صحيفة صدى:
2024-10-12@14:33:28 GMT

غرق 3 دول بسبب إعصار كيرك

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

غرق 3 دول بسبب إعصار كيرك

وكالات

كشفت عدة دول في أوروبا، عن حالة التأهب، بسبب خطر هطول أمطار غزيرة ورياح مع مرور الإعصار كيرك السابق الذي تحول إلى عاصفة أطلسية.

واجتاح إعصار كيرك البرتغال وفرنسا وإسبانيا، ويتجه نحو بلغاريا، بعدما خلف فيضانات أغرقت بلدة فرنسية، وعلى الرغم من تسجيل سرعة رياح بلغت 225 كيلومترًا/ ساعة في البرتغال، ما يشير إلى شدة العاصفة، إلا أن إعصار كيرك يعتبر ظاهرة أقصر عمرًا مقارنة بإعصار ميلتون، حيث يغطي منطقة أصغر ويمتلك طاقة أقل.

وتستمر بقايا إعصار كيرك في التأثير على أوروبا، ومن المتوقع أن ينتج أعلى سرعة رياح منذ فبراير الماضي، فيما تُشير التوقعات إلى بلوغ إنتاج الطاقة من الرياح 49 جيجاوات، بالتزامن مع عبور بقايا إعصار كيرك، الذي تحول إلى عاصفة، عبر أوروبا.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إعصار كيرك إعصار کیرک

إقرأ أيضاً:

صور صادمة توثق إعصار ميلتون.. إليكم سرعة الرياح وما نعلمه للآن

(CNN)-- أسقط إعصار ميلتون أمطارًا غزيرة وأطلق العنان لعواصف تهدد الحياة مع رياح مدمرة عبر مساحة كبيرة من فلوريدا بعد وصوله إلى اليابسة بالقرب من سيستا كي، ليلة الأربعاء (بالتوقيت المحلي).

Credit: YAMIL LAGE/AFP via Getty Images)

الإعصار، الذي وصل إلى الشاطئ كعاصفة من الفئة 3 مع رياح متواصلة تبلغ سرعتها 120 ميلاً في الساعة (نحو 193 كيلومترا بالساعة)، ضعف إلى الفئة 1 أثناء تحركه فوق الأرض. ولكن حتى مع ضعفها، فإنها تظل عاصفة خطيرة، وفيما يلي أبرز التطورات:

Credit: CHANDAN KHANNA/AFP via Getty Images)

الإعصار يترك العديد من القتلى: تم الإبلاغ عن حالات وفاة في مقاطعة سانت لوسي، فلوريدا، بعد أن اجتاح الإعصار مجتمعًا متنقلًا للمسنين، حسبما قال عمدة المقاطعة لشبكة CNN، رغم أنه رفض تقديم رقم محدد. وقال مفوض الشرطة، كيث بيرسون: "لن نحدد عدد الأشخاص، لكن يمكنني أن أخبركم أن أكثر من شخص فقد حياته"، وأضاف أن الأعاصير "دمرت بالكامل" مئات المنازل في المقاطعة.

Credit: Saul Martinez/Getty Images)

مسار الدمار: سيظهر الحجم الحقيقي للدمار الذي خلفته مدينة ميلتون عندما تشرق الشمس صباح الخميس، لكن أطقم CNN والمسؤولين المحليين أبلغوا بالفعل عن فيضانات الطرق والحطام المتطاير وأضرار جسيمة في المنازل. في سان بطرسبرغ، مزقت الرياح سقف ملعب MLB تروبيكانا فيلد وانهارت رافعة برجية في أحد المباني. وفي تامبا بين عشية وضحاها، غمرت الفيضانات المفاجئة التي تهدد الحياة الطرق بينما أضاءت انفجارات المحولات السماء.

Credit: MIGUEL J. RODRIGUEZ CARRILLO/AFP via Getty Images)

بلدة سانت بطرسبرغ تشهد هطول أمطار بمعدل 1 من كل 1000 عام: سقطت أكثر من 16 بوصة من الأمطار في البلدة في ثلاث ساعات فقط - أكثر من ثلاثة أشهر من متوسط ​​هطول الأمطار في المدينة - حيث ركنت أشد أمطار إعصار ميلتون نفسها فوق منطقة خليج تامبا مساء الأربعاء.

00:34فيديو مرعب يُظهر لحظة ضرب إعصار لحي سكني في فلوريدا

ما يمكن توقعه بعد ذلك: سيحتفظ الإعصار ميلتون بقوته وتصنيفة كإعصار أثناء تحركه عبر وسط فلوريدا حتى صباح الخميس. مدن مثل ليكلاند وكيسيمي وأورلاندو وكيب كانافيرال كلها في المسار المتوقع.

أمريكاأحوال الطقسالطقسظواهر طبيعيةفلوريداكوارثكوارث طبيعيةنشر الخميس، 10 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • خسائر فادحة.. الأعاصير «ميلتون» و«هيلين» و«كيرك» تدمر مناطق في الولايات المتحدة وأوروبا
  • إعصار «كيرك» يغرق 3 دول
  • معلومات عن إعصار كيرك.. يهدد حياة الملايين في أوروبا
  • طقس عاصف وفيضانات في أوروبا بسبب إعصار كيرك.. أغرق بلدة فرنسية (فيديو)
  • إعصار ميلتون| تحذير عاجل من الأرصاد عن تحول مفاجئ في طقس الأيام المقبلة
  • دمار إعصار ميلتون.. كيف تحول فلوريدا إلى منطقة نضوب؟
  • صور صادمة توثق إعصار ميلتون.. إليكم سرعة الرياح وما نعلمه للآن
  • الأعاصير الخطرة.. 5 فئات تحدد سرعة الرياح وقوة التدمير
  • صادرات الغاز المسال الكندي تواجه رياحًا معاكسة بسبب دوافع خفية لليابان