صحيفة البلاد:
2024-10-12@17:23:59 GMT

البريميرليغ والليغا يقدمان شكوى ضد الفيفا

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

البريميرليغ والليغا يقدمان شكوى ضد الفيفا

جدة – البلاد قررت رابطتا الدوري الإسباني والإنجليزي، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو)، تقديم شكوى ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمام الاتحاد الأوروبي. ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، تعود الشكوى إلى القرارات الأحادية التي يتخذها الفيفا دون استشارة الروابط المحلية، ما يؤدي إلى ازدحام في الجدول الزمني للمباريات.

وقال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني: “لا توجد أي بطولة محلية توافق على هذا النهج، هذا التوسع يضر بـ 300 لاعب في هذه البطولات، وأيضًا يؤثر على عشرات الآلاف الذين لا يشاركون فيها”. وأضاف: “لا يمكننا تنظيم كرة القدم العالمية من أجل 300 لاعب و20 فريقًا. في أوروبا يوجد 50 ألف لاعب محترف، هؤلاء اللاعبون يتقاضون ما بين ألف أو ألفي يورو شهريًا، أو ربما مليون أو مليونين، وتعتمد عائلاتهم على هذه الصناعة، وهذه المسابقات الزائدة تؤثر عليهم”. وتابع: “هناك المليارات تتقاسمها البطولات، وإذا ظهرت بطولة جديدة، فذلك يعني أن هناك من سيخسر، إن البطولات الأوروبية المتوسطة تعاني الآن من الصيغة الجديدة لدوري الأبطال، وتفقد قيمتها في السوق”. واستكمل: “هذا الأمر سيؤثر على اللاعبين الذين لا يشاركون في تلك البطولات لأنهم سيكسبون أموالاً أقل، وقد أدركت فيفبرو أن هذا الأمر مهم للغاية، وعلينا حماية هذه الصناعة بالكامل”. وواصل: “آمل أن تؤثر الأحكام القضائية الأخيرة ضد الفيفا على الوضع، والتي تؤكد أنه لا يمكن اتخاذ القرارات الأحادية من الفيفا واليويفا دون استشارة الأطراف المعنية، يجب الاتفاق مع الأطراف المعنية، وليس التصرف كما يحلو لهم”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البريميرليغ الفيفا الليغا

إقرأ أيضاً:

تأهيل مدافع النصر بعد إصابته

ماجد محمد

يخضع لاعب نادي النصر،سلطان الغنام، لبرنامج خاص، من أجل تأهيله من الإصابة التي تعرض لها على مستوى مفصل القدم اليسرى خلال مواجهة العروبة، السبت الماضي ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري.

ووضع طبيب نادي النصر، البرتغالي كارلوس ميجيل، برنامجًا خاصًا لعلاج الغنام، بخضوعه للتأهيل لمدة ساعتين يوميا في العيادة الطبية للنادي.

وكشفت مصادر صحفية أن لاعب النصر، بدأ برنامجه التأهيلي الأحد الماضي، والذى يشمل العلاج بالكهرباء والثلج والماء البارد على موضع إصابته في المفصل وسيخضع لفحص الأربعاء المقبل من أجل معرفة قدرته على بدء الإعداد البدني أو مواصلة العلاج.

وكان نادي النصر، كشف عن حاجة سلطان الغنام من 10 إلى 14 يومًا من أجل العودة للتدريبات الجماعية، بعد إصابته بتمزق في مفصل القدم اليسرى.

 

 

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. جويل ماتيب لاعب ليفربول يعلن اعتزاله كرة القدم
  • وائل جمعة: "هناك مشاكل في كل تجمع للمنتخب مع حسام حسن"
  • ماريسكا وبالمر يتوجان تشيلسي بجوائز الأفضل في البريميرليغ لشهر سبتمبر
  • ناشطون يطالبون الفيفا ببند يتيح إلغاء استضافة السعودية للمونديال
  • تأهيل مدافع النصر بعد إصابته
  • إيهاب أمين يتقدم بأوراق ترشحه على رئاسة اتحاد الجمباز
  • شريف العريان: نشكر بورسعيد على الدعم ومصر قبلة البطولات الدولية للخماسي الحديث
  • الاتحاد الإنجليزي يطلب إيقاف باكيتا مدى الحياة
  • إنفانتينو يؤكد التزام الفيفا بسلامة الملاعب في كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026