صدى البلد:
2024-10-12@12:27:25 GMT

أغرب سرقة.. العثور على 8 سيارات مخبأة داخل حاويات

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

في أغرب عملية سرقة سيارات، عثرت الشرطة البريطانية على 8 سيارات مسروقة تقدر قيمتها بنحو 500 ألف جنيه إسترليني، محملة داخل حاويتين في ميناء تيلبوري بمقاطعة إسيكس، كانت جاهزة للشحن إلى الخارج. 

وقد تم تنفيذ عملية مكافحة السرقة بالتعاون بين عدة وحدات شرطية في إطار الجهود المتزايدة لاستهداف الجريمة المنظمة.

مكافحة سرقات السيارات

جاءت هذه العملية كجزء من ما يسمى "أسبوع التكثيف"، وهو مبادرة أمنية تنفذها شرطة إسيكس في بريطانيا بالتعاون مع شرطة العاصمة ومدينة لندن، بهدف مواجهة الجرائم المنظمة واستعادة السيارات المسروقة. 

ونجحت العملية في استعادة ما يقرب من 316 سيارة مسروقة على مستوى البلاد، بلغت قيمتها الإجمالية نحو 4 ملايين جنيه إسترليني.

أشار المفتش «براين بالومبيلا» إلى أن سرقة السيارات أصبحت تشكل جزءًا من أنشطة جماعات الجريمة المنظمة في بريطانيا، والتي تتسبب في تهديد أمني كبير. 

وأكد بالومبيلا على أن قوات الشرطة في إسيكس عازمة على القضاء على هذه الجرائم وتقديم مرتكبيها إلى العدالة، مشددًا على أن هذه الجرائم ليست "جرائم بلا ضحايا"، حيث تؤثر سلبًا على الأفراد والشركات في المنطقة.

كانت السيارات مخبأة داخل الحاويات ومغطاة بين الأمتعة، وقد قرأ الشرطة البريطانية قيمتها بنحو 500 ألف جنيه إسترليني، محملة داخل حاويتين في ميناء تيلبوري بمقاطعة إسيكس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سرقة سيارة بريطانيا السيارات سرقة السيارات جنيه إسترليني السيارات المسروقة

إقرأ أيضاً:

مخدرات وعملات داخل مطار القاهرة.. قرار عاجل بشأن المتهم بحيازتها

قررت جهات التحقيق حبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه لحيازته عملات محلية وأجنبية، مخبأة داخل حقائبه وقطعة لمخدر الحشيش بـ مطار القاهرة.

ألقت الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى القبض على أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الجيزة أثناء إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات الجوية، وبحوزته مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" مخبأة داخل حقائبه بالمخالفة للقانون، كما عثر على قطعة لمخدر الحشيش مخبأة داخل طيات ملابسه. 

تم اتخاذ الاجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانئ المختلفة للبلاد واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة. 

مقالات مشابهة

  • بحوزتهم مخدرات قيمتها 70 مليون جنيه.. ضبط 4 عناصر إجرامية بالقاهرة والإسكندرية
  • أخبار السيارات| كيا بيكانتو «أوتوماتيك» بـ 270 ألف جنيه.. «5 سيارات يابانية» تبدأ من 765 ألف جنيه.. مزاد جديد للسيارات في هذا الموعد
  • بريطانيا تعلن تخصيص 160 مليون جنيه إسترليني لدعم الفتيات في اليمن
  • مخدرات وعملات داخل مطار القاهرة.. قرار عاجل بشأن المتهم بحيازتها
  • إحباط محاولة تهريب 3.5 طن مخدرات قيمتها 250 مليون جنيه
  • ضبط أحد الأشخاص بميناء القاهرة الجوي أثناء محاولته تهريب عملات محلية وأجنبية
  • القبض على شخص بالمطار حاول تهريب مبالغ مالية ومخدرات للخارج
  • ضبط شخص أثناء محاولته تهريب عملات محلية وأجنبية بمطار القاهرة
  • ضبط راكب وضع حشيشا داخل مكان سرى فى حقيبته بمطار القاهرة