جريدة زمان التركية:
2024-10-12@12:25:07 GMT

تركيا.. بورصة تضيء باللون الوردي!

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – أضاءت شوارع في ولاية بورصة باللون الوردي، لرفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي.

سرطان الثدي، تضاعفت معدلات الإصابة به في الخمسين عاماً الماضية، وأصبح خطراً تواجهه واحدة من كل ثماني نساء، ويمكن أن يصيب سرطان الثدي، النساء في تركيا في عمر أقل بـ 10 سنوات.

ويواصل مشروع المصابيح الوردية التابع لشركة أولوداغ لتوزيع الكهرباء رفع الوعي الاجتماعي من خلال إضاءة الشوارع بالمصابيح الوردية في شهر أكتوبر من كل عام من أجل لفت الانتباه إلى دور التشخيص المبكر في إنقاذ الحياة.

مشروع المصابيح الوردية، الذي يعكس اهتمام شركة أولوداغ لتوزيع الكهرباء بالمشاركة المجتمعية، مستمر في النمو بشكل أقوى وزيادة الوعي حول صحة المرأة بفضل التعاون الذي يتم مع جمعيات نسائية مختلفة كل عام. هذا العام، تم تقديم رسالة “لا تتأخري” للتشخيص المبكر من خلال إضافة ساعات منبه وردية إلى أعمدة الإضاءة.

وقال المدير العام لشركة أولوداغ لتوزيع الكهرباء، جوكاي فاتح داناسي: “منذ أكثر من 7 سنوات، قمنا بتجهيز مدننا بالأضواء الوردية في أكتوبر من خلال مشروع المصابيح الوردية لرفع مستوى الوعي ضد سرطان الثدي. . لا يزال سرطان الثدي، وهو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا لدى النساء، يمثل مشكلة صحية خطيرة حيث تظهر ملايين الحالات الجديدة كل عام حول العالم، وفي نطاق المشروع، نقوم بإدخال إمكانات التشخيص المبكر المنقذة للحياة إلى الحياة اليومية”.

وأضاف داناسي: “وبالنظر إلى أن سرطان الثدي في تركيا يحدث قبل 10 سنوات تقريبًا من متوسط ​​الحد العمري في العالم، فإن نشر الوعي له أهمية كبيرة، نواصل هذا المشروع بتصميم على رفع مستوى الوعي وزيادة معدلات الفحص حتى تتمكن المرأة من عيش حياة مليئة بالصحة”.

Tags: ‌ ‌تركيااسطنبولالعدالة والتنميةبورصةسرطانسرطان الثدي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا اسطنبول العدالة والتنمية بورصة سرطان سرطان الثدي سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

جدة.. حملة" أملِك وردي" توصي النساء بالكشف المبكر عن سرطان الثدي

وسط حضور متميز وتفاعل كبير من نساء المجتمع، نفذت جمعية العلاج الآمن بجدة وبدعم من صندوق الوقف الصحي وبمشاركة تجمع جدة الصحي الثاني الخميس الماضي العاشر من أكتوبر 2024، فعاليات حملة التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي ، تحت شعار "أملِك وردي" في الصيرفي مول بجدة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية العلاج الآمن بجدة طلال محمد الناشري، أن الحملة شهدت تفاعلاً كبيرًا وحضورًا متميزاً من سيدات المجتمع.
أخبار متعلقة التعليم تطالب المعلمين الراغبين في التقاعد المبكر باستخراج بيان الخدمة عبر منصة "مسار"مركز تطوير الزراعة المستدامة يطلق برنامجًا جديدًا لإدارة محاصيل البيوت المحميةوتركزت الفعاليات على عدة محاضرات توعوية عن مرض سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر وفحص الماموجرام وعوامل الخطورة والفئات المستهدفة والفحص الذاتي وبمشاركة طبيبات استشاريات ومتخصصات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة" أملِك وردي" توصي النساء بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
بجانب ذلك تم سرد قصص واقعية وتجارب لمحاربات سرطان الثدي، بالإضافة إلى تسجيل الراغبات في إجراء فحص الماموجرام إذ ستتولى الجمعية مهمة ترتيب ذلك مع المستشفيات الخاصة والعامة مجاناً .برامج توعويةوأكد الناشري، أن جمعية العلاج الآمن بجدة تحرص على تنفيذ البرامج التوعوية من منطلق رسالتها ومسؤوليتها المجتمعية بجانب مهامها الرئيسية في خدمة الحالات غير المقتدرة وأصحاب الظروف الصعبة من المرضى في تمكنهم من العلاج عن طريق الجمعية والشركاء المتعاونين .
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة" أملِك وردي" توصي النساء بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
وأوضحت المدير التنفيذي للجمعية منى بنقش، أن الحملة شهدت تفاعلاً وتجاوبًا كبيرًا من نساء المجتمع، وتم التعريف بمرض سرطان الثدي ومسبباته وطرق الفحوصات وأهمية فحص أشعة الماموجرام لرصد وجود أي متغيرات "لا سمح الله" ، إذ إن أهمية هذا الفحص تكمن في الاكتشاف المبكر ، فكلما كان التدخل سريعًا تعززت مراحل العلاج وارتفعت نسبة الشفاء بإذن الله.
ونوهت بنقش، بأن الحملة ستشهد فعاليات أخرى طول شهر أكتوبر الجاري، وبالتالي فإن شهر أكتوبر الوردي يمثل فرصة لجميع النساء للاطمئنان على صحتهن من سرطان الثدي.

مقالات مشابهة

  • جدة.. حملة" أملِك وردي" توصي النساء بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • لماذا ارتبط أكتوبر بسرطان الثدي.. وما علاقة الشريط الوردي بالمرض؟
  • تكثيف الحملات التحسيسية ضد سرطان الثدي
  • وزارة الصحة: الكشف المبكر عن سرطان الثدي يزيد نسبة الشفاء لأكثر من 95%
  • الكشف المبكر عن سرطان الثدي يزيد نسبة الشفاء لأكثر من 95%
  • الموت .. المصير الحتمي الذي ينتظر مريضات سرطان الثدي في غزة
  • سرطان الثدي.. 5 نصائح مهمة للسيدات في شهر التوعية
  • هل لعلاجات سرطان الثدي الشائعة علاقة بشيخوخة النساء.. دراسة تجيب
  • علامات واضحة تكشف سرطان الثدي