مرتديًا الكوفية الفلسطينية على السجادة الحمراء، شارك الفنان التونسي الكبير لطفى بوشناق في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، والذي انطلق مساء أمس الجمعة  بدار الأوبرا المصرية، وتستمر فعالياته حتى يوم 24 أكتوبر من الشهر الجاري، معلنًا دعمه للقضية الفلسطينية، وتقديم رسالة تضامن للشعب الفسطيني.

وشهد تكريم لطفي بوشناق لرحلته الطويلة في عالم الطرب، وحرص الفنان التونسي على توجيه تحية لشعب فلسطين ولبنان ومصر، وفي كلمته استعان بكلمات الشاعر المصري ماجد يوسف: «خليك صامد يا فلسطيني.. رد إيماني ورد يقيني بأن الحق طريقه القوة.. خليك صامد وإسري في روحنا.. فِعلك خفف كل جروحنا».

لطفي بوشناق بالكوفية الفلسطينية

وخلال وجوده بمهرجان الموسيقى عبر عن حبه لمصر وحضارتها العريقة بقوله «عمار يا مصر يا مصر عمار.. ساعة الخطر بتصد الريح.. يا حضن يضم المجاريح.. يا مصر يا أم الحضارات يا أم التاريخ مليان حكايات.. عن الشرف وكرامة الذات».

ومع تكريم لطفى بوشناق في مهرجان الموسيقى، حرص على تقديم أغنيته الشهيرة  «أنا حبيت واتحبيت»، وقد لاقت تفاعلًا كبيرًا من قبل جمهور المهرجان، وهى من كلمات أدم فتحى وألحان عبد الحكيم بلقايد.

شعور بالسعادة

وعبر لطفي بوشناق عن شعوره بالسعادة والفخر وبالمسؤولية تجاه هذا التكريم، وعن سعادته بتسليط الضوء على أعماله، وبوجوده فى مهرجان الموسيقى العربية وداخل دار الأوبرا العريق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية مهرجان الموسيقى لطفي بوشناق مهرجان الموسیقى لطفی بوشناق

إقرأ أيضاً:

قناة الحياة تعرض حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية على الهواء مباشرة

تعرض قناة الحياة حصريًا، بعد قليل، حفل افتتاح مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ32، التي تحمل اسم الموسيقار سيد درويش. ومن المقرر أن يشهد الحفل تكريم عدد من رموز الموسيقى، من بينهم الكينج محمد منير، والموسيقار صلاح الشرنوبي، والدكتورة إيناس عبد الدايم، والمطرب التونسي لطفي بوشناق، وغيرهم من النجوم وصناع الأغنية.

ويحيي الحفل الافتتاحي المطرب الكبير مدحت صالح، والتونسي لطفي بوشناق، والسورية لينا شماميان، ومحمد حسن، وأحمد درويش.

كما سيحيي عدد كبير من المطربين والفرق الموسيقية المهرجان طوال لياليه، بدءًا من اليوم وعلى مدار أسبوعين، ومن أبرز المطربين المشاركين هاني شاكر، علي الحجار، الموسيقار عمر خيرت، تامر عاشور، أحمد سعد، وغيرهم من النجوم.

مقالات مشابهة

  • لطفي بوشناق ومدحت صالح يتألقان في مهرجان الموسيقى العربية
  • لطفي بوشناق يتألق بعلم فلسطين في مهرجان الموسيقي العربية
  • لطفي بوشناق يتألق في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • لطفي بوشناق يوجه رسالة لـ الشعب الفلسطيني من مهرجان الموسيقي العربية
  • لطفي بوشناق ولينا شاماميان يسلطنان جمهور الموسيقى العربية
  • قناة الحياة تعرض حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية على الهواء مباشرة
  • لطفي بوشناق بالعلم الفلسطيني على السجادة الحمراء لمهرجان الموسيقى العربية
  • لطفي بوشناق بالكوفية الفلسطينية في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • الليلة.. مدحت صالح ولطفي بوشناق في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية