 2024 - 9:02 صباحًا

 

وستعقد الدورة (35) لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة برئاسة المملكة وبحضور ومشاركة أصحاب المعالي الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة بالدول العربية الأعضاء وممثلي عدد من المنظمات الدولية ذات العلاقة، وستكون انطلاقة هذه الاجتماعات بعقد الاجتماع الـ(25) للجنة الفنية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة خلال الفترة من 13 ـ 15 أكتوبر ويتبعها الاجتماع (60) للمكتب التنفيذي بتاريخ 16 أكتوبر تحضيرًا للدورة (35) لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة المقرر عقدها 17 أكتوبر، وسيناقش جدول أعمالها عددًا من الموضوعات البيئية التي تهم المنطقة العربية والسعي إلى الخروج بتوصيات فعاله تجاهها.

 

 

وستناقش الاجتماعات التحديات البيئية والحلول القائمة على الطبيعة، وما تم تنفيذه من قرارات خلال الدورة السابقة، والاتفاقيات الدولية المعنية بالبيئة، والتعاون العربي في قضايا التصحر والتنوع البيولوجي وقضايا المناخ، والتعاون مع مبادرة مجموعة العشرين العالمية للحد من تدهور الأراضي والحفاظ على الموائل البرية، بجانب التقدم المحرز في تنفيذ مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، والمشاركة العربية في الدورة السادسة عشر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (COP 16) في الرياض، وعدد من الموضوعات البيئة المقدمة من الدول المشاركة.

 

 

وتأتي رئاسة المملكة لهذه الاجتماعات تأكيدًا لدورها الريادي في تعزيز العمل العربي البيئي المشترك على جميع المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة

إقرأ أيضاً:

مدحت صالح يتألق بأجمل أغانيه في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

حرص الفنان مدحت صالح على توجيه التحية للدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والإسكان، لحضوره حفله الغنائي المقام حالياً داخل دار الأوبرا المصرية في افتتاح الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية.

ووجه مدحت صالح رسالة لنائب رئيس مجلس الوزراء قائلاً: "أنا برحب بالدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ونائب رئيس مجلس الوزراء لحضوره اليوم حفلتي، وأتمنى أن تنال إعجابه".

مدحت صالح يشدو بعدد من أغنياته

وبدأ مدحت صالح حفلته بمهرجان الموسيقى العربية بأغنية "وحياة من خلقك" ثم استكمل بأغاني "سلامات، لحظة تاريخية، بعيد عنك، العصفورة"، ثم قدم أغنية للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ وأغنية أيضاً لكوكب الشرق أم كلثوم وسط تفاعل كبير من الجمهور.

أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية

يذكر أن مهرجان الموسيقى العربية يستمر لمدة 14 يوما، ويضم عددا كبيرا من المطربين بالوطن العربي، أبرزهم عمر خيرت، علي الحجار، نسمة محجوب، عبير نعمة.

مقالات مشابهة

  • بالصور | حماد يفتتح المقر العام لجهاز حماية أمن الشخصيات والمراسم العامة
  • غدًا.. المملكة تستضيف اجتماعات مجلس الوزراء العرب لشؤون البيئة
  • المملكة تستضيف اجتماعات مجلس وزراء العرب لشؤون البيئة غدًا
  • مدحت صالح يتألق بأجمل أغانيه في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • غياب كبار المسؤولين الاقتصاديين بمجموعة بريكس عن اجتماع موسكو
  • “حماد” يفتتح مقر جهاز أمن الشخصيات والمراسم العامة
  • حماد يفتتح مقر جهاز أمن الشخصيات والمراسم العامة ببنغازي
  • مجلس النواب الإيطالي يستضيف حدث لربط تميز "صُنع في إيطاليا" مع المملكة العربية السعودية
  • وزير الصحة يُشارك في اجتماعات وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في قطر