المسلة:
2024-10-12@12:27:54 GMT

ماكرون يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

ماكرون يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل

12 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، دعوته إلى وقف صادرات الأسلحة المستخدمة في قطاع غزة ولبنان، مضيفا أنها الوسيلة الوحيدة الممكنة لإنهاء الصراعين الدائرين بين إسرائيل من ناحية وحركة حماس وحزب الله من ناحية أخرى.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي في قبرص في ختام قمة “ميد 9” التي تجمع دول الاتحاد الأوروبي المطلة على البحر المتوسط: “هذه ليست بأي حال من الأحوال دعوة لنزع سلاح إسرائيل، بل دعوة لوقف أي زعزعة للاستقرار في هذا الجزء من العالم”.

واندلع الصراع بين إسرائيل وحزب الله قبل عام عندما بدأت الجماعة المدعومة من إيران إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل دعما لحماس في الحرب الدائرة بقطاع غزة، المستمرة منذ أكثر من عام.

واحتدم الصراع بشدة في الأسابيع القليلة الماضية، مع قصف إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان وسهل البقاع وقتلها عددا من كبار قادة حزب الله، وإرسالها قوات برية إلى مناطق في جنوب لبنان، بينما أطلق حزب الله صواريخ على أهداف أعمق في إسرائيل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رغم غضب نتانياهو.. ماكرون يجدد الدعوة لحظر تسليح إسرائيل

رأى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الجمعة، أن "وقف تصدير الأسلحة" المستخدمة في غزة ولبنان هو "الرافعة الوحيدة" لوضع حد للنزاعات، مع تأكيده أن هذا الامر لا يعني تجريد إسرائيل من السلاح.

وقال ماكرون خلال قمة في قبرص لدول الاتحاد الاوروبي المطلة على البحر المتوسط إن "فرنسا دعت بإلحاح إلى وقف صادرات الاسلحة المستخدمة على مسرحي الحرب هذين. وثمة قادة آخرون هنا قاموا بالأمر نفسه".
وأضاف "نعلم جميعاً أنها الرافعة الوحيدة التي يمكنها اليوم وضع حد لما يحصل"، مؤكداً "أنها ليست البتة دعوة إلى نزع سلاح إسرائيل في وجه التهديدات التي تمارس ضدها".
نتانياهو "الغاضب" يواجه ماكرون هاتفياً - موقع 24قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن الأخير تحدث هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، وأبلغه بأن "وضع قيود على إسرائيل سيخدم إيران والمتحالفين معها".

وفي وقت سابق، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن الأخير تحدث هاتفياً مع الرئيس الفرنسي، الوأبلغه بأن "وضع قيود على إسرائيل سيخدم إيران والمتحالفين معها".

وقال ماكرون، السبت الماضي، إن شحنات الأسلحة المستخدمة في الصراع في غزة يجب أن تتوقف، ضمن جهد أوسع لإيجاد حل سياسي للصراع في الشرق الأوسط.
وذكر بيان صادر عن مكتب نتانياهو أن رئيس الوزراء قال لماكرون "مثلما تدعم إيران مختلف أطراف محور الإرهاب الإيراني، فمن المنتظر أيضاً أن تتلقى إسرائيل الدعم من أصدقائها، وليس فرض قيود من شأنها أن تؤدي فقط إلى تعزيز محور الشر الإيراني".

مقالات مشابهة

  • رغم موقف ألمانيا.. ماكرون يجدد دعوته لوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل
  • الرئيس الفرنسي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • إسبانيا تدعو العالم لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بـشكل عاجل
  • رغم غضب نتانياهو.. ماكرون يجدد الدعوة لحظر تسليح إسرائيل
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو دول العالم إلى وقف تصدير الأسلحة لـإسرائيل
  • ماكرون: “وقف تصدير الأسلحة” المستخدمة في غزة ولبنان هو “الرافعة الوحيدة” لإنهاء النزاعات
  • ماكرون: وقف تصدير الأسلحة المستخدمة في غزة ولبنان الرافعة الوحيدة لإنهاء النزاعات
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل