قالت النرويج إنها سحبت بعض موظفي سفارتها من العاصمة اللبنانية، بيروت، بعد تدهور الوضع الأمني، وسط الصراع بين حزب الله وإسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية في أوسلو في بيان اليوم السبت إن الهجمات الإسرائيلية العديدة على لبنان في الأيام الأخيرة، استهدفت بيروت، وقوات حفظ السلام يونيفيل، وأضافت الوزارة أن السفير وعدد محدود من الدبلوماسيين النرويجيين الآخرين سيبقون في البلاد، في الوقت الراهن.

Norway is withdrawing some of its embassy staff from the Lebanese capital Beirut due to the deteriorating security situation amid the conflict between the Shiite Hezbollah militia and Israel https://t.co/2sq5HrILeb

— dpa news agency (@dpa_intl) October 12, 2024

وجاء في بيان الوزارة أن "الوضع الأمني في لبنان لا يزال متوتراً للغاية وغير واضح. هناك تفجيرات قرب السفارة النرويجية في بيروت. وبالتالي ، فإن بعض الدبلوماسيين النرويجيين العاملين  هناك، سيغادرون لبنان مؤقتاً".

كما طلبت الوزارة من مواطنيها مغادرة البلاد، إذا كان ذلك ممكناً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوسلو لبنان بيروت النرويج بيروت لبنان

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم اقتصادية: الوضع الاقتصادي في غزة متأزم بنسبة 95% بسبب العدوان

قال الدكتور نصر عبدالكريم، أستاذ العلوم الاقتصادية، إن الاقتصاد الفلسطيني يتعرض للتدهور منذ أكثر من عام، نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر من اجتياحات واقتحامات وعمليات اغتيال بغزة والضفة الغربية، مؤكدًا أنه لم يعد في غزة ما يمكن تسميته باقتصاد، فالاقتصاد في غزة متعطل بنسبة 95%.

انعكاس التدهور الاقتصادي على حالة المواطنين واحتياجاتهم

وأضاف أستاذ العلوم الاقتصادية، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامجها «عن قرب مع أمل الحناوي»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن تدهور الاقتصاد انعكس على البطالة وحالة المواطنين واحتياجاتهم الأساسية واحتياجاتهم من المساعدات الإنسانية، متابعًا: «في الضفة الغربية ربما يكون الوضع أقل سوءًا لكنها تضررت من اجتياحات الاحتلال».

إرباك الحياة التجارية في غزة والضفة 

وواصل: «التدهور الاقتصادي في غزة والضفة الغربية نتج عن حرمان العمال من العمل وإرباك الحياة التجارية في الداخل، بالإضافة إلى قطع الاحتلال لأوصال الضفة الغربية».

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم اقتصادية: الوضع الاقتصادي في غزة متأزم بنسبة 95% بسبب العدوان
  • النرويج تجلي دبلوماسييها من لبنان نتيجة التصعيد الإسرائيلي
  • جراء الأوضاع في لبنان.. النرويج تجلي دبلوماسييها
  • وضع كارثي في اليمن بسبب انهيار الريال تداعيات مأساوية على المواطنين (تقرير خاص)
  • الهند تعبر عن قلقها من تدهور الوضع الأمني ​​على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • الأونروا: أطفال غزة يولدون قصار القامة وناقصي الوزن بسبب الحرب
  • استشاري نفسي: هناك أشخاص يأتون إلى عيادتي بسبب ما يحدث في غزة
  • ناشط حوثي معروف .. سأنتحر خلال الساعات القادمة أنا وأطفالي الستة بسبب الوضع المعيشي ”فيديو”
  • ‏قوات اليونيفيل تدعو الجيش الإسرائيلي وكل الأطراف الفاعلة لضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة