نظمت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظةالبحيرة  حملات المكثفة لإزالة التعديات  علي الاراضي الزراعية،والتي اسفرت عن ازالة16 حالة تعد بنطاق 6 مراكز على مساحة 2657م2 عبارة عن إزالة 7حالات تعد 

بمساحة 1675 عبارة عن أسوار طوليه وعرضيه بالطوب الابيض والمون الاسمنتيه وشدات خشبية وأعمال حفر إستعدادا لعمل سملات خرسانيه بنطاق الوحدات المحلية لقري المسين وكوم زمران ومؤسسة البستان بالدلنجات، 4حالات تعد بمساحة

410 م 2 عبارة عن مباني بالطوب الابيض وشدات خشبية بكفر 

الدوار ، حالتى تعد بمساحة 172 م 2 عبارة عن مباني بالطوب الأبيض والمونة الاسمنتية وأعمدة خرسانية وشدات خشبية بمركز بدر، حالة تعد عبارة عن شدة خشبية دور اول علوى خارج الحيز العمراني بمساحة 150 م2  بقرية سماديس البلد التابعة للوحدة المحلية لقرية بويط بالرحمانية، حالة تعد بالمهد بمساحة 150 م2 عباره عن شده خشبيه دور ثاني علوي بقرية ابو الخاوي التابعة للوحدة المحلية بكوم شريك  بكوم حماده ، حالة تعد علي أملاك الدولة بمساحة 100 م 2 عبارة عن سور  من الطوب البلوك بقرية بنى سلامة بوادي النطرون.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة ، بتكثيف حملات إزالة كافة التعديات على الفور والإلتزام بالقانون وعدم البناء المخالف نهائياً للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة وحماية الرقعة الزراعية وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة تعد على الزراعية بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بسنورس في الفيوم

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز.

يأتي هذا في إطار الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات، وبالتعاون مع الإدارة الزراعية والوحدات المحلية القروية، والتي تشمل الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على تقديم كافة سبل الدعم من أجل نجاح أعمال المرحلة الثانية من الموجة الثالثة والعشرين، وإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى. 

خلال ذلك تم تنفيذ حملة مكبرة برئاسة رئيس المركز وبحضور المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة، وبالتعاون مع قوات الأمن تم خلالها إزالة حالتي تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية بزمام مدينة سنورس، عبارة عن حظيرة لتربية الماشية بالطوب الأبيض حديثة البناء على مساحة 350 متر، بالإضافة إلى إزالة شدة خشبية وأعمدة خرسانية، بزمام جمعية سنورس ثان بمدينة سنورس، وتم تسليم الموقع لمدير الجمعية الزراعية بسنورس للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

ازالة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز سنورس …

 

وتمكنت الحملات برئاسة المهندس أشرف أيوب نائب رئيس المركز لشئون المرافق، بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية منشأة طنطاوي، من إزالة 3 حالات تعدي على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وشدة خشبية على مساحة 475 متر، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك في إطار المرحلة الثانية من الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات.

وأشار رئيس مركز ومدينة سنورس إلى أن الحملات نجحت في إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، وكذا الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية. 

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بسنورس في الفيوم
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • محلية إهناسيا ببني سويف: إزالة 418 حالة إشغال وتعد على الأرصفة
  • وزير الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة
  • وزير الإسكان: تواصل حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة
  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • استمرار حملات إزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبو تيح
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على أرض زراعية وأملاك دولة ببنى مزار