تحدث حسام هزاع، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، عن السياحة في مصر، وآليات جذب السياح، والترويج الأنسب للسياحة في مصر بمختلف أنواعها.
 

كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي للسياحة قرى بني سويف على خريطة السياحة الريفية في مصر وزير السياحة يوافق على مد برنامج تحفيز الطيران لموسم الشتاء مع إجراء تعديلات



وقال حسام هزاع، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى، إن علاقة مصر بكل دول العالم ودول المنطقة ممتازة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما يؤدي إلى جذب السياح من كل دول العالم لمصر.

وأضاف: "لدينا طيران منتظم يتجه إلى الهند بواقع رحلتين في الأسبوع، ولكن، لو أن لدينا طيران شارتر بصفة مستمرة، فإن 180 رحلة جوية اتجهت إلى مطار الغردقة في أسبوع أو مرسى علم أو جنوب سيناء، وبالتالي، فإن الطيران الشارتر مهم لجذب أعداد كبيرة من السياح".

ولفت إلى أن طيران الشارتر مكلف، وقد لا تغطي بعض الجهات تكاليفه أو تكاليف الطيران المنتظم، ما يؤدي إلى تكبد خسائر، وبالتالي، فإن هناك عمليات حسابية بالنسبة إلى صناعة السياحة نفسها.

وأوضح أن أهم نقطة بعد ذلك، تكمن في الترويج السياحي مع وجود الطيران الشارتر، فالدولة فتحت فرصا للمستثمرين المصريين والأجانب للاستثمار في هذا الطيران منخفض التكاليف.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطيران الشارتر السيسي السياحة جذب السياح الترويج السياحى طیران الشارتر

إقرأ أيضاً:

كيف استطاعت مصر فتح أسواق جديدة للسياحة؟

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن علاقة مصر بكل دول العالم ودول المنطقة ممتازة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما يؤدي إلى جذب السياح من كل دول العالم لمصر.

وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي TTG Travel Experience 2024 بإيطاليا سلطنة عُمان تعزز جهودها الترويجية مع بدء موسم السياحة الشتوية في ظفار الترويج السياحي مع وجود الطيران الشارتر

وأضاف «هزاع»، خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، أنّ أهم نقطة بعد ذلك، تكمن في الترويج السياحي مع وجود الطيران الشارتر، فالدولة فتحت فرصا للمستثمرين المصريين والأجانب للاستثمار في هذا الطيران منخفض التكاليف.

وتابع عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية: "لدينا طيران منتظم يتجه إلى الهند بواقع رحلتين في الأسبوع، ولكن، لو أن لدينا طيران شارتر بصفة مستمرة، فإن 180 رحلة جوية اتجهت إلى مطار الغردقة في أسبوع أو مرسى علم أو جنوب سيناء، وبالتالي، فإن الطيران الشارتر مهم لجذب أعداد كبيرة من السياح".

طيران الشارتر مكلف

وأكد عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية: "طيران الشارتر مكلف، وقد لا تغطي بعض الجهات تكاليفه أو تكاليف الطيران المنتظم، ما يؤدي إلى تكبد خسائر، وبالتالي، فإن هناك عمليات حسابية بالنسبة إلى صناعة السياحة نفسها".

مقالات مشابهة

  • السياح الروس يحولون وجهتهم من الشرق الأوسط إلى آسيا
  • كيف استطاعت مصر فتح أسواق جديدة للسياحة؟
  • عضو بـ«الغرف السياحية»: الطيران الشارتر وسيلة مهمة لجذب السياح إلى مصر
  • رائحة كريهة ودخان كثيف يغطي بغداد ومدناً عدة
  • موسم الرياض.. شراكة 3 أعوام مع هيئة السياحة وتعاون مع الجهات الحكومية
  • برلمانية: مد برنامج تحفيز الطيران لموسم الشتاء يدعم السياحة المصرية
  • تراجع عدد السياح القادمين للأردن خلال 9 أشهر
  • “هيئة الطيران المدني”: التصريح ببدء تشغيل خطوط طيران “كاثي باسيفيك” برحلات منتظمة بين المملكة وهونغ كونغ ابتداءً من 28 أكتوبر
  • شاهد الفيديو المسرب.. “الطيران طلع عينا والله”.. أفراد من الدعم السريع يصورون مقطع لأنفسهم وهم يختبئون تحت الأشجار ويعبرون عن خوفهم وهلعهم الشديد من طيران الجيش