تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس عمرو إمام، رئيس لجنة الصناعة والطاقة بجمعية شباب الأعمال، إن الجمعية قامت بإطلاق ورقة سياسات تتعلق بكل ما يخص القطاعات الصناعية المختلفة، كما تقدمت لجنة الصناعة والطاقة بالجمعية والتي تضم 80 عضوا يمثلون كافة القطاعات الصناعية، لتوصيل وجهة نظر وفكر المستثمر وشباب الأعمال للجهات المختصة.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة والطاقة بجمعية شباب الأعمال، خلال المؤتمر الصحفي لجمعية شباب الأعمال اليوم، أن مقترحات اللجنة ساهمت في تعديل الشرائح الخاصة بقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والسماح للشركات الصغيرة والمتوسطة لعمل مقصات دفع للمصالح الحكومية من رصيد ضربة القيمة المضافة.

وأكد أن شباب الأعمال يمتلكون العديد من الشركات والمصانع المؤثرة بشكل كبير في المساهمة بالناتج القومى الإجمالي، موضحا أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل حوالي 90% من حجم الشركات المصرية، ومواجهة التحديات التي تواجه هذا القطاع يعمل على المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق مستهدف أن الدولة تحقيق معدلات النمو المستهدفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شباب الأعمال

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام: «سيجوارت» تعد من الشركات العريقة والرائدة في صناعة الفلنكات الخرسانية

قال وزير قطاع الأعمال العام المهندس محمد شيمي إن الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الإسمنتية (سيجوارت)، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، تعد من الشركات العريقة والرائدة في صناعة الفلنكات الخرسانية وذات خبرات كبيرة.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير اليوم، الخميس، إلى شركة "سيجوارت"، وهو ما يأتي في إطار الجولات الميدانية المتواصلة لمختلف مواقع العمل والإنتاج بالشركات التابعة.

ووجه الوزير بضرورة العمل على رفع الطاقة الإنتاجية ودراسة إضافة خطوط ومنتجات جديدة لسد احتياجات المشروعات العديدة التي يتم تنفيذها في مجال النقل وخطوط القطار السريع وهيئة سكك حديد مصر ومترو الأنفاق.

واستهل الوزير زيارته للشركة بعقد اجتماع مع الإدارة التنفيذية استعرض خلاله نشاط الشركة في إنتاج الفلكات الخرسانية ومؤشرات الأداء والطاقات الإنتاجية وحجم الإيرادات والأرباح والأصول المتاحة والخطط المستقبلية والتوسعية وفرص الاستثمار ومجالات الشراكة مع القطاع الخاص.

وتفقد المهندس محمد شيمي، خطوط الإنتاج ومصنع إنتاج فلنكات القطار السريع، ومصنع فلنكات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، والمخازن.

وتابع وزير قطاع الأعمال مراحل العمليات الإنتاجية وراجع خطة العمل داخل الشركة وإمكانية إضافة خطوط إنتاج جديدة، واحتياجات ومستلزمات الإنتاج وقطع الغيار والالتزام بأعمال الصيانة في مواعيدها، وبحث موقف الأصول المتاحة لدى الشركة وسبل استغلالها وتحقيق أقصى العوائد الممكنة بما يخدم خطط التوسع والتطوير داخل الشركة.

مقالات مشابهة

  • شباب الأعمال: 10% مساهمة الجمعية في الناتج المحلي الإجمالي
  • لدعم الصناعات الوطنية.. البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة «ابدأ»
  • البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ"
  • خبير اقتصادي: المشروعات الصغيرة والمتوسطة تساهم بـ80% من الناتج المحلي
  • البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ"
  • وزير قطاع الأعمال: "سيجوارت "من الشركات الرائدة في صناعة الفلنكات الخرسانية
  • وزير قطاع الأعمال العام: «سيجوارت» تعد من الشركات العريقة والرائدة في صناعة الفلنكات الخرسانية
  • رئيس رواندا: دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة أساس تفعيل التجارة الحرة في أفريقيا
  • وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان تنمية بعض أصول الشركات التابعة