شارك اللواء إيهاب رشاد، رئيس مدينة القصير، مساء الخميس، في احتفال حزب مستقبل وطن بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، الذي أقيم في قاعة "مسايا" وسط حضور عدد كبير من الشخصيات التنفيذية والشعبية، إلى جانب ممثلين عن الأوقاف والكنيسة وأعضاء الحزب بالمحافظة والمدينة.

فعاليات متنوعة تحتفي بأمجاد أكتوبر

 

تضمن الحفل العديد من الفقرات المميزة، بدءًا من السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، تلاها تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض مقتطفات مصورة من أحداث حرب أكتوبر المجيدة، التي وثقت البطولات العظيمة للجيش المصري.

كما قدم الحفل استعراضات فنية تعكس الروح الوطنية وتحيي ذكرى النصر الذي أعاد للأمة المصرية كرامتها.

إشادة بدور الجيش المصري في استعادة الأراضي

 

خلال كلمته بالحفل، تحدث اللواء إيهاب رشاد عن أهمية البطولات التي قدمها الجيش المصري في حرب أكتوبر، والتي مثلت نقطة تحول تاريخية في مسيرة الأمة المصرية. وأكد رشاد أن انتصارات أكتوبر ليست مجرد ذكرى، بل هي رمز للفخر والعزة المصرية واستعادة الأرض والسيادة الوطنية. وأشار إلى أن تلك البطولات تظل محفورة في ذاكرة كل مصري، مؤكداً أهمية تعليم الأجيال الجديدة قيم التضحية والوطنية التي جسدها جنود مصر في تلك الفترة.

تكريم أبطال حرب أكتوبر في القصير

 

وفي ختام الحفل، قام رئيس مدينة القصير بتكريم عدد من أبطال حرب أكتوبر المقيمين في المدينة، مشيدًا بدورهم الفعال في تحرير أرض الوطن، ومعبراً عن امتنانه وتقديره لما قدموه من تضحيات جسيمة في سبيل استعادة كرامة مصر. وتمنى رشاد أن يستمر الوطن في تحقيق المزيد من الأمن والاستقرار، معرباً عن أمله في أن تظل روح أكتوبر نبراسًا للأجيال القادمة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس مدينة القصير ذكرى انتصارات أكتوبر حزب مستقبل وطن أبطال حرب أكتوبر تكريم الابطال حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

مجمعى إعلام قنا ونجع حمادى يحتفلان بذكرى انتصارات أكتوبر 6 أكتوبر

نظم مجمعى إعلام قنا ونجع حمادى، اليوم الخميس، بمبنى إعلام مدينة نجع حمادى، احتفالية تحت عنوان" 6 أكتوبر.. ملحمة النصر و عزيمة البناء"،  ضمن حملة قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، للاحتفاء بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

مدينة نجع حمادى

 أقيمت فعاليات الاحتفالية بقاعة مجمع إعلام قنا ، بحضور اللواء نظامى سالم الشريف، أحد أبطال حرب أكتوبر، ويوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا ، وماجدة الشرقاوى، مدير مجمع إعلام نجع حمادى، ولفيف من القيادات الشعبية. 

 تضمنت فعاليات الإحتفالية، فقرات فنية وأناشيد وطنية لطالبات مدرسة قنا الرسمية للغات، وعرض أفلام تسجيلية لوقائع الحرب، فضلاً عن شهادات لأبطال مشاركين فى حرب أكتوبر ١٩٧٣، وانتهت بتكريم الأبطال المشاركين.  

وقال اللواء نظامى سالم الشريف، أحد أبطال حرب أكتوبر، إن حرب أكتوبر المجيدة غيرت الخريطة السياسية والعسكرية على مستوى العالم، بفضل العقلية المصرية التى استطاعت من خلال خطة خداع استراتيجى، أن تصنع انتصاراً تاريخياً مازال يتحاكى به العالم.  

وأضاف الشريف، بأن الانتصار تحقق بفضل الله ثم تخطيط جيد لقيادة ذكية، وعزيمة الجنود المصريين وإصرارهم على تحرير أرضهم، رغم التحديات والمصاعب التى كانت ترى أن خوض مصر لحرب خلال هذا التوقيت كانت مستحيلة.   

وأشار يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا ، إلى أن ما تشهده البلاد من تعمير وتنمية، خاصة فى أرض سيناء الغالية، كانت من ثمار انتصارات أكتوبر المجيدة، التى قضت على اسطورة الجيش الذى لا يقهر، وحطمت الأطماع الإسرائيلية فوق رمال سيناء الطاهرة.

  وأوضحت ماجدة الشرقاوى، مدير مجمع إعلام نجع حمادى، بأن الإحتفالية تأتى ضمن فعاليات حملة قطاع الإعلام الداخلى، لإحياء ذكرى انتصارات أكتوبر واستعادة الأرض من المحتل، لتكون رسالة للأجيال الحالية والقادمة بعظمة ما صنع آبائهم من انتصارات روت أرض سيناء بدمائهم الغالية.

نائب محافظ قنا يشهد توزيع عدد من الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة  

   شهد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، توزيع عدد من الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة بالنادي الاجتماعي بمدينة قنا، وذلك ضمن سلسلة من القوافل الطبية التي تنظمها مؤسسة "مصر الخير" بالتعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات ومديرتي الصحة والتضامن الاجتماعي، بهدف تقديم الدعم والرعاية الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة، تحت مظلة مبادرة "حياة كريمة" .  

ومن جانبه أكد نائب محافظ قنا، على أهمية دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير احتياجاتهم الأساسية لتمكينهم من المشاركة الفاعلة داخل المجتمع، خاصه أن توفير الأجهزة التعويضية يُعد جزءاً مهماً من تحسين جودة حياتهم وتسهيل تحركاتهم اليومية. 

 وأضاف "عمر"  بأن المحافظة  مستمرة في تقديم كافه أوجه الدعم للأشخاص من ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم في شتى مجالات الحياة، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، مٌشيرا إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع المحافظة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

  وأوضح الدكتور خالد عمران  المدير الإقليمي لمؤسسة "مصر الخير" بمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر أنه تم تسليم مجموعة من الأجهزة التعويضية التي تشمل 9 كراسي كهربائية و9 كراسي مخصصة لحالات الشلل الدماغي، و8 كراسي عادية، و42 طرف صناعي، و26 سماعة طبية للأشخاص ضعاف السمع ، مضيفا ، أن المؤسسة تواصل جهودها لتقديم الخدمات الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن مشاريعها التنموية الهادفة لتحسين جودة الحياة للفئات الأكثر احتياجاً .

مقالات مشابهة

  • علاء ثابت يشارك في احتفال الملحق العسكري لمصر في ألمانيا بذكرى نصر أكتوبر .. صور
  • مجمعى إعلام قنا ونجع حمادى يحتفلان بذكرى انتصارات أكتوبر 6 أكتوبر
  • احتفال سفارة جمهورية مصر العربية بكاراكاس بذكرى انتصار السادس من أكتوبر المجيد
  • نائب محافظ القيوم يشهد احتفال مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • نائب محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصارات أكتوبر
  • نائب محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية التعليم بذكرى انتصارات أكتوبر.. صور
  • أنشطة متنوعة في احتفال الثقافة بالأقصر بذكرى انتصارات أكتوبر
  • تعليم الأقصر يقيم احتفالية كبرى بذكرى انتصارات أكتوبر
  • "تعليم الأقصر" تقيم احتفالية كبرى بذكرى انتصارات أكتوبر