استعادت القوات الروسية في الأيام الأخيرة السيطرة على 15 بلدة في مقاطعة كورسك، مما أسفر عن تكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة في الأرواح والمعدات. وفقًا لما أعلنه قائد "قوات أحمد" الروسية الخاصة، أبتي علاء الدينوف، نجحت القوات في استعادة بلديات نوفايا سوروتشينا وبوكروفسكي.

اعلان

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن خسائر الجيش الأوكراني في المنطقة منذ 6 أغسطس حتى الأربعاء الماضي تجاوزت 21,350 عسكرياً، بالإضافة إلى تدمير 136 دبابة وأكثر من 1,200 مركبة مدرعة وعربة قتالية.

وأشارت تقارير إعلامية على منصات التواصل الاجتماعي إلى أن القوات الروسية سيطرت على مناطق جديدة، بما في ذلك نوفايا سوروتشينا شمال سودجا، وزليني شلياخ، فضلاً عن أجزاء من ليوبيموفكا ونوفويفانوفكا. وأشارت المعلومات إلى انسحاب القوات الأوكرانية من منطقتي أولغوفكا وماتيفكا.

قاذفة صواريخ روسية متعددة الدفع ذاتية الحركة من طراز غراد تطلق النار على موقع غير معلوم في أوكرانياAPRelatedروسيا تتوغل داخل ضواحي تويرتسك الأوكرانية وتجلي 1000 مواطن بعد ضرب الأخيرة منشأة نفط في فيودوسيا ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندنالاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب التضليل والتدخل في الانتخاباتإعلان حالة الطوارىء في بريانسك غربي روسيا.. والجيش الأوكراني يعلن استهداف ترسانة للأسلحة هناك

في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط 47 طائرة مسيرة أوكرانية خلال ساعات الليل، حيث أسقطت 17 منها فوق إقليم كراسنودار، و16 فوق بحر آزوف، و12 فوق مقاطعة كورسك، و2 فوق مقاطعة بيلغورود.

على صعيد آخر، أفاد فياتشيسلاف غلادكوف، حاكم مقاطعة بيلغورود، بمقتل مدني وإصابة 11 آخرين نتيجة قصف أوكراني استهدف المقاطعة. بينما أشار حاكم إقليم كراسنودار، فينيامين كوندراتيف، إلى تضرر عدد من المنازل جراء الهجمات بالطائرات المسيرة الأوكرانية دون وقوع إصابات.

وفي تطور منفصل، شنت القوات الروسية هجوماً صاروخياً ليلياً على منطقة أوديسا، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا. يأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من الاعتداءات التي تستهدف المنطقة الجنوبية الأوكرانية، والتي تهدف على ما يبدو إلى تعطيل صادرات البلاد من الحبوب.

هذا الأسبوع، تعرضت منطقة أوديسا لأربع هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة، أسفرت عن مقتل 14 شخصاً وإصابة نحو 20 آخرين، حيث استهدفت الهجمات السفن التجارية وألحقت أضراراً بالبنية التحتية للموانئ، التي تُعتبر مركزاً حيوياً لصادرات أوكرانيا الزراعية عبر البحر الأسود.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا فلاديمير بوتين الغزو الروسي لأوكرانيا كورسك هجمات عسكرية طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غارات عنيفة شمال غزة وحزب الله يستهدف قاعدة قرب حيفا وإسرائيل تهدد بضرب سيارات الإسعاف في لبنان يعرض الآن Next ترامب يزعم أن المهاجرين سرقوا "وظائف السود واللاتينيين" وبيانات حكومية تكشف الحقيقة يعرض الآن Next ماذا حقق كير ستارمر بعد 100 يوم في منصب رئيس الوزراء؟ يعرض الآن Next وصف بالأفضل بإدارة الاقتصاد فأصبح مثالا لتدمير مالية فرنسا بحسب خصومه.. صعود وهبوط الماكرونية يعرض الآن Next إنقاذ 75 مهاجرًا عبروا من شرق ليبيا بعد تعطل قاربهم قبال سواحل اليونان واعتقال مصرييْن بتهمة التهريب اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلاعتداء إسرائيلهجمات عسكريةحزب اللهحالة الطوارئ المناخيةفولوديمير زيلينسكيإعصارتمويلحروبإعصار مداري Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية حزب الله لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية حزب الله فلاديمير بوتين الغزو الروسي لأوكرانيا كورسك هجمات عسكرية الحرب في أوكرانيا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية حزب الله حالة الطوارئ المناخية فولوديمير زيلينسكي إعصار تمويل حروب إعصار مداري السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

استيلاء القوات الأوكرانية على محطة كورسك للطاقة النووية يهدد بتكرار كارثة تشيرنوبل

كورسك للطاقة النووية.. قالت يوليا جدانوف، القائمة بأعمال رئيس الوفد الروسي في محادثات فيينا بشأن الأمن العسكري والحد من التسلح، إن أوروبا كانت ستواجه تكرار كارثة تشيرنوبل لو استولت القوات الأوكرانية على محطة كورسك للطاقة النووية.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أوضحت جدانوف، بأن الوضع في منطقة كورسك الروسية ليس مستقرا، مشددة على ضرورة تركيز الانتباه على حقيقة أن خطة التوغل الأوكرانية تضمنت الاستيلاء على محطة كورسك للطاقة النووية واستغلالها.
وحذرت القائمة بأعمال رئيس الوفد الروسي في محادثات فيينا بشأن الأمن العسكري والحد من التسلح، من تمكن كييف من الاستيلاء على محطة كورسك للطاقة النووية، قائلة:" إذا تمكنت أوكرانيا من المحطة سوف تواجه أوروبا كارثة بيئية وإنسانية مثل كارثة تشيرنوبل". 

الاستخبارات البريطانية تدرب القوات الأوكرانية على أعمال استفزازية في عدد من المنشآت النووية

وقالت خلال جلسة عامة لمنتدى التعاون الأمني التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أن البيانات الصادرة عن جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي تشير بشكل واضح إلى أن الأجهزة الخاصة الغربية، وفي مقدمتها جهاز الاستخبارات البريطاني MI6، كان يدرب مجموعات الاستطلاع والتخريب للقيام بأعمال استفزازية في عدد من المنشآت النووية في روسيا، موضحة أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اللتين تبرران وترعيان الأنشطة الإرهابية لكييف، يمكن وصفهما بالدول الداعمة للإرهاب، وسوف تتحملان المسؤولية عن ذلك".
يذكر أن محطة كورسك للطاقة النووية تقع بالقرب من مدينة كورتشاتوف في منطقة كورسك الروسية المتاخمة لأوكرانيا، وحذر السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف من أن كييف تتصرف بتهور بمهاجمة محطة كورسك للطاقة النووية.

 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تستعيد 15 بلدة بكورسك وتدمر 47 مسيرة أوكرانية
  • القوات الروسية تحرر 15 بلدة في مقاطعة كورسك
  • فرق الإنقاذ الأوكرانية تسارع لإنقاذ المصابين بعد هجوم صاروخي روسي على أوديسا
  • القوات الروسية تحرر بلدتبن جديدتين في دونيتسك وتستهدف القوات الأوكرانية في 33 منطقة في كورسك وسومي
  • استيلاء القوات الأوكرانية على محطة كورسك للطاقة النووية يهدد بتكرار كارثة تشيرنوبل
  • الدفاع الروسية: حررنا بلدة بوكروفسكي في مقاطعة كورسك
  • «الدفاع الروسية»: حررنا بلدة بوكروفسكي في مقاطعة كورسك
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية
  • روسيا تستعيد قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية