بوابة الفجر:
2024-10-12@12:22:39 GMT

محمد أكرم دياب يكتب: صبر عم رياض الفلسطيني

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

تفاجأت بصورة "الاطلال "ينشرها على حسابه تحت عنوان بيت العايدي امام مدرسة دير ياسين تم تسويته بالأرض، بعدما تلقى ضربة جوية من قوات الاحتلال الصعيوني في غزة، عرفت عم رياض العايدي منذ عامين تقريبا في مدينة دهب وكأنه رسالة من المولى في رحلاتي هناك، تتلقى دائما الرسائل الالهية إذا كانت زيارتك من أجل ذلك فهي ارض التجلي.

وجدته بفندق صديقي ابو سليمان نزيل بالجوار، على معرفة بالصديق المصري جيدا التقينا للمرة الاولى بدردشة سريعة ومعرفة سطحية، كانت لدي بعض الهموم التي لم تضاهي كارثة عم رياض في تركيا التي جاء إلى دهب لتفريغ شحنات الفزع والغضب بعدما هدم منزله وانتهت تجارته هناك اثر الزلزال الشهير، تحدث كثيرا عن فزعه من أطلال العمارات ومنازل تركيا وما تركته في نفسه وكيف شعر بخطوات الموت في البناية بعد اهتزازها وهدمها امامه.

قدمت إلى مطار شرم الشيخ وسمعت عن دهب اليومين فيها نسوني الزلزال، سافرنا سويا إلى القاهرة لديه اخته في اكتوبر هناك سيقيم لفترة، لم يمضي اسبوع حتى تلقى عم رياض فزعته الثانيه فهناك من تمكن من سرقة اخته، مجوهرات ودولارات تقدر اجماليها بعشرون الف دولار، رغم شكوكه في حارس العقار كان درسه الثاني لي عدم اكمال المحضر ضده لشك ضئيل في انتفاء علاقته بواقعة السرقة قال لي "ربنا هيعوض بالاحسن، لكن مقدرش اتحمل ظلم حد".

لم تمضي ايام قليلة عانى فيها عم رياض من التعب ومحاولات استشفاء كثيرة، حتى صعق بخبر وفاة اخته في مصر وتولى تجهيزات الدفن، كوارث كثيرة في ايام قليلة جعلتني في كل مقابلة اقول مازحا مع الاسى والتعجب من صبره وهدوئه " حياتك سريعة أو ي ياعم رياض "، ادعوا الله دائما ان يعوضه خيرا، حتى جاءت الأخبار المفرحة .

في سبتمبر ٢٠٢٣ كان زواج ابنته عقب عودته من تركيا في المرة الثانية لتصفية اعماله بعد الزلزال،  فهي واحدة من احد عشر ابنا، الذي اثار دهشتي عندما علمت عدد ابنائه، فأوضح لي ان معظم الفلسطنيين كذلك يحرصون على عدد الابناء المتزايد  تنفيذا لوصية ابو عمار الرئيس الراحل ياسر عرفات، فرحت معه بالزواج وجلسنا في مدينة نصر نلعب النرد في فرحة بانتهاء احزان عم رياض.

مر يومان حتى سهر معي يوم كامل بعدها تحركنا إلى صديقنا في الاسماعيلية قبل ان يقرر خوض رحلة الصبر الاكبر، فهي اخر ايامه في مصر وسيذهب إلى غزة للاطمئنان على والدته ورغم شعورنا بحدوث شئ له حوالنا تخذيره من السفر لكنه غادر في الثالث من اكتوبر ٢٠٢٣ وبائت محاولتنا بالفشل لم يمضي هناك سوى ايام حتى بدأت حرب غزة من وقتها واحفظه في دعواتي، كثيرا ما حدثته للنزوح إلى مصر رفض لاجل والدته، حتى فاجئنا بعدم منزله بالكامل من قبل الاحتلال لكن هو في رعاية الله ولم يصبه سوءا.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بهاء الدين محمد يحتفل بعيد ميلاد عمرو دياب

احتفل الشاعر بهاء الدين محمد بعيد ميلاد النجم عمرو دياب من خلال صورة عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك ".

كتب معلقا:' كل سنه وانت طيب يا عمرو دياب واللي جاي غير فعلا".

 

أحيا النجم الكبير عمرو دياب حفلًا غنائيًا ضخما منذ أيام بمدينة العلا في السعودية.

وغنى عمرو دياب باقة من أغانيه الشهيرة والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير التي بدأها بأغنية "يا أنا يا لاء"  ضمن افتتاح مهرجان سماء العلا.

 

كما يستعد الهضبة عمرو دياب أيضًا لإحياء حفل بالكويت في 24 أكتوبر المقبل، بـ "الأرينا كويت"، وهو واحد من أكبر المسارح هناك.

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال عمرو دياب أغنية تتحبي لعمرو دياب، من كلمات تامر حسين، وألحان وتوزيع محمد يحيى، ميكس وماستر أمير محروس.

 


وجاءت كلمات الأغنية: الدلع يتشال له ناسه، والهنا بقى ليكى حصري، والجمال أنتى أساسه، حاصري قلبى وعينى حاصري، مش ها أبالغ ف المزايا، مش ها أعد وأقول ياعينى، شوفى نفسك ف المرايا، شوفي وإنتى حاتعذرينينن، تتحبى.. تتعشقي، أه حرام تتعبى أو تشقي، تتهني.. تتمني، تتطلُبى طلباتِك مني.

مقالات مشابهة

  • المخرج محمد دياب: اجتهاد الفنان في عمله ليس كافيا
  • محمد فودة يكتب: عمرو دياب ساحر الألحان.. و"ماستر سين" الأغنية الراقية
  • ناقد رياض يكشف عن التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام موريتانيا
  • بهاء الدين محمد يهنئ عمرو دياب بعيد ميلاده.. شاهد
  • بهاء الدين محمد يحتفل بعيد ميلاد عمرو دياب
  • بعد القبض على أكرم.. مواعيد عرض الحلقة 21 من مسلسل «برغم القانون» (صور)
  • طارق يحيى: هناك حالة جيده داخل منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن
  • أ.د محمد حسن الزعبي يكتب .. مئة يوم على سجن الكاتب لسبب غائب
  • محمد مغربي يكتب: العصا السحرية لشغب الملاعب!