موقع 24:
2024-10-12@12:26:48 GMT

روسيا تتهم أمريكياً بالإرهاب في كورسك

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

روسيا تتهم أمريكياً بالإرهاب في كورسك

اتهمت لجنة روسية الأمريكي ديريك بليز، مؤسس مجموعة المراقبة الأمامية العسكرية بـ "أنشطة إرهابية في كورسك" المنطقة التي هاجمتها أوكرانيا في أغسطس (آب) الماضي.

وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان نقله موقع "روسيا اليوم" اليوم السبت: "وجه اتهام غيابي ضد الأمريكي ديريك بيلز، لارتكابه عملاً إرهابياً وأنشطة مرتزقة وقتل ومحاولة قتل شخصين أو أكثر، فضلاً عن التورط في أنشطة مجموعة منظمة على نحو خطير بدافع الكراهية السياسية والأيديولوجية، والتسلل عبر الحدود بشكل غير قانوني، والتعدي على حياة ضباط إنفاذ القانون، واستخدام العنف ضد ممثلي السلطات، وارتكاب عدد من الجرائم الأخرى".


وقال المحققون الروس، إن بيلز شارك شخصياً في حرب أوكرانيا مرتزقاً ضمن المجموعة المذكورة، على أراضي روسيا، وعبر الحدود الروسية بشكل غير قانوني، في  أغسطس (آب) الماضي، بعد غزو مقاطعة كورسك.

و"مجموعة المراقبة الأمامية" هي مجموعة عسكرية أسسها جندي المشاة السابق في الجيش الأمريكي ديريك بيلز، وتتهمها روسيا ببيع معدات تكتيكية وإكسسوارات عسكرية، وتدير قنوات تواصل اجتماعي تحرض على التورط في أعمال عسكرية، وشاركت في أنشطة عسكرية في أوكرانيا، والعراق، وسوريا وفق روسيا. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كورسك روسيا روسيا كورسك الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا: السلام في أوكرانيا مستحيل في هذه الحالة

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأربعاء،‭‭ ‬‬إن من المستحيل تحقيق سلام عادل في أوكرانيا إذا فقدت كييف حيادها بالانضمام إلى تكتل مثل حلف شمال الأطلسي بقيادة الولايات المتحدة.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن محادثات السلام لن تبدأ إلا إذا وافقت أوكرانيا على التخلي عن مساحات شاسعة من الأراضي، التي أعلنت روسيا ضمها وإذا توقفت عن مساعيها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

وفي تعليقات حول تقارير تفيد بأن الغرب يناقش خيارا يشمل انضمام أوكرانيا إلى الحلف مقابل قبول كييف للسيطرة الروسية على أراض أوكرانية، قالت زاخاروفا إن تحقيق سلام عادل في أوكرانيا سيكون مستحيلا بدون ضمان أن أوكرانيا في وضع محايد وغير منحاز.

وأضافت أن ما تصفه روسيا "بالعملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا هو رد فعل على توسع الحلف شرقا.

وكان الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف أكد في وقت سابق أن انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي سيكون إعلان حرب على موسكو.

وسبق لزعماء الحلف أن تعهدوا بدعم أوكرانيا في "طريق لا رجعة فيه نحو التكامل الأوروبي الأطلسي، بما في ذلك عضوية حلف الأطلسي"، لكنهم تركوا الباب مفتوحا بشأن الموعد الذي يمكن أن تنال فيه هذه العضوية.

مقالات مشابهة

  • روسيا تستعيد السيطرة على 15 بلدة في كورسك وتواصل هجماتها على أوديسا
  • المبعوث الأمريكي إلى لبنان: لم نعط الضوء الأخضر لأي عمليات عسكرية إسرائيلية
  • روسيا تتهم سويسرا بالتخلي عن مبدأ «الحياد» في القضية الأوكرانية
  • أوكرانيا تخطط لعقد قمة سلام بمشاركة روسيا
  • تواصل تقدمها..روسيا تؤكد استعادة قريتين في كورسك والسيطرة على مدينة في شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية
  • إذا انضمت إلى ناتو..روسيا: السلام في أوكرانيا مستحيل
  • روسيا: السلام في أوكرانيا مستحيل في هذه الحالة
  • روسيا تستعيد قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية